قصة اقتحام المصارف في لبنان، لقد درات العديد من الأحداث التي أثارت الجدال الواسع في دولة لبنان، ومن أبرز هذه الأحداث هي استيلاء شقيقتين علي أحد المصارف المشهورة في لنبان، وهذا بسبب الغضب الشديد لها كونها من أحد الأشخاص المودعين في هذا المصرف، وسرعان ما تم تشكيل اجتماع فوري من قبل وزير الداخلية اللبناني بسام مولودي في يوم الجمعة السابق لدي المجلس الأمن الداخلي المركزي، وكان هذا الاجتماع بسبب إيجاد الحل الجذري لهذه القصة، واليوم في مقالنا هذا سنتعرف علي قصة اقتحام المصارف فى لبنان.

قصة اقتحام المصارف في لبنان

قصة اقتحام المصارف فى لبنان

لقد انتشرت هذه القصة عبر العديد من منصات التواصل الاجتماعي، بالتالي يوجد في دولة لبنان بالأخص العاصمة بيروت العديد من المصارف الكبرى التي شهدت في الأونية الأخيرة العديد من الاقتحامات من قبل المواطنين فيها.

  • بالتالي يوجد هناك مصارف قد تعرض لمثل هذه القصة في منطقة الرملة البيضاء، والمنطقة الرملة الحمراء أيضاً.
  • بالإضافة الي مناطق الكونكورد والطريق الجديدة وبالإضافة الي الغازية ودوار الكفاءات في جنوب لنبان.

شاهد أيضاً: عقوبة عدم سداد البطاقات الائتمانية في السعودية

تفاصيل استيلاء شقيقتين على مصرفاً لبنانياً بالقوة

لقد بدأت القصة عندما قامت الشابة اكرام حافظ بالاستيلاء علي المبلغ الذي يكون تابع لها، حيث أنه تم تنفيذ هذا الاقتحام علي بنك المهجر المهجر الواقع في منطقة السوديكو في لبنان، كما أن هذا البنك يكون بالقرب من مركز الأمن العام اللبناني بالإضافة الي أنه قريب من مبني السفارة الفرنسية في العاصمة بيروت، وكانت ترغب في هذا المبلغ الكبير من أجل علاج اختها نانسي الذي تعاني من مرض السرطان، وكانت صحتها متدهورة بشكل كبير جداً.

  • وتم التصريح بالعديد من التصريحات من قبل المحامي رامي عليق وهو محامي اكرام حافظ، وقال عبر موقع سكاي نيوز العربية الاكتشاف الذي قام بالتحليل له، حيث أنه قال:( كان برفقة المودعة إكرام وشقيقتها سالي حافظ اللواتي اقتحمن فرع المصرف في بيروت وكان بحوزة سالي مسدس غير تقليدي، وهدفنا مساعدة المودعين في الوصول إلى حقوقهم بالقانون من خلال حق الدفاع المشروع ونحن استخدمناه اليوم).
  • بالإضافة الي أنه صرح بان الشابة اكرام حافظ قد ذهبت الي هذا المصرف ولكن يتم رفض طلبها، وبالفعل تم تطبيق حق الدفاع عليها حسب المادة الذي توجد في العلم القضائي وهي مادة رقم 184.
  • وتنص هذه المادة علي التقرير الكامل لدي العقوبات بان يتم الزام عن استخدام العنف من أجل بناء المقدار اللازم.
  • وكانت اكرام قد وعدت اختها سالي بأنها قد استعادت مبلغ بقيمة عشرون ألف دولار وخلال عملية الاقتحام كان المحامي رامي عليق متواجد في هذا المصرف.
  • وتم التأكيد من قبل المحامي بأن الاختان لا يريدان أي مبلغ إضافي بل فقط يردان حقها من الوديعة.
  • كما أن سالي خرجت بفيديو مباشر وهي داخل المصرف عبر منصة الفيس بوك وقالت فيه:( أنا سالي حافظ، جئت اليوم إلى بلوم بنك، كي آخذ وديعة شقيقتي التي تصارع الموت في المستشفى، لم أدخل إلى هنا من أجل قتل أحد أو من أجل إشعال النار، بل من أجل أخذ حقي).

لماذا تتكرر حوادث اقتحام المصارف في لبنان

يوجد هناك العديد من الأشخاص يتساءلون حول سبب في تكرار الاقتحامات علي المصارف في لنبان، حيث ان الأشخاص الذين يقمون بهذه الاقتحامات هو من يكون لديهم ودائع يكونوا يطلبون جزء منها، ولكن هذا يعمل علي التأثير السلبي علي الوضع الأمني في لبنان.

  • وتم تكرار عملية الاقتحام من قبل الشاب رامي شرف الدين قام باقتحام بنك ميد في البلدة العالية في جبل لبنان.
  • حيث أنه قام بالاقتحام باستخدام سلام صيد، وانتهت عملية الاقتحام من خلال حصول رامي شرغ الدين علي ثلاثين ألف دولار من وديعته.

شاهد أيضاً: تعتبر شبكة المصارف داخل المدينة من أنواع الشبكات

ولي هنا نصل الي نهاية هذا المقال، حيث تم التعرف علي أبرز التفاصيل المهمة حول قصة اقتحام المصارف فى لبنان، كما أنه تم التعرف علي الاقتحامات التي تتكرر في دولة لبنان وأن هذا تعمل علي حدوث العديد من المشاكل في النظام والقانون الأمني لدي البلاد.