ما الفرق بين الشعوب والقبائل، الشعوب نوعان فمنهم ينتمون الى العجم ، فليس لهم اصل، بينما على النقيض فالقبائل تنتمى الى اصل معلوم ومنها العرب، وبنى اسرائيل، هذه المصطلحات ذكرت فى القرأن الكريم، كما جاءت تحمل الكثير من المعانى المختلفة التى يبحث عنها المختصين فى مجال اللغة العربية، ييتداول الطلبة هذا السؤال ما الفرق بين الشعوب والقبائل فى الكتب المدرسية ويبحثون للتوصل على الاجابة الصحيحة له سوف نطرحها لكم فيما يلى.

ما الفرق بين الشعوب والقبائل

ما الفرق بين الشعوب والقبائل، على الطالب معرفة الفرق بينهما وتوضيح المقصود بكل منهما، فالقبائل العرية تحكمها نظم معينه وهى متواجدة فى قديم الزمان وحتى قبل الاسلام، وتنقسم الى عدة مراتب، منها الفصائل والعشائر والعمائر والافخاذ، سوف نقدم لكم الاجابة على السؤال المطروح لكم ما الفرق بين الشعوب والقبائل على النحو التالى.

ما الفرق بين الشعوب والقبائل/

الشعوب:

هم الطبقة الاولى من النسب البعيد وهم مجموعة كبيرة من الناس لا يعرف لهم نسب بل ينسبون الى بلادهم ولهم عادات وتقاليد خاصة بهم.

 

القبيلة:

هى المستوى الثانى بعد الشعب وهم جماعة ينتسبون الى اب واحد وجد واحد هى عبارة عن مجموعة صغيرة ينتمون الى نفس شجرة العائلة، او ينتمون الى اصل واحد، وهم عادة يتبعون عادات وتقاليد خاصة بهم، ويتبعون نظام خاص بهم يطبقون على اتباعهم، ففى حل النزاعات فيما بينهم يلجؤون الى حكم القبيلة، اولا ثم الى نظام حكم الدولة.