هل خبر تأجيل الدراسة صحيح 2023، تعتبر وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية من أهم وأبرز الوزارات التي لها دور كبير وفعال في المجتمع المصري، وفي الأيام الأيام الأخيرة قامت بعض وسائل الإعلام والصفحات بالإعلان عن تأجيل الدراسة، وبدوره عمل هذا الخبر على موجة من التساؤلات في الأوساط المصرية حول حقيقة الخبر، ومن خلال مقالنا هذا عبر موقع موسوعة المنهاج سوف نقوم بتوضيح كل ما يتعلق في هل خبر تأجيل الدراسة صحيح 2023.

هل خبر تأجيل الدراسة صحيح 2023

خلال الفترة الأخيرة انتشرت مجموعة من الأخبار عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، والتي تفيد بتأجيل الدراسة في كافة المدارس في جمهورية مصر العربية، وهذا بدوره جعل مجموعة كبيرة من الأشخاص يتساءلوا حول حقيقية الخبر، ومن خلال السطور التالية سوف نقوم بعرض فيما يتعلق بموضوع خبر تأجيل الدراسة صحيح 2023:

  • أعلنت وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية بإصدار بيان توضح من خلاله أن جميع الأخبار المنتشرة حول تأجيل العام الدراسي ما هي الا اشاعات لا أصل لها من الصحة.
  • وقام الدكتور “طارق شوقي” وزير التربية والتعليم في مصر بالظهور على أحد القنوات التلفزيونية في خطاب له وأشار الى نفي جميع الأخبار المتداولة في الآونة الأخيرة فيما يتعلق بتأجيل العام الدراسي.

شاهد أيضا: هل اذا حلمت بشخص يكون يفكر فيني

حقيقة مد إجازة نصف العام 2023

قامت وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية خلال الآونة الأخيرة بإصدار بيان خاص بها وتوضح من خلاله الموعد الرسمي لعودة الطلاب الى مدارسهم، ومن خلال السطور التالية سوف نعرض أهم ما ورد في البيان:

  • تبدأ المدار للعام الجاري في تاريخ الثامن عشر “18” من شهر سبتمبر للعام 2023م.
  • ولا يوجد هناك أي تمديد لإجازة.
  • وأن الخطة الدراسية سوف تسير كما هو مخطط لها.

حقيقة تأجيل الدراسة في مصر العام الدراسي الجديد

في الفترة الأخيرة انتشر البحث بشكل كبير عبر محركات البحث ومواقع التوصل الاجتماعي عن حقيقة تأجيل الدراسة في جمهورية مصر العربية لعام 2023م، وذلك بعد أن قرر وزير التربية والتعليم بتأجيل المدارس الحكومية الى  نت شهر أكتوبر لعام 2023م، وذلك القرار عارض مصلحة الطلاب والأهالي، وصدر بيان آخر يعلن فيه أن دوام المدارس سيكون يوم الأحد الموافق 18 سبتمبر 2023م، وسوف يكون ذلك التاريخ بداية اول يوم في العام الدراسي:

  • وقد أوضح في البيان الصادر عن وزير مديرية التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية أنه لا يوجد أي نوايا لتأجيل العام الدراسي، وكافة مديريات التربية والتعليم بدأت بشكل جدي عملية اعداد المدارس وتجهيزها لاستقبال الطلبة.
  • وسوف يتم توزيع كافة الكتب الدراسية للعام الجاري في جميع المراحل التعليمية مع بدء العام الدراسي والدوام في المدارس.
  • ويجرى في ذلك الوقت مجموعة من أعمال الصيانة والاعداد والتجهيز لمدارس الحكومية في الجمهورية.
  • وقامت أيضا الوزارة من خلال بيان صادر عنها بالإعلان عن الغاء وتوقيف جميع الاختبارات الالكترونية، وبعد ذلك سوف يتم إجراء كافة الاختبارات الحكومية بشكل تحريري.
  • ويعتبر هذا القرار من جملة القرارات التي صدرت للعمل على تحسين الوضع الصحي في الجمهورية، وتناقص عدد الإصابات بفيروس كرونا في مصر خلال الفترة الأخيرة.

شاهد أيضا: هل يوم المولد النبوي عطلة رسمية

هل خبر تأجيل الدراسة صحيح 2023، كان ذلك عنوان مقالنا الذي وصلنا ختامه وعرضا من خلاله أهم ما جاء فيما يتعلق بخبر تأجيل الدراسة في جمهورية مصر العربية.