كم عدد الملوك الذين حكموا المملكة العربية السعودية، في تاريخ الثالث والعشرون من شهر سبتمبر عام 1932، تم توحيد مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها من الممالك تحت راية واحدة واسم المملكة العربية السعودية، والتي رفعت الراية الخضراء التي تحمل كلمة التوحيد لا إله إلا الله محمد رؤسول الله، على يد الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود، وأصبح هذا اليوم يوم وطني تاريخي في المملكة تحتفل به كل عام، وغداً هو الذكرى 92 لليوم الوطني السعودي، ومنذ تأسيس المملكة العربية السعودية توالى على حكمها سبعة ملوك إلى يومنا هذا، وفي هذا المقال سوف نجيب عن كم عدد الملوك الذين حكموا المملكة العربية السعودية.

معلومات عن المملكة العربية السعودية

تعد المملكة العربية السعودية من أكبر الدول في الوطن العربي، والتي تقع في الشق الآسيوي من الوطن العربي، في شبه الجزيرة العربية، ويوجد فيها واحدة من أعظم المقدسات الاسلامية وهي الكعبة المشرفة، والتي تعتبر القبلة الأولى للمسلمين، والتي يحج إليها حجاج بيت الله الحرام كل عام، لتأدية منسك الحج، والذي يعتبر فرض على كل مسلم ومسلمة من استطاع إليه سبيلاً، ويوجد بها أيضاً المدينة المنورة.

شاهد أيضاً: ترتيب اسماء ملوك السعودية

كم عدد الملوك الذين حكموا المملكة العربية السعودية

يهتم الكثير من السعوديين وغيرهم بمعرفة تاريخ دولتهم، ومنذ تأسيس المملكة العربية السعودية تولى الحكم عليها سبعة ملوك حتى الآن والذين كان أولهم الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود، وآخرهم الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وهم كالآتي:

  1. الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود (1876-1953م)، وهو المؤسس للملكة العربية السعودية.
  2. الملك سعود بن عبدالعزيز آل سعود (1902-1969م)، تولى الحكم بعد وفاة الملك عبد العزيز في الفترة ما بين (1933-1953).
  3. الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود (1906-1975م)، ولد في الرياض، وتولى عدة مناصب خلال حياته، منها إمارة الحجاز في عام 1925م، وأيضاً رئاسة مجلس الشورى ووزارة الخارجية في عام 1932م.
  4. الملك خالد بن عبدالعزيز آل سعود (1913-1982م)، توفي داخل قصره في مدينة الطائف، وتم دفنه في مقبرة العود في مدينة الرياض.
  5. الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود (1921-2005م)، أول من لقب بخادم الحرمين الشريفين، وقام بتأسيس نظام مجلس الشورى، وتوفي نتيجة تعرضه لالتهاب رئوي حاد.
  6. الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود (1924-2015م)، ولد في الرياض.
  7. الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وهو آخر ملوك المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضاً: من هو ملك الانسانية بين ملوك السعودية

وفي ختام مقالنا عن كم عدد الملوك الذين حكموا المملكة العربية السعودية، قد قمن بذكر معلومات حول المملكة العربية السعودية، وذكر أسماء ملوك المملكة العربية السعودية بالترتيب.