كلام عن المولد النبوي الشريف، تحتفل الأمة الإسلامية بالعديد من المناسبات الدينية التي لها الأثر العظيم في قلوب كل المسلمين في العالم اجمع، ويعد المولد النبوي الشريف من المناسبات الدينية الأهم والأبرز في حياة وتاريخ البشرية، لأنه اليوم الذي ولد فيه سيد الخلق وأشرفهم نبي الله محمد غليه الصلاة و السلام، ولهذا فإن كل الدول الإسلامية تهتم بالاحتفال بالمولد النبوي الشريف بطرق كثيرة ومختلفة، ويقوم معظم المسلمين بتبادل عبارات التهنئة والمعايدة بينهم البعض، في مقالنا هذا سنذكر ونضع بين أيدكم العديد من الكلمات التي تدور حول الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، والتي تهم الكثير من المسلمين رغم اختلاف أجناسهم، لهذا السبب نلاحظ أن معظم دول العالم الاسلامي تتخذ من يوم المولد النبوي الشريف عطلة في كافة المؤسسات الحكومية، تعبيراً عن الاحتفال بهذا اليوم العظيم.

عبارات تهنئة بمناسبة المولد النبوي

