موعد تنفيذ الأحكام القضائية المكتسبة الصندوق العقاري، من المعروف أن تم التأكيد من قبل صندوق التنمية العقاري على تنفيذ الأحكام القضائية المكتسبة ضد الصندوق العقاري، وفقا للميزانية التي تعتمد عليها صندوق التنمية العقارية بعد أن تم استقبال أكثر من ثلاث عشر ألف طلب لفك الرهن العقاري للمستفيدين بشكل إلكتروني من برامج الدعم السكني، وخلال مقالنا لليوم سنتحدث عن أهم الأمور المتعلقة بفك الراهن العقاري إضافة إلى التعرف على موعد تنفيذ الأحكام القضائية المكتسبة الصندوق العقاري.

أهم المعلومات حول فك الرهن العقاري

هناك الكثير من الخدمات المقدمة لأبناء المملكة العربية السعودية وخصوصا البرامج التي يتم من خلالها الاستفادة من السكن العقارية وتم استقبال العديد من الطلبات بشكل إلكتروني، وسنتعرف على أهم المعلومات بخصوص فك الرهن العقاري:

  • فك الرهن يعرف أنه عبارة عن صك قانوني عن العقارات وهو برنامج تم دعم الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية.
  • وكان وفقا لاتفاقية بين صاحب العقار والمواطن المستفيد على أن يتم دفع سداد جميع المبالغ المستحقة خلال الفترة المتفق عليها.
  • بالمقصود بفك الرهن هو للأشخاص الذين أخلفوا بالاتفاق والعقد لحين أن يقوم بسداد المبالغ المفترضة عليه، فيتم الحجز على العقار حتى يتم سداد قيمة الرهن.
  • وهناك ما يقارب 13.264 طلب لفك الرهن العقاري فقط خلال فترة عام 2023 إلى 2023.
  • علما بأن سيتم كافة الإجراءات بشكل إلكتروني المتوافق مع وزارة العدل والقانون.

موعد تنفيذ الأحكام القضائية المكتسبة الصندوق العقاري

موعد تنفيذ الأحكام القضائية المكتسبة الصندوق العقاري

الصندوق العقاري كان إحدى البرامج والخدمات المقدمة حتى يستفيد منه كافة المواطنين الذين لا يمتلكون منازل على أن يتم دفع كافة المستحقات والمبالغ قبل انتهاء الفترة الزمنية المحددة ويتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتعرض على الأحكام القضائية وذلك في يوم الأحد الثامن عشر من شهر سبتمبر 2023  في حدود الساعة 07:12 صباحا، علما بأن  أكثر من 147 خدمة إلكترونية تتعامل مع منظومة الإسكان والجهات التمويلية الخاصة بالعقارات، وهناك العديد من الإجراءات التي سيتم من خلالها الحجز على المستفيد الذي لم يقم بدفع المبالغ المستحقة للمنازل.

تجربة المستفيد إلكترونيًا وما الخدمات الالكترونية

هناك الكثير من المعاملات الإلكترونية التي تكون تخفيف العبء على المواطن بدلا من الذهاب إلى الموقع والمراكز الحكومية، على أن يستفيد من الخدمات بشكل إلكتروني، حتى توفر عليه الوقت والجهد والالتزام بالدفع المستحقات المتراكمة عليه، علما بأنه تتيح العديد من الخدمات الإلكترونية التي يمكن للعميل الاستفادة منها:

  • يجب أن تكون على دراية أنه تتيح التعامل مع خدمة المستشار العقاري والعديد من أجهزة الخدمات الذاتية في جميع تفرع الصندوق العقاري على مدار أربعة وعشرين ساعة من تلبية الخدمات المستفيدين.
  • بالتالي وفي حالة وجود بعض الاستفسارات أو الشكاوى أو وجود خلل في تقديم أو الاستعلام عن أي خدمة في الموقع الخاص بهم يمكنك الاتصال على الرقم المجاني الآتي  199088 .
  • دوما هناك العديد من الخدمات التي تساند المواطن السعودي سواء بالعقارات أو بالخدمات الإنسانية أو الاجتماعية فيجب أن يستغل هذه الخدمات الإلكترونية للتخفيف العبء.

شاهد أيضا: موقع وزارة التضامن الاجتماعي استعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة وما هي طريقة الاستعلام 2023

في نهاية مقالنا الآتي تمكنا من التعرف على أهم الأمور التي تخدم المواطنين ويبذل الكثير من الجهود من أجل الاستفادة من الخدمات الإلكترونية ومن أشهرها خدمات المتوفرة لدى الصندوق العقاري لكن يشترط الالتزام في دفع المبالغ المستحقة خلال الفترة الزمنية المتفق عليها، وتعرفنا على موعد تنفيذ الأحكام القضائية المكتسبة الصندوق العقاري، وتجارب المستفيد بشكل إلكتروني تساهم في توفير الوقت والجهد.