أكثر حارس حافظ على نظافة شباكه في كأس العالم، هناك الكثير من الأشخاص الذين لديهم اهتمام كبير بعالم الرياضة وكرة القدم، وهناك الكثير من النوادي والأندية الرياضية التي تتضمن على مجموعة من اللاعبين الكبار الذين سجلوا العديد من الأهداف لصالح النادي الذي يلعب به، وخلال مقالنا الآتي لا بد من التعرف على من هو أكثر حارس حافظ على نظافة شباكه في كأس العالم.

أكثر حارس حافظ على نظافة شباكه في كأس العالم

أكثر حارس حافظ على نظافة شباكه في كأس العالم

من المعروف أن بطولة كأس العالم هي التي تقام كل أربع سنوات مرة واحدة وتكون مليئة بالإثارة والحماس والمنافسات، لذلك يعرف اللاعب المشهور الذي حصل على المركز الأول في نظافة شباكه في كأس العالم هو الحارس الإنجليزي المشهور بيتر شيلتون، علما بأنه كان برفقة بطل عالم كرة القدم  الحارس التاريخي الفرنسي  الذي يعرف فابيان بارتيز، وتم الاعتراف أنهم الحاصلين على المركز الأولى كحارس مرمى استطاع أن يحافظ على نظافة شباكه في بطولة كأس العالم لعشرة مباريات عالمية.

الحارس الثاني في الحفاظ على شباكه نظيفة

أما بالنسبة  إلى اللاعبين الذين تمكنوا من الحفاظ على شباكهم في كرة القدم وحصولهم على المركز الثاني هم الحارس الألماني سيب مايو والحارس البرازيلي إيمرسون لياو والبرازيلي كلاوديو تافاريل والحارس الهولندي جاي بونجلويد لثمانية مباريات عالمية.

أما اللاعبين الذين تمكنوا من الحفاظ على نظافة شباكهم كحارس مرمى في لعب كرة القدو وحصلوا على المركز الثالث هو الحارس الإسباني إيكر كاسياس المتعارف أنه بطل العالم مع لاروخا منذ عام  2010 ميلادي.

ويأتي في المركز الرابع الحارس البرازيلي نيمار إضافة إلى الحارس الألماني مانويل نوير حارس المانشافت وذلك في بطولة العالم منذ عام 2014 ميلادي.

إحصائيات عن حراس المرامي الذين حافظوا على شباكهم نظيفة

هناك الكثير من الإحصائيات التي تم الاعتماد عليها من قبل كر القدم للاعبين الذين حافظوا على شباكهم كحراس المرمى في كرة القدم، وسنتعرف على تلك الإحصائيات خلال الأسطر الآتية:

  • الذي حاز على المركز الأول يعرف الحارس البرازيلي جيرالدور بيريرا الذي يلعب مع نادي فاسكوا دغاما
  • أما بالنسبة إلى المركز الثاني يعرف أنه الحارس الكويتي نواف الخالدي اللاعب مع نادي القادسية
  • بينما حارس مرمى الأهلي المصري ثابت البطل في المركز الثالث.
  • إضافة إلى ذلك الذي احتل المركز الرابع حارس البلجيكي داني الذي يلعب مع نادي كلوب بروج
  • المركز الخامس حصل الحارس الأرجنتيني خوسيه ماري وهو حارس نادي سانتياغو التشيلي
  • ومن ثم الهولندي فان درسار هو  اللاعب مع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي .

شاهد أيضا:من هو فينيسيوس جونيور لاعب كرة القدم البرازيلي

في ختام مقالنا تناولنا الحديث عن أكثر حارس حافظ على نظافة شباكه في كأس العالم ويعرف أنه الحارس الإنجليزي المشهور بيتر شيلتون وتطرقنا للحديث أيضا عن إحصائيات عن حراس المرامي الذين حافظوا على شباكهم نظيفة.