سبب خلاف محمد ابو تريكة وعصام الشوالي، حيث أنه تصدر اسم كل من محمد ابو تريكة وعصام الشوالي كافة محركات البحث بعد أن حصل خلاف بينهما جعل المعلق التونسي عصام يقدم استقالته على العلن، وفي سياق الحديث فإن الكثير من الاشخاص يبحثون عن سبب الخلاف بينهما، حيث أننا في مقالنا التالي سوف نوافيكم كافة التفاصيل، سبب خلاف محمد ابو تريكة وعصام الشوالي.

سبب خلاف محمد ابو تريكة وعصام الشوالي

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي على الخلافات التي وقعت بين محمد أبو تريكة وعصام الشوالي، حي ثطالب الجمهور بإقالة المعلق عصام الشوالي الذي أساء لفريق مانشتر سيتي بشل متعمد، كما أنه:

  • غرد اللاعب السابق للأهلي محمد أبو تريكة على حسابه في تويتر قائلا  علاقة بلدنا الحبيبة مصر وشقيقتها تونس الخضراء أكبر من أي أمور أخرى ودائما الرياضة تُجمع الشعوب”.
  • مما جعل عصام الشوالي يرد عليه أن بلد تونس ترحب بجميع أشقاء مصر وترحب بهم في بلدهم تونس.
  • مما زاد الخلاف بينها، حيث كان المعلق التونسي عصام الشوالي يعلق على مباريات فريق مانشستر سيتي محاولا الاستنقاص من النادي.
  • مما أدى إلى ازدياد المطالبات بطرده من النادي، كما أن عصام الشوالي صرح تصريحا ضد النجم المصري محمد أبو تريكة.

شاهد أيضا: استقالة مدير هيئة الرياضة السعودية حمود فليطح

خلاف محمد أبو تريكة وعصام الشوالي

بدأت الخلافات بين النجم المصري محمد أبو تريكة مع المعلق التونسي عصام الشوالي، عندا اختار أبو تريكة تشكيلته المثالية في الدوري الإنجليزي، مما دفع الشوالي إلى الانتقاد لأبو تريكة لسوء اختياراته.

كما رد عصام الشالي على تصريحات أبو تريكة حول تشكيل الدوري الإنجليزي بعد أن توج مانشستر سيتي باللقب، حيث صرح لأبو تريكة قائلا  “تشكيلك مرعب هجومياً حصالة دفاعياً أول مباراة سنقول من الممكن تربح”.وأوضح: “ثاني ماتش سنصمت لتاريخ تريكة ، ثالث ماتش سنهتف ضدك في المدرجات ، رابع ماتش سنرميك من مدرجات الملعب”.

تشيكلة محمد أبو تريكة للدوري الانجليزي

حيث كانت تشكيلة محمد أبو تريكة للدوري الإنجليزي بعد أن توج نادي مانشستر سيتي سببا في ازدياد الخلافات بين محمد أبو تريكة وعصام الشوالي، وهذا ما دفع الشوالي إلى تقديم استقالته، وجاءت تشكيلة أبو تريكة خلال تواجده في استديو الدوري الإنجليزي على النحو التالي:

  • حراسة المرمى: أليسون (ليفربول).
  • خط الدفاع: كانسيلو (مانشستر سيتي)، فيرجيل فان دايك (ليفربول)، ألكسندر أرنولد (ليفربول).
  • خط الوسط: رودري (مانشستر سيتي)، هيونج مين سون (توتنهام)، ساديو ماني (ليفربول)، كيفين دي بروين (مانشستر سيتي)، محمد صلاح (ليفربول).
  • خط الهجوم: هاري كين (توتنهام هوتسبير)، كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد).

من هو محمد أبو تريكة

يعتبر محمد أبو تريكة لاعب مصري ولد في 7 نوفمبر عام 1978 بمحافظة الجيزة، حيث أنه بدأت في لعب كرة القدم منذ أن كان في سن السابعة من عمره، وبعدها أدرك أصدقاءه مهارته باللعب، ثم أصبح مشهورا عندما بدأ اللعب مع نادي الترسانة، وفي أواخر عام 2003 انضم إلى نادي الأهلي الأحمر، وحقق من خلاله الكثير من الأهداف الكروية.

ولكن بعدها انتقل إلى مانشستر سيتي، وظهرت خلافات بينه وبين المعلق التونسي عصام الشوالي بعد أن قام أبو تريكة بتشكيلة الدوري الإنجليزي، ويجدر بالذكر أن الشوال وأبو تريكة كلاهما يعملان في قناة بي إن سبورت، فيعمل محمد أبو تريكة محلل رياضي، والشوال معلق مشهور.

سبب خلاف محمد ابو تريكة وعصام الشوالي، وفي نهاية مقالنا السابق تعرفنا على سبب الخلاف بين محمد ابو تريكة وعصام الشوالي، كما أننا تعرفنا على تفاصيل الخلافات، وتعرفنا على تشيكلة أبو تريكة.