اكبر جنازة في التاريخ ومعلومات عن صاحبها، هنالك الكثير من الشخصيات المهمة في العالم، والذي كانت جنازتهم بعد الوفاة تشهد آلاف الجماهير، ويذكر أنه قبل عدة أيام رحلة ملكة بريطانية الملكة إليزابيث الثانية عن الحياة، وأصبح التساؤلات حول من يكون صاحب أكبر جنازة في العالم يدور في أذهان الكثير من الأشخاص، وفي سياق حديثنا فإننا سنتعرف إليه في مقالنا التالي، اكبر جنازة في التاريخ.

من هو صاحب أكبر جنازة في التاريخ

ازداد التساؤلات حول صاحب أكبر جنازة في التاريخ بعد وفاة ملكة بريطانيا، حيث أنها كانت من الأشخاص المعروفين على مستوى العالم، وفيما يلي نرفق لكم بعض المعلومات حول أكبر جنازة في التاريخ:

  • الكثير من الأشخاص يعتقدون أن صاحب أكبر جنازة في التاريخ هو المهاتما غاندي الذي قد اغتيل في عام 1948م.
  • والبعض يعتقد أنه القائد جمال عبد الناصر، ويحمل الجنسية المصرية، الذي توفي عام 1970م، ويبلغ من العمر 52 عاما.
  • ولكن بعض المصادر أكدت أن أكبر تجمع جنائزي في التاريخ كان في 4 فبراير لعام 1969، في وداعم الزعيم الهندي  سي. إن. أنادوراي، بعد أن تولى رئاسة ولاية تاميل نادو في جنوب الهند.

صاحب أكبر جنازة في تاريخ مصر

شهد جنازات الكثير من الأشخاص المعروفين في جمهورية مصر العربية الجماهير الغفيرة خلال تشييع جثمانهم، حيث البعض منهم وصل جنازته إلى الملايين، ونوضح لكم أكبر جنازة في تاريخ مصر:

  • أكبر جنازة كانت في تاريخ جمهورية مصر العربية هي جنازة الرئيس جمال عبد الناصر والذي قد توفي في الثامن والعشرون من أيلول عام 1970.
  • حيث أنه تعرض إلى نوبة قلبية مفاجئة، ويذكر أنه تم تشييع جثمانه في العاصمة القاهرة.
  • حضر جنازة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر من أربعة إلى ستة ملايين شخص.

شاهد أيضا: أكبر 20 عائلة في مصر

أكبر جنازة في التاريخ ويكيبيديا

من الأمور التي ازداد  البحث عنها في محركات البحث مؤخرا، حيث هناك أعداد كبيرة من الجنازات شهدت الملايين والآلاف من الحضور، ولعل وجود الأعداد الكبيرة نظرا للإنجازات والإسهامات التي عمل بها صاحب الجنازة، ونذكر لكم أكبر جنازة في التاريخ:

  • أكبر جنازة في التاريخ هي جنازة أنادواري الذي كان قد مات في الثالث من شهر فبرايد عام 1969م.
  • ويذكر ان وفاته كانت بعد ثلاثة سنوات من توليه الرئاسة، وحضر جنازته 25 مليون شخص.
  • وبناء عليه فإنه يعتبر صاحب أكبر جنازة حتى اليوم في العام، وكان يعرف باسم ” آ نا “، حيث ولد في الخامس عشر من سبتمبر 1909م، وهو سياسي هندي عمل في منصب وزراء ولاية تاميل نادو.

اكبر جنازة في التاريخ، وفي نهاية مقالنا السابق تعرفنا على أكبر جنازة في تاريخ العالم، ثم تعرفنا على أكبر جنازة في مصر، ثم تعرفنا على جنازة أنادواري الهندي.