أين تقع جبال أجأ وسلمى، يتواجد العديد من المناطق الأثرية  في الدول العربية، ومن أشهر الدول الخليجية  المملكة العربية السعودية التي تعرف أنها مسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم ووجود المناطق التاريخية منها البحار والمحيطات والأنهار والجبال، ومن أشهر الجبال الواقعة في المملكة جبال أجأ وسلمى ولا بد من التعرف على أهم المعلومات عنه، إضافة إلى أين تقع جبال أجأ وسلمى.

جبال أجأ وسلمى

أين تقع جبال أجأ وسلمى

من المتعارف عليه أن الجبال هي مناطق تكون مرتفعة عن سطح الأرض، وتعرف أنها من أشهر جبال المملكة العربية السعودية  وسنتعرف خلال الأسطر القادمة على أهم المعلومات المتعلقة بجبال أجا وجبال سلمى:

  • يعرف جبل أجأ أنه أكبر من جبل سلمى حيث إنه يفصل بينهما سهل البطين ومن أكثر الجبال المنتشرة في مدينة حائل.
  • ومن أهم ما يمتاز به الجبلين السفوح التي تتكون بها الأودية الضخمة ويطلق عليها أبناء المملكة بالشعبان.
  • إضافة إلى ذلك قد يغطي هذه الأودية العديد من أشجار الطلح وهذا ما جعلها من المناطق السياحية التي يزورها الملايين من الناس من شتى أنحاء العالم العربي.
  • يتواجد الكثير من الأماكن الترفيهية في مدينة حائل ومن أبرزهم جبلين أجأ وسلمى.

أين تقع جبال أجأ وسلمى

يتكون جبال مدينة حائل أجأ وسلمى  من المواد والصخور الطبيعية منها الصخور النارية والصخور الصلبة، علما بأنه تحتوي على عنصر الجرانيت ذات اللون البني، حيث أنها تتواجد جبلين أجأ وسلمى في مدينة حائل في المملكة العربية السعودية:

  • تعرف سلسلة جبال سلمي أنها واقعة من المنطقة الشمالية الشرقية إلى المنطقة الجنوبية الغربية بحوالي 60  كيلو متر، وتعرف أنها ذات القمة الجلبية العليا تتراوح 1200 متر ارتفاعا عن سطح الأرض.
  • أما بالنسبة إلى جبال أجا تمتد من المنطقة الشمالية الشرقية إلى المنطقة الجنوبية الغربية بحوالي 100  كيلو متر، علما بأنه قد يبلغ ارتفاع الجبل حوالي 1350 متر.

شاهد أيضا:أين تم تصوير مسلسل ستيلو

في ختام مقالنا لليوم تمكنا من التعرف على أشهر جبال مدينة حائل في المملكة العربية السعودية وهم جبال أجا وسلمى، وتوصلنا إلى أين تقع جبال أجأ وسلمى.