كلمة عن المولد النبوي الشريف مكتوبة، رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم هو خاتم الأنبياء والمرسلين ميزه الله سبحانه وتعالى عن غيره من الأنبياء والرسل كونه أنزل عليه القرآن الكريم في شهر رمضان المبارك هداية للناس وإخراجهم من الظلمات إلى النور، ليرفع عليهم الحجة لأن كتاب الله لا يغادر صغيرة ولا كبيرة إلا وأحصاها لعباده الكرام، على المؤمن أن يؤمن بالله وبالرسول والكتب السماوية، والإيمان بقدره خيره وشره، وخلال مقالنا لليوم سنتعرف على أعظم تاريخ هو الذي ولد به رسول الله وسنتحدث عن كلمة عن المولد النبوي الشريف مكتوبة.

كلمة عن المولد النبوي الشريف مكتوبة

كلمة عن المولد النبوي الشريف مكتوبة

من المتعارف عليه أنه ولد رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم في يوم الاثنين الموافق  في تاريخ الثاني عشر من شهر ربيع الأول، وكان ولادته في أعظم الأوقات  من بداية النهار حتى طلوع الفجر، أما بالنسبة إلى تاريخه الميلادي كان الثاني والعشرين من شهر أبريل في عام خمسمئة وواحد وسبعين للميلاد، وسنلقي إليكم اليوم كلمة من الممكن أن تكون في الإذاعة المدرسية أو مشاركتها عن المولد النبوي الشريف:

إن الحمد لله نحمدُه، ونستعينه، ونستغفره، ونستهديه، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا، ومن سيّئات أعمالنا، إنه من يهده الله فلا مضلّ له، ومن يُضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمدًا عبده، ورسوله، وصفيه من خلقه وحبيبه، بلّغ الرّسالة، وأدّى الأمانة، ونصح الأُمّة؛ فكشف الله به الغُمّة، وبعد؛

فإن المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها يحتفلون بذكرى ميلاد خير البشريّة في الثاني عشر من ربيع الأول من كل عامٍ، ويكون الاحتفال على هدي النبي- صلى الله عليه وسلّم-؛ فيجتمع الناس يتلون كتاب الله، ويتدارسونه فيما بينهم، ويُكثرون من الصّلاة على النبيّ وآله؛ حتى ينالوا الثّواب الجزيل من ربّ العالمين، هكذا يكون الاحتفال، أما الشّروع في الاحتفالات غير الموافقة للقرآن الكريم، ولا لهدي نبيّه إنما هو تعدٍّ على ما أمر الله به، وشروعٌ في ما نهى الله عنه.

كلمة عن مولد الرسول عليه الصلاة والسلام

كلمة عن المولد النبوي الشريف مكتوبة

مولد رسولنا وحبيبنا الكريم كان من أعظم الأيام عند الله سبحانه وتعالى، في ميلاد خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم الذي يعتبر قدوة لكافة الأمم المسلمة، التي تسيير على نهجه وصحبته، علما بأنه ولد في أعظم البلدان والدول وهي المملكة العربية السعودية في مكة المكرمة، في شعب أبي طالب، وسنعرض إليكم اليوم أجمل العبارات عن مولد الرسول عليه الصلاة والسلام:

  • إن مولد الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام في عام الفيل بمكة، كان بمثابة البداية لعهد جديد تختفي فيه ملامح وسلوكيات الجاهلية والشرك وعبادة الأصنام.
  • ويحل مكانها التوحيد، ويعلو فيها شأن العلم والفهم، والإيمان بالرسالات السماوية وأنبياء الله جميعهم، وأن محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم وخاتم الأنبياء والمرسلين.
  • كان النبي له صفات وسمات تم ذكرها في الكتب السماوية السابقة مثل التوراة والإنجيل، وله بعض المعجزات رافقت ميلاده.
  • مثل ارتجاج إيوان كَسرى وسقوط أربعة عشر شرفة منه، وتهاوي الأصنام التي كانت منصوبة حول الكعبة.
  • ومن معجزات مولده أيضًا أن جفت بحيرة ساوة التي كانت السفن تسير فيها وحتى ميلاده.

شاهد أيضا:أجمل كلام عن ثورة 26 سبتمبر وأفضل عبارات تهنئة عن ثورة 26 سبتمبر

مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

كلمة عن المولد النبوي الشريف مكتوبة

بلا شك لا بد من الاحتفال بمولد النبي صلى الله عليه وسلم وأجمل ما يمكن أن نقدمه هو الصلاة على الحبيب والإكثار منه خصوصا في تلك الأيام، كان له دور كبير وبارز في إخراج الأمم من الظلام إلى النور، حيث إنه يتخذونه كافة المؤمنين بالله قدوة ، لذلك سنتعرف على بعض مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف:

