مؤتمر نتيجة الشهادة السودانية، حيث ينتظر أولياء أمور الطلبة في السودان الإعلان عن نتيجة الشهادة، فقد أعلنت وزارة التعليم انه سيتم عقد مؤتمر على الهواء مباشرة بعد أن تم الانتهاء من عمليات التصحيح والتدقيق لشامل الطلبة، ونجد أن كثير من الطلبة يبحثون عن رابط المؤتمر، وفي مقالنا التالي سوف نقدم لكم مؤتمر نتيجة الشهادة السودانية، مؤتمر نتيجة الشهادة السودانية.

نتيجة الشهادة السودانية 2023

ان نتيجة الشهادة السودانية محط اهتمام الكثير من الطلبة والطالبات الذين تقدموا لاختبارات الثانوية العامة، حيث تقوم اللجان الخاصة باستكمال اعمال التصحيح والمراجعة والفرز والتدقيق في الأوراق لاتمام اجراءات الإعلان عن مؤتمر نتيجة الشهادة السودانية، وصرح محمود الحوري وزير التربية والتعليم في السعودية أن اختبارات الثانوية مرت بالعديد من الظروف الصعبة والمعقدة، وفي حين أنه أكد ان المؤتمر سيكون في يوم الثلاثاء الساعة الثامنة والنصف، ويرجع ذلك إلى جهود الحكومة في الانتهاء من تصحيح وتدقيق الأوراق واتمام اجتياز نتائج الشهادة السودانية 2023، وتشمل النتيجة لكافة محافظة السودان ومنها دارفور والنيل الأزرق وكردفان ونهر النيل والقضارف وشمال كردفان، وستكون أيضا للقراءات الصناعية والتجارية والنسائية والزراعية والمدنية والمسار الحرفي للطلاب.

موعد نتيجة الثانوية السودانية 2023

صرح وزير التربية والتعليم السوداني محمد صير الخاتم الحوري ان نتيجة الثانوية السودانية، سوف يتم الاعلان عنها في بعد بداية العام الدراسي الجديد حسبما أعلنت الحكومة،. ويذكر أن الوزارة لم تصرح بأسماء الاوائل في الولايات ونسبة النجاح، كما كان عدد الطلبة حوالي 536 ألف ومئة وتسع وعشرون طالب وطالبة تمكنوا من اجتياز اختبارات الثانوية لهذا العام.

كما وصل عدد الطلبة في الفرع الصناعي 6315 طالب، والفرع التجاري 3195 طالب، والفرع النسائي 509، أما الفرع الزراعي وصل عددهم 176 طالب، والفرع الأهلي 3851، اما القراءات وصل عددهم إلى 101، وفي حين التحق في المسار الحرفي 8100.

طريقة الحصول على نتيجة الشهادة السودانية

يمكن لجميع الطلبة المتقدمين لاختبار الشهادة السودانية، الوصول إلى النتيجة من خلال تباع الخطوات التي صرحت بها وزارة التعليم السوداني بعد الدخول إلى موقع الوزارة بشكل مباشر، ومن تلك الخطوات ما يلي:

  • الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم في السودان بصورة مباشرة بالنقر على الرابط ” من هنــــا “.
  • النقر على أيفونة نتيجة الثانوية العامة من بين العديد من الخيارات المتوفرة.
  • ادخال بيانات الطالب منها رقم المقعد والييانات الشخصية.
  • التحقق من ادخال كافة البيانات بشكل صحيح.
  • بمجرد ان يتم الاعلان عن النتيجة ستظهر على الشاشة.

الاعلان عن نتائج الشهادة السودانية 2023

على الرغم من الظروف الصعبة التي طرأت على وزارة التعليم في دولة السودان إلى أنها سعت للانتهاء من كافة إجراءات التصحيح والاعلان على النتائج، حيث تم نشر النتائج من خلال الموقع الرسمي للوزارة، وأعلنت عن مؤتمر الثانوية للطلبة المتفوقين على مستوى كافة. المحافظات، حيث:

  • ورد من وزير التعليم الحوري بأن الوزارة معنية بالانتهاء من جميع الخطوات الفنية للاعلان عن نتيجة شهادة الثانوية العامة السودانية.
  • وورد من عدة مصادر صحفية أن النتيجة كان قد تم الاعلان عنها نهاية سبتمبر.
  • كما انهى طاقم التعليم السوداني اجراءات التصحيح والتدقيق في المحافظات كافة وكان في موعد اقصاه أمس 27 سبتمبر.
  • وورد من مصادر صحفية ان رئيس المجلس عبد الفتاح البرهان في زيارته للولايات المتحدة الأمريكية لم يوافق على النتائج النهائية للشهادة السودانية.

شاهد أيضا: رابط نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية علمي المرحلة الثانية 2023

مؤتمر نتيجة الشهادة السودانية

حيث انه تصدر مؤتمر نتيجة الشهادة السودانية كافة مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعدما أعلنت وزارة التعليم السوداني عن موعد الاعلان عن نتائج الثانوية للعام الجاري، وفي النقاط التالية سوف نوافيكم بكافة المعلومات حول مؤتمر الشهادة السودانية:

  • تضمن المؤتمر الاعلان عن أوائل الطلبة في محافظات السودان، من خلال بث مباشر.
  • انتظر اولياء الامور والطلبة اتاحة رابط البحث بفارغ الصبر، حيث اننا ذكرنا ان نتائج الشهادة السودانية في نهاية سبتمبر الجاري.
  • وذكر وزير التعلم أنه قد تم الانتهاء من إجراءات التصحيح والتدقيق على الرغم من الظروف الصعبة التي عرقلت طريق الوزارة.

مؤتمر نتيجة الشهادة السودانية، وفي نهاية مقالنا السابق تعرفنا على مؤتمر نتيجة الشهادة السودانية، كما تعرفنا على خطوات الحصول على النتيجة، وموعد الاعلان عنها.