نتائج التحقيق في حادثة انهيار عمارة اللويبدة، ضجت عبر منصات التواصل الاجتماعي بحدوث حادثة مرعبة في المملكة الأردنية الهاشمية في بلدة قديمة من المباني وأدى إلى وقوع المبنى بشكل مفاجئ دون سابق إنذار وذلك في يوم الثلاثاء الموافق للثالث عشر من شهر سبتمبر للعام الحالي 2022، وبدأ الكثير من النشطاء يبحثون عن تفاصيل هذا الحادث في الأردن، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على نتائج التحقيق في حادثة انهيار عمارة اللويبدة.

تفاصيل حادث العمارة المنهارة في اللويبدة في عمان

نتائج التحقيق في حادثة انهيار عمارة اللويبدة

من المتعارف عليه أن حدث هذه الحادثة في عاصمة الأردن عمان أدى من خلالها إلى سقوط مبنى اللويبدة الذي يتكون من أربع  طوابق فوق رؤوس الأهالي التي يسكنون هذا المبني، علما بان وفق تصريحات الدفاع المدني وجود العديد من الأشخاص في داخل المبنى، وتم العمل على إنقاذ وإخلاء الأشخاص المتواجدين بداخل المبنى وإبعاد كافة الأهالي عن المنازل، وتبين أن المباني ذات البناء القديم،وبلا شك واجهت المنطقة أزمة مرورية كبيرة منعا من حدوث المزيد من الإصابات.

الأمن الأردني يتعامل مع حادث انهيار عمارة في اللويبدة بالعاصمة عمان

على الفور قام الأمن الأردني حين تلقى خبر انهيار المبنى فوق الأهالي إلى التوجه على الفور إلى مكان الحادثة الواقع في في حي اللويبدة بالعاصمة الأردنية عمان، من أجل عمل الإجراءات اللازمة وإنقاذ الأهالي وإخراجهم من تحت الإنقاذ، حيث إنه تم الإعلان عن وجود ست إصابات  وتم نقلهم إلى إحدى المراكز الطبية والمستشفيات في الأردن، حيث أنهم يبلون كل الجهود من أجل عدم تدهور الأمر وتزداد الإصابات وحالات الوفاة.

ضحايا حادث العمارة المنهارة في اللوبيدة في عمان

ما زالت فرق الإنقاذ والدفاع المدني الأردني في اتخاذ كافة الإجراءات لحماية منطقة اللوبيدة  في عمان، وأكدت على وجود بعض المحاصرين بداخل المبنى ومازالوا يبذلون كافة الجهود من أجل العمل على إنقاذ كافة الأطراف، ولم تعلن عن إحصائية لحتى الآن لعدد الإصابات أو عدد حالات الوفاة، إلا أنه مازال طاقم العمل ساعي من أجل إخراج الأشخاص المتواجدين تحت الإنقاذ، وتم إخراج ست إصابات وتم نقلهم على الفور في المراكز الطبية والمستشفيات الأردنية.

نتائج التحقيق في حادثة انهيار عمارة اللويبدة

تم الإعلان من قبل السلطان الأردنية إن عدد القتلى في داخل مبنى اللوبيدة قد ارتفع إلى 7 حالات، علما بأن ما زال هناك العشرات من الأشخاص تحت الإنقاذ، حيث إنه كان مكون من أربع طوابق وفي كل طابق عدد كبير من الأشخاص، وصرحت بعض الفرق الناشطة التي تبذل الجهود الكبيرة لانقائهم، أنه نجحت في إنقاذ حالة من تحت الركام  في يوم الأربعاء، وما زالت تبذل الكثير من الجهود من أجل إنقاذ الآخرين،

تم التحدث من قبل  إدارة الأمن العام في وكالة الأنباء الفرنسية “إدارة الدفاع المدني تدعمها وحدات مختلفة من قيادة منطقة أمن العاصمة من خلال قوات الإنقاذ المرتبطة بها. ويتم ذلك” قال لا تزال الشرطة العسكرية تتعامل مع القضية والعمل جار للبحث عن مفقودين آخرين”.

وتم توضيح أن السبب وراء انهيار المبنى كونه بحالة قديمة جدا، وهناك تقييم على المباني المجاور في منطقة اللوبيدة منعا من تكرار هذه الحادثة الكبيرة، وهناك العديد من المسؤولين الكبار الذين يقومون بدراسة الأوضاع في تلك المنطقة.

شاهد أيضا:من هو قاتل العارضية وآخر تطورات الحادثة

في نهاية مقالنا لليوم تناولنا الحديث عن  تفاصيل حادث العمارة المنهارة في اللويبدة في عمان، ودور الأمن والدفاع المدني بالذهاب على الفور إلى مكان الحادثة، وتطرقنا للحديث عن نتائج التحقيق في حادثة انهيار عمارة اللويبدة.