  • من مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي أن يكون في ذلك اليوم عطلة رسمية لكافة الدول العربية والمؤسسات والقطاعات الخاصة والحكومية.
  • ومن الممكن أن يقوم أبناء المدارس بالتزيين والاحتفال وعمل لوحات تتواجد بها أجمل العبارات والكلمات عن المولد النبوي الشريف.
  • ومن أبرز الفعاليات الاستماع إلى السيرة النبوية الشريفة من خلال زيارة المساجد في الحي، أو الاحتفال من خلال دعوة الأهالي حضور حفل الاستماع إلى سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • ومن الممكن أن يتم رجف أجمل الصور والأعلام والرايات الإسلامية في مولد النبوي الشريف، ويتم إعداد حفلة دينية يتم عرض المسابقات وطرح أسئلة عن النبي وتوزيع الجوائز والهدايا في هذا اليوم الفضيل، وأن يتم اختتام تلك الفعاليات بالدعاء.
  • إضافة إلى ذلك قد يتم الاحتفال بشكل فردي في المنازل على أن يقوم أفراد الأسرة بتزيين المنزل وتشغيل الأناشيد الدينية الجميلة التي تتحدث عن سيرة النبي.
  • ويتم من خلال تلك الاحتفالات المنزلية إعداد الأطعمة المميزة وتقديم الضيافة وزيارة الأهل والأقارب والجيران.
  • ومن إحدى الفعاليات توزيع الحلويات في الشوارع والاستماع إلى صلاة الرسول وسط أجواء دينية عامرة بالأناشيد والذكر والإيمان.

كلمات عن مولد الرسول الأعظم

كلمة عن المولد النبوي الشريف مكتوبة

الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم هو القدوة والمثال الأعلى للأمم المسلمة، فالإيمان بالله ورسوله واتباع سنن رسول من أجمل ما يتبعه المرء، وسنتعرف على احمل الكلمات والعبارات عن مولد الرسول الأعظم الذي أنزل عليه القرآن الكريم في أعظم الليالي وهي ليلة القدر:

  • تطيب الكلمات وتزهو القلوب في تلك المناسبة على الرّغم من اختلاف أهل العلم على حكم الاحتفال بها، فيقوم المسلم بإرسال أجمل عبارات المعايدة في المولد النبوي للأهل والأصدقاء، ومنها
  • نحتفل لأنّه حبيب القلوب وشفاء الصّدور، لأنّه الرّسول الكريم -صلّى الله عليه وسلّم -الذي أدّى الأمانة ونصح الأمة وجاهد في الله حقّ الجهاد حتّى أتاه اليقين من ربّه، فبارك اللهم في ذكره حتّى ترضى.
  • كان مولده كفيلًا بتغيير خارطة دول وتغيير شكل الأرض من انتماءات وأحزاب وغيرها، فهو طبيب قلوبنا وحبيب عيوننا، هو شفيعنا يوم القيامة، فصلى الله عليه وسلّم ما أشرقت شمس وما غاب قمر.
  • أحبابي الكرام، بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف أرسلها كلمات نديّة علّها تصل إلى قلوبكم، كلّ عام وأنتم بخير، جعلنا الله وإيّاكم ممّن يتّبع سنّة الرسول الكريم، ويحظى بشفاعته في يوم القيامة.

كلمة ترحيبية بمناسبة المولد النبوي الشريف 2023

كلمة عن المولد النبوي الشريف مكتوبة

المولد النبوي الشريف من أعظم الأيام التي لا يمكن للأمم العربية المسلمة أن تتناسى أو تتجاهل هذا اليوم التاريخي العظيم، فرسولنا الكريم هو الذي بذل كل جهده وضحى بنفسه وماله من أجل نشر الدعوة الإسلامية وخاض العديد من المعارك والحروب من أجل رفع راية الإسلام والحق:

  • بسم الله نُبارك لكم تلك الذكرى العَطرة التي يشعُّ نورها على أمّة الإسلام جميعًا، بارك الله لكم يوم مولد النبي المصطفى وأعاده على أمّه الإسلام على خير ما يُرام.
  • بسم الله الرّحمن الرحيم، بارك الله لكم بمناسبة عيد المولد النبوي الشّريف، ونسأله تعالى أن تكون ميلاد للفرحة والثبات على دينه، فكلّ عام وأنتم بخير.
  • لأصحاب القلوب العزيزة علينا، أرسل إليكم أطيب التّهاني والتبريكات قبل جميع البشر وقبل ازدحام السّير، بمولد سيّد الخلق، ونبيّ الرحمة والخير، كلّ عام وأنتم على خير حال.

شاهد أيضا :الله لو تدري وش كثر قلبي ملاك كلمات

هكذا توصلنا في حديثنا إلى هذا المقال عن أعظم التواريخ الدينية والإسلامية التي يبقى أثرها محفور في أذهان وعقول المسلمين وهو مود النبوي الشريف، وتعرفنا على كلمة عن المولد النبوي الشريف مكتوبة، وعلى أجمل العبارات والكلمات عن سيرة النبي صلى الله عليه وسلم، إضافة إلى ذلك ناقشنا أهم المظاهر الاحتفالية في المولد النبوي الشريف.