موعد بدء العام الدراسي الجديد للجامعات والمدارس والمعاهد الأزهرية 2023، هناك العديد من أولياء الأمور لدي الطلبة يتساءلون ويستعدون من أجل بدء العام الدراسي في جمهورية مصر العربية، حيث يتم الاستعداد لهذا العام بكل من النشاط والحيوية أيضاً ولذلك يتم شراء العديد من مستلزمات التعليم من قرطاسية وغيرها وكذلك الزي الموحد في المدارس والجامعيات الرسمية في جمهورية مصر العربية، كما أنه يتم السؤال عن الموعد الرسمي لبدأ المعاهد الأزهرية والجامعات أيضاً، حيث يتم تحديد الموعد من قبل وزارة التعليم العالي في مصر، واليوم سنتعرف على موعد بدء العام الدراسي الجديد للجامعات والمدارس والمعاهد الأزهرية.

موعد بدء العام الدراسي الجديد للجامعات والمدارس والمعاهد الأزهرية

موعد بدء العام الدراسي الجديد للجامعات والمدارس والمعاهد الأزهرية

هناك العديد من عمليات البحث حول الموعد الذي يكون من أجل بدء العام الدراسي الحالي لدي العديد من المدارس والجامعات في المعاهد الأزهرية في جمهورية مصر العربية، كما أنه يتم تحديد ذلك من خلال وزارة التربية والتعليم العالي فيها، بالتالي يتم الموافقة على هذا الموعد من قبل المجلس التعليم لدي العام الجديد لعام 2023/2023 ميلادي.

  • وحسب ما تم الاتفاق أنه يبدأ العام الدراسي الجديد للجامعات والمدارس المعاهد الأزهرية في يوم الواحد من شهر أكتوبر لعام 2023 في يوم السبت.
  • كما أن تستمر الدراسة لدي الفصل الدراسي الأول لأربعة عشر شهراً متتالياً وعليه ينتهي هذا الفصل في تاريخ واحد من شهر مايو لعام 2023 ميلادي.
  • بالتالي يبدأ العام الدراسي في المدراس في يوم السبت بتاريخ الواحد من شهر أكتوبر لعام 2023 ميلادي.
  • والعام الدراسي لدي المعاهد الأزهرية في يوم السبت في تاريخ التاسع من شهر أكتوبر لعام 2023 ميلادي.
  • والجامعات تبدأ في اليوم الأول من شهر أكتوبر لعام 2023 ميلادي.
  • وعليه تبدأ الامتحانات النهائية لدي الفصل الأول في الواحد من شهر سبتمبر لعام 2023 ميلادي، وتستمر حتى يوم السادس والعشرون من شهر فبراير لعام 2023 ميلادي.

شاهد أيضاً: مواعيد التقديم على الماجستير في الجامعات السعودية

أفضل الجامعات في مصر 2023

يوجد هناك العديد من الجامعات التعليمية في جمهورية مصر العربية وتكون موزعة في جميع محافظات الجمهورية، بالتالي سنتعرف في هذا المقال علي أبرز وأهم الجامعات وهي كالتالي.

  • يوجد الجامعة الأمريكية في القاهرة، وهي التي تعتبر من أشهر الجامعات في مصر، وتكون البرامج الخاصة بها جميعها باللغة الإنجليزية.
  • بالإضافة إلى جامعة القاهرة، وهي تعتبر من أحد الجامعات التي احتلت المرتبة الحادي عشر على مستوي نطاق العربي في الدراسة لعام 2020 ميلادي.
  • مع ذلك يوجد جامعة عين شمس، وهي عبارة عن الجامعة التي احتلت المرتبة الرابعة عشر في عام 2020 ميلادي.
  • بينما يوجد جامعة الإسكندرية، وهي تعتبر من الجامعات التي تم تأسيسها في عام 1983 ميلادي، حيث تعتبر جامعة تابعة لدي جامعة القاهرة، ولكنها استقلت من حيث التعليم لها في عام 1942 ميلادي، وعرفت بأنها جامعة الإسكندرية.
  • جامعة أسيوط، لقد احتلت هذه الجامعة المرتبة الرابعة وأربعون علي مستوي نطاق العربي، وتعتبر هذه الجامعة من الجامعات القديمة جداً، ولقد تأسست في عام 970 في العاصمة القاهرة.
  • مع ذلك يوجد جامعة قناة السويس، وبدأت هذه الجامعة بالتدريس بشكل رسمي في عام 1977 ميلادي، وقد تم تأسيسها في عام 1976 ميلادي، وهي من الجامعات التابعة لدي القرار الجمهوري رقم 93.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، ونختم سطور هذا المقال حيث تم التعرف من خلاله على موعد بدء العام الدراسي الجديد للجامعات والمدارس والمعاهد الأزهرية 2023، بالإضافة إلى التعرف علي الأفضل الجامعات في جمهورية مصر العربية.