من هي زوجة عزيز مرقة كاتب الأغاني الموسيقية، من الجدير بالذكر أن الفنان عزيز مرقة استطاع أن يحقق الشهرة الواسعة من خلال الأعمال الفنية التي قام بها كونه ملحن وكاتب أغاني عل مستوى العالم العربي وأصبح يمتلك شعبية كبيرة من الجماهير في مختلف أنحاء العالم العربي، وسنتعرف اليوم على أهم المعلومات المتعلقة به، إضافة إلى من هي زوجة عزيز مرقة كاتب الأغاني الموسيقية.

من هو عزيز مرقة ويكيبيديا

من هي زوجة عزيز مرقة كاتب الاغاني الموسيقية

فنان ومطرب وملحن وكاتب أغاني يحمل الجنسية الأردنية، أصبح يمتلك قاعدة جماهيرية واسعة من مختلف أنحاء العالم العربي وسنتعرف على أهم المعلومات الشخصية التابعة له:

  • يعرف الفنان الأردني عزيز مرقة أنه عالم الغناء والتلحين والموسيقى، من مواليد  الثاني والعشرين من شهر يونيو عام 1983 ميلادي أي يبلغ من العمر ما يقارب على تسعة وثلاثين عام.
  • استطاع أن يحقق الكثير من الأعمال الناجحة حتى أصبح من الشخصيات الأكثر شهرة في عالم الفن والغناء، كما أنه من مواليد تونس عاش ما يقارب على 10 سنوات.
  • بدأ نشاطه الفني منذ عان الثانية عشر ولديه شغف كبير في حيه للموسيقى والغناء والطرب.
  • استطاع أن يحصل على شهادة العزف على البيانو في إحدى معاهد بريطانيا في لدن في كلية ترينيتي.
  • تمكن من الحصول على شهادة البكالوريوس في التأليف الموسيقي ، إضافة إلى المنحة الدراسية في الولايات المتحدة الأمريكية.

من هي زوجة عزيز مرقة كاتب الأغاني الموسيقية

بعد التعرف على أهم المعلومات وبعض الإنجازات التي حققها في الوسط الفني، إلا أنه يمتلك جماهير من شتى أنحاء العالم العربي يبحثون عن اسم زوجة الفنان الطرب عزيز مرقة ولكنه لم يصرح عن اسم معلومات عنها لأنها خارج الوسط الفني ولا تحب الخروج على منصات التواصل الاجتماعي، إلا أنه أعلن من خلال بوست قائلا  “أنا متزوج، ولدي طفل اسمه زيد، ونعيش في الولايات المتحدة الأمريكية، وأعتبر العائلة جزءًا أساسياً من حياتي، ولا يمكن أن أستغني عنها، وهي الأرضية التي تبني عليها حياتك”.

أهم الأعمال الفنية لعزيز مرقة

أما بالنسبة إلى الأعمال الفني والإنجازات إلى حققها كونه فنان مطرف أردنية ملحن وكاتب أغاني، لا بد من التعرف على أبرز الأعمال المشارك بها:

  • أغنية رجعوني على عَمان، أثناء المنحة التي حصل عليها من الولايات المتحدة الأمريكية معبرا عن شدة حبه لبلاده.
  • نشيد السلام الملكي الأردني على طريقة الراز بـ BAB 4..
  • أغنية مين قلك ،وأغنية عطوة، من أشهر أغانيه أغنية “ياباي” وأغنية “بنت الناس”، وأيضا أغنية “نفس الناس”.
  • إضافة إلى أغنية واقف التي حققت نسبة نجاح كبيرة في مختلف أنحاء العالم العربي،حيث إنها كانت من مشاركة أشهر الشركات العالمية الأردنية orange jordan
  • أغنية “آه يا حلوه”، وأغنية “بنت قوية”، وأغنية “هـيّ”. وحظي على اهتمام كبير بتداوال المتابعين هؤلاء الأغاني على منصات التواصل الاجتماعي.

شاهد أيضا:رابط حجز تذاكر أوبريت المدينة المنورة في اليوم الوطني

في نهاية مقالنا لليوم تطرقنا للحديث عن أشهر فنانين في عالم الغناء والطرب وهو الفنان الأردني عزيز مرقة، وتعرفنا على من هي زوجة عزيز مرقة كاتب الأغاني الموسيقيةـ وتطرقنا للحديث عن أبرز الأعمال التي شارك بها وحققت نسبة نجاح كبير.