أين يقع مركز المنارة للمؤتمرات الدولية، من المتعارف عليه أنه يعتبر مركز المنارة من أشهر المراكز التي حظيت على اهتمام كبير على مستوى العالم العربي كونه مركز مخصص لاستيعاب المساحات المعارض الدولة الضخمة على سبيل المثال معارض الطيران والأسلحة، لذلك استطاعت أن تكون من أشهر وأكبر المراكز في الشرق الأوسط في جمهورية مصر العربي وخلال مقالنا الآتي سنتعرف على أهم المعلومات عن مركز المنارة المصري، أين يقع مركز المنارة للمؤتمرات الدولية.

معلومات عن مركز المنارة

اين يقع مركز المناره للمؤتمرات الدوليه

من الجدير بالذكر أن تم تأسيس مركز المنارة على أن يكون مواكبة للتطور التكنولوجي والتقنيات الوسائل الحديثة، وهو يعرف أنه من أشهر المراكز المصرية الدولية المخصص للمعارض الدولية وسنتعرف على أهم المعلومات عن مركز المنارة:

  • قد يدير هذا المركز الشركة الوطنية للمعارض والمؤتمرات الدولية التابعة للقوات المسلحة في جمهورية مصر العربية.
  • تم تأسيس هذا المركز من قبل رئيس الجمهورية المصرية عبد الفتاح السيسي وذلك في التاسع من شهر أكتوبر منذ عام 2017 ميلادي.
  • يعرف أنه من أكبر المراكز الدولية التي يضم المؤتمرات والمحافل المحلية والدولية الكبرى في مصر.

أين يقع مركز المنارة للمؤتمرات الدولية

يعرف أنه من أشهر المراكز التي تضم الاحتفالات والمؤتمرات الدولية الواقع فيمحور المشير طنطاوي بالتجمع الخامس بالقاهرة، بالقرب من مركز مصر للمعارض الدولية في مسجد المشير طنطاوي بالقرب من الدفاع الجوي، يجب أن تكون على معرفة أنها تبلغ مساحته ما تقارب على 900 متر مربع، وتحتوي على قاعة رسمية تتسع إلى ما يقارب 1670 فردا، إضافة إلى قاعات عديدة تعتمد على أحدث الوسائل والتقنيات والأجهزة الحديثة، إضافة إلى وجود مسرح مزود بأحدث الإضاءة القوية والمعدات الحديثة.

افتتاح مركز المنارة للمؤتمرات الدولية

هناك العديد من المشاريع التي تدعم أبناء جمهورية مصر العربية وكان من ابزرها افتتاح مركز المنارة من قبل رئيس القوات المسلحة ورئيس جمهورية المصرية عبد الفتاح السيسي، من أجل عقد العديد من المؤتمرات والاحتفالات والعروض التقديمة على المسارح الدولة ومن الممكن أن يتم استضافة الكبار والمسؤولين من الدولة لحضور المؤتمرات في قاعات مركز المنارة:

  • تم الإعلان عن افتتاح مركز النارة من قبل رئيس جمهورية المصرية عبد الفتاح في يوم الاثنين الموافق في التاسع من شعر أكتوبر منذ عام 2017 ميلادي.
  • وكان هذا الافتتاح برفقة صدقي صبحي المتعارف عليه أنه وزير الدفاع والإنتاج الحربي، إضافة إلى محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة.
  • علما بأن تم حضور مراسم احتفال افتتاح مركز المنارة المصري من قبل  العديد من الشخصيات المهمة والبارزة الدولة ومن أهمها حضور مجلس النواب، ورئيس مجلس الوزراء، والعديد من الوزراء وقيادات القوات المسلحة في جمهورية مصر وخارجها.
  • علاوة على ذلك من أول الاحتفالات التي تم عقدها في هذا المركز هي إقامة الندوة بعنوان  أكتوبر أنشودة النصر، بمناسبة إحياء ذكرى الاحتفالات.
  • وتم عقد الندورة التثقيفية السادسة والعشرين التي تم تنظيمها من قبل إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة.

شاهد أيضا:موعد حفل أصالة نصري في مصر

في نهاية مقالنا هذا تناولنا الحديث عن أشهر المراكز الدولية لعقد المؤتمرات الدولية الكبرى وهو مركز المنارة الكبير الذي تتسع مقاعده إلى الآلاف من الحضور، تعرفنا على أين يقع مركز المنارة للمؤتمرات الدولية الذي كان من قبل رئيس جمهورية مصر عبد الفتاح السيسي.