أين يقع مطار أورلي، من الجدير بالذكر أن دولة فرنسا تعرف أنها من أكثر الدول استقطابا للسياح من شتى أنحاء العالم العربي واستطاعت أن تحظى على المرتبة الأولى من حيث وجود الأماكن الأثرية والمناظر الخلابة، حيث إنها ذات مساحة كبيرة وتعداد سكانها والسياح من شتى أنحاء العالم يتحدثون باللغات المختلفة والديانات المتنوعة، ويعرف مطار باريس أورلي الدولي من أشهر الأماكن السياحية التي يزورها الافرد، وخلال مثالنا لليوم سنتحدث عن نبذة عن مطار باريس أورلي الدولي إضافة إلى أين يقع مطار أورلي.

نبذة عن مطار باريس أورلي الدولي

فرنسا في مدينة باريس

من المتعارف عليه أنه من أشهر الأماكن المواجدة في دولة فرنسا التي تحتوي على العديد من الأماكن الأثرية التي تجذب إليها السياح في كل عام وخصوصا وفق لإحصائيات عام 2019 حوالي 90 ملوي زائر لدولة فرنسا:

  • تم الإعلان عن افتتاح مطار باريس أورلي الدولي منذ عام 1932 ميلادي.
  • كما أنه يتم استخدامه كمحور ثانوي للرحلات وبعص الخطوط الجوية الفرنسية سواء في داخل حدود فرنسا أو خارجها.
  • تم الإعلان عن تنفيذ فكرة الطيران من قبل شركة ترانسافيا الفرنسية، فمن الممكن السفر إلى العديد من القارات الأوروبية والآسيوية والأفريقية وأمريكا الشمالية والجنوبية.
  • ويعرف إنه المطار الرئيسي في الواجهة الأمامية لدولة فرنسا في باريس ويعرف أنه من أكثر المطارات التي تزدحم دوما بالسياح وحركات المرور الداخلية بسبب وجود أعداد من الفرنسيين والسياح من مختلف أنحاء العالم العربي.
  • ويعرف أنه ثاني أكبر المطارات التي تعتمد عليها دولة فرنسا علما بأنه يستقبل مطار أورلي ما يقارب على خمسة وثلاثين مليون مسافر على مدار السنة.

أين يقع مطار أورلي

يجب أن تكون على علم أن مطار أورلي يقع في مدينة باريس العاصمة الفرنسية، ويطلق عليه اسم مطار باريس أورلي الدولي تبلغ مساحته ما يقارب على 15.3 كيلومتر مربع، كما أنه يبتعد عن جنوب باريس حوالي أربع عشر كيلو متر مربع، تم تأسيسه في الضواحي الجنوبية لعام 1963 ميلادي كونهمطار ثانوي بجانب مطار بورجيه الرسمي المعتمد عليه بكافة أمور السياحة والسفر والتصاريح.

  • السؤال: أين يقع مطار أورلي
  • الإجابة: في فرنسا في مدينة باريس

شاهد أيضا:حل سؤال تظهر الصورة نبات الفول في مراحل مختلفة من النمو

في ختام مقالنا لليوم تمكنا من التعرف على أشهر مطارات السياحة والسفر في دولة فرنسا وهو مطار باريس أورلي الدولي، وتعرفنا على أين يقع مطار أورلي الواقع في فرنسا في مدينة باريس.