كم سنة مرت على تأسيس المملكة العربية السعودية، إن السعودية مرت بالعديد من المراحل حتى استطاعت النهوض بهذه الدرجة، حيث أنه بدأ تأسيسها على يد الملك عبد العزيز آل سعود، وكما انه عمل على توحيدها مع أراضي الحجاز ونجد حتى أصبحت كلها دولة واحدة، ففي مقالنا التالي سنتعرف إلى كم عمر المملكة العربية السعودية، كم سنة مرت على تأسيس المملكة العربية السعودية.

معلومات حول المملكة العربية السعودية

السعودية تعتبر من دول شبه الجزيرة العربية، حيث أنها من أكبر الدول العربية، وفيما يلي نوجز لكم بعض المعلومات عنها:

  • نظام الحكم في السعودية ملكي، حيث يتم توارثها، لذلك لا يمكن لأحد تولي الحكم دون أن يكون من عائلة سعود.
  • عاصمة السعودية  هي الرياض ويوجد فيها 25 مليون نسمة من السكان.
  • يوجد بها العديد من المدن لكنها تحتوي على 5 مدن أساسية، منها مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة والرياض.

كم سنة مرت على تأسيس المملكة العربية السعودية

في الحقيقة فإن تأسيس السعودية مر عليه حوالي 92 عاما، حتى العام الجاري، ويتم سنوياً الاحتفال باليوم الوطني السعودي في الثالث والعشرون من أيلول، حيث تقام الفعاليات والاحتفاليات في كافة أنحاء المملكة، كما أنه يتم إقامة عروض مختلفة من المحلات التجارية والمؤسسات، وأطلق شعار ذكرى اليوم الوطني في هذا العام تحت مسمى ” هي لنا دار “.

موقع المملكة العربية السعودية

من المعلوم أن السعودية تقع في قارة آسيا تحديدا بالمنطقة الغربية الجنوبية، ويطلق عليه اسم شبه الجزيرة العربية، بالإضافة إلى ذلك فإننا تكون من العديد من المناطق الصحراوية، ويعرف عنها بشدة الحرارة حيث لا تقل درجة الحرارة عن 40 درجة مئوية، والأمطار في فصل الشتاء تكون غزيرة قد تصل إلى حد السيول.

يحدها من الشرق تركيا، أما يقع حولها الدول العربية كالبحرين والكويت والإمارات العربية قطر، أما اتجاه الشمال يحدها فلسطين، والجنوب يحدها اليمن وسلطنة عمان.

كم سنة مرت على تأسيس المملكة العربية السعودية، وفي نهاية مقالنا السابق تعرفنا على أهم المعلومات عن المملكة العربية السعودية، وتعرفنا كذلك على كم سنة مرت على تأسيسها.