حقيقة ايقاف استيراد المركبات في العراق، تحاول مديرية المرور العراقية في كل وقت العمل على الحفاظ على كافة ما يتعلق بأمور المرور، وإصدار القرارات التي من شأنها أن تحافظ على حركة المرور بين المواطنين في دولة العراق، وبالتالي تقليل حدوث الأزمات، والحوادث التي يمكن أن تصيب الكثير من أبناء الشعب في حال كان هنالك تسيب من الناحية مرور السيارات الكثيرة، ولذلك سنقوم اليوم بالتعرف على حقيقة إيقاف استيراد المركبات في دولة العراق.

تفاصيل اقتراح ايقاف استيراد المركبات في العراق

حقيقة ايقاف استيراد المركبات في العراق

قامت مديرية المرور العامة في دولة العراق خلال يوم الاثنين الماضي بالتوجه بتقديم اقتراح حتى يتم العمل على وقف استيراد المركبات المختلفة من الدول الأخرى إلى دولة العراق، بالإضافة إلى تخطيطها لمنع وصول الشاحنات الكبيرة إلى العاصمة بغداد، حيث سيتم العمل على بناء ما يقارب الاثني عشر مجسرا في بغداد من أجل تخفيف الازدحام المروري بين الناس هناك، بحيث سيتم العمل على بناء طريق حولي يخص مدينة بغداد، وذلك من أجل وصلها بشكل مباشر بالقطار المعلق حتى يتم التخفيف من الأزمة المرورية فيها.

وقد قام السيد القيسي بإعادة الحديث حول مقترح إيقاف استيراد السيارات، بحيث أضاف بأن وقت استيراد المركبات سيكون له دور كبير جدا في العمل على تخفيف الأزمات المرورية، والحوادث، لا سيما أن الطرق الداخلية والخارجية في العراق أصبحت لا تحتمل العدد الهائل للمركبات التي تقوم بالسير فوقها، ولكن لا يزال هذا القرار تحت الدراسة.

حقيقة ايقاف استيراد المركبات في العراق

عمل مدير العلاقات العامة والإعلام لمديرية المرور العامة في دولة العراق زياد القيسي على التصريح حول وجود العديد من القرارات التي تتعلق بوقف استيراد السيارات من خارج العراق إليها، بحيث قام هو والسيد الربيعي بالحديث عن ذلك كالتالي:

  • حيث قام مدير المرور العام في دولة العراق السيد طارق الربيعي بالحديث عن مقترح إيقاف استيراد المركبات بأنه لا يزال مقترحا تحت الدراسة، وليس هنالك ما يؤكد العمل به.
  • كذلك أضاف على أن المديرية العامة للمرور قد طالب بالعمل على إسقاط المرور من خلال إيقاف شراء المواطن لأرقام المرور، والهدف من ذلك هو التقليل من الأزمة المرورية التي تحدث في العراق كل يوم.
  • كذلك هنالك العديد من التصريحات التي تحدثت عن إمكانية القيام بتغيير أماكن الأحياء الصناعية، وبالتالي جعلها موجودة خارج المحافظات العراقية.
  • بالإضافة إلى أنه المديرية قد رفعت مقترح يتحدث عن إزالة الأكشاك والجنابر التي توجد بشكل متجاور في وسط الشارع، وذلك من أجل العمل على توسيعه وتسهيل الحركة فيه.

شاهد أيضا: سبب وفاة الفنان العراقي صلاح عبدالغفور.

أهم مقترحات مديرية المرور العامة العراقية لتخفيف الزخم المروري

قامت مديرية المرور العامة في دولة العراق خلال يوم الاثنين الموافق لتاريخ التاسع عشر من شهر سبتمبر لعام 2022 بالعمل على رفع العديد من المقترحات التي تهدف من خلالها إلى التخفيف من الأزمة المرورية التي تحدث في العراق بوجود عدد كبير من المركبات التي تسير في شوارع البلاد، وقد كان من أبرز المقترحات التي صرحت عنها المديرية هو العمل على إيقاف استيراد المركبات من الخراج للعراق، وبخاصة الشاحنات الكبيرة، والعمل على بناء 123 جسرا تقريبا، كذلك إنشاء العديد من الأماكن الحرة من أجل بيع السيارات القديمة، بالإضافة إلى إعادة تفعيل ترقين القيد لمركبات المواطنين، أي تسقيطها.

حقيقة ايقاف استيراد المركبات في العراق، قمنا اليوم بتقديم كافة ما ورد من معلومات وتفاصيل حول موضوع حقيقة إيقاف استيراد المركبات في العراق، بحيث تعرفنا على حقيقة هذا الأمر، وأهم مقترحات المديرية من أجل تخفيف زخم المرور.