الرقية الشرعية مكتوبة مختصرة للعين والحسد والمس، يوجد هناك العديد من الأشخاص يعانون من السحر والمس، فيتم اللجوء بالعلاج الي القرآن الكريم، وهي عبارة عن الرقية الشرعية التي تكون بعض من آيات القرآن الكريم وكذلك بعض الأدعية النبوية من أجل الشفاء والتخلص من السحر أو المس، وتعتبر هذه الأمراض هي أمراض روحانية، وهي منتشرة بشكل كبير جداً في الأوقات الحالية في العديد من الدول العربية، ولذلك هناك العديد من الأشخاص يبحثون عن الرقية الشرعية مكتوبة مختصرة للعين والحسد والمس.

الرقية الشرعية حصن للمسلم

الرقية الشرعية هي مطلوبة بشكل كبير جداً للعديد من الأشخاص حيث يتم قراءتها على المريض أو على الشخص نفسه وهي جميعها من كلام الله تعالى أو كلام الرسول صلى الله عليه وسلم، وحيث يتم الطلب من الله تعالى أن يحفظ الشخص المريض ورعايته، وقد يرتقي بها العبد المسلم من صاحب الآفة.

  • بالإضافة إلى أن الرقية الشرعية هي عبارة عن الوقاية والتداوي من العديد من الأمراض، فيتم الأخذ بالأسباب من خلالها، حيث كان الرسول صلى الله عليه وسلم يداوي نفسه من خلال الرقية الشرعية.
  • وحيث يتم تحصين العبد المسلم والعمل على تربته عليها ولذلك لا يكون هناك انتشار للقلق والخوف والاكتئاب أيضاً.
  • بالتالي يتم قراءة آيات من القرآن الكريم وكذلك من الأدعية المباحة والمشروعة عن النبي صلى الله عليه وسلم على الشخص نفسه أو على المريض أيضاً.

شاهد أيضاً: الرقية الشرعية مكتوبة كاملة pdf

الرقية الشرعية مكتوبة مختصرة للعين والحسد والمس

الرقية الشرعية مكتوبة مختصرة للعين والحسد والمس

الرقية الشرعية هي تعتبر من الأقوال التي شرعها الله تعالى، وحيث من خلالها يتم ترقي العبد المسلم وحمايته من المرض أو من الحسد أو من المس أيضاً، أي بالمعني الصحيح حمايته من الإنس والجن، حيث يتم قراءة هذه الرقية على الشخص المسلم أو أولادة وعلي نفسه وعلي أمواله أيضاً، والرقية الشرعية مختصرة هي كالتالي.

  • (لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض، ورب العرش الكريم).
  • (اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي، وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي، وعن يميني وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظَمتك أن أُغتال من تحتي).
  • (ربنا الله الذي في السماء تقدس اسمك، أمرك في السماء والأرض، كما رحمتك في السماء فاجعل رحمتك في الأرض، اغفر لنا حَوبنا وخطايانا، أنت رب الطيبين، أنزل رحمة من رحمتك، وشفاءً من شفائك على هذا الوجع فيَبرَأ).
  • قال تعالى: (الم ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ*الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ*والَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ*أُوْلَـئِكَ عَلَى هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ).

الرقية الشرعية مكتوبة مختصرة من القرآن الكريم

الرقية الشرعية هي آيات من كتاب الله تعالي وأدعية من السنة النبوية الشريفة، حيث لا يجوز علي العبد المسلم أن يرقي نفسه بغير ذلك، وكذلك حذر الرسول صلى الله عليه وسلم أن لا يرتقي أو يقوم بالبدع في الرقية الشرعية، وهناك الرقية الشرعية المختصرة وهي كالتالي.

  • قال تعالى في سورة البقرة: {وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنْفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنْفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ}
  • وإلهكم إلهٌ واحدٌ لاَّ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ*إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلاَفِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنزَلَ اللّهُ مِنَ السَّمَاء مِن مَّاء فَأَحْيَا بِهِ الأرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِن كُلِّ دابة وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخِّرِ بَيْنَ السَّمَاء وَالأَرْضِ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ*وَمِنَ النَّاسِ مَن يَتَّخِذُ مِن دُونِ اللّهِ أَندَادًا يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللّهِ وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَشَدُّ حُبًّا لِّلّهِ وَلَوْ يَرَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ إِذْ يَرَوْنَ الْعَذَابَ أَنَّ الْقُوَّةَ لِلّهِ جَمِيعًا وَأَنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعَذَابِ».
  • قال تعالى: (أيها النَّاسُ قَدْ جاءَتْكُمْ مَوْعِظَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَشِفاءٌ لِما فِي الصُّدُورِ وَهُدىً وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ*قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعُونَ).

شاهد أيضاً: الرقية الشرعية للاطفال مكتوبة

الرقية الشرعية مكتوبة مختصرة من السنة النبوية الشريفة

الرقية الشرعية مكتوبة مختصرة للعين والحسد والمس

تعد السنة النبوية الشريفة هي المصدر الثاني من مصادر التشريع الإسلامي بعد القرآن الكريم الذي يعد المصدر الأول، بالتالي يتم الاقتداء  بالرسول صلى الله عليه وسلم في العديد من الأمور في الحياة، وتم انتقال الرقية الشرعية عندما أرقى جبريل عليه السلام الرسول صلى الله عليه وسلم من السحر، ومن الأحاديث التي يتم قراءتها في الرقية الشرعية هي كالتالي.

  • (ضع يدَك على الذي تألَّم من جسدِك، وقُلْ: بسم اللهِ (ثلاثًا) وقل (سبعَ مراتٍ) أعوذُ باللهِ وقُدرتِه من شرِّ ما أَجِدُ وأُحاذِرُ).
  • (أعوذُ بكلماتِ اللهِ التاماتِ التي لا يُجاوزُهنَّ برٌّ ولا فاجرٌ من شرِّ ما خلق وذرأَ وبرأَ ومن شرِّ ما ينزلُ من السماءِ ومن شرِّ ما يعرجُ فيها ومن شرِّ ما ذرأ في الأرضِ ومن شرِّ ما يخرجُ منها ومن شرِّ فتَنِ الليلِ والنهارِ ومن شرِّ كلِّ طارقٍ إلا طارقًا يطرقُ بخيرٍ يا رحمنُ).
  • (ربنا الله الذي في السماء تقدس اسمك، أمرك في السماء والأرض، كما رحمتك في السماء فاجعل رحمتك في الأرض، اغفر لنا حَوبنا وخطايانا، أنت رب الطيبين، أنزل رحمة من رحمتك، وشفاءً من شفائك على هذا الوجع فيَبرَأ).

فائدة الرقية الشرعية للمسلم

يوجد لدي الرقية الشرعية العديد من الفوائد المهمة جداً التي تعود علي الشخص المرقي بها، كونها مباحة وهي سنة عن الرسول صلى الله عليه وسلم، وحيث عندما كان يعاني من السحر تم معالجته من قبل الملك جبريل عليه السلام بالآيات من كتاب الله العزيز وبعض الأحاديث النبوية أيضاً، ومن أبرز هذه الفوائد هي كالتالي.

  • هي عبارة عن علاج فعال جداً لدي كل مسلم حيث يتم من خلالها تفريج الكرب وتخفيف الهم والحزن أيضاً.
  • بالإضافة إلى أنه يوجد فيها شفاء ورحمة، كما ذكر الله تعالى في كتابه العزيز قال:( وَنُنَزِّلُ مِنَ القُرآنِ ما هُوَ شِفاءٌ وَرَحمَةٌ لِلمُؤمِنينَ وَلا يَزيدُ الظّالِمينَ إِلّا خَسارًا).
  • مع ذلك هي تعتبر السلاح أقوى في علاج كل شخص يعاني من أذى الشياطين ومن الإنس والجن أيضاً.
  • لكن يجب الجزم والإيمان بالله تعالى وحدة وأن الله تعالى هو الشافي والعافي، ولكن الرقية تعتبر الأخذ بالأسباب فقط.

شاهد أيضاً: آيات الرقية الشرعية في الماء ابن باز

وإلى هنا نصل بكم إلى ختام هذا المقال، حيث تم التعرف على العديد من الآيات الكريمة من القرآن الكريم، والأحاديث النبوية الشريفة التي يتم استخدامها في الرقية الشرعية، بالإضافة إلى التعرف على الرقية الشرعية مكتوبة مختصرة للعين والحسد والمس، والتعرف على فوائد الرقية الشرعية أيضاً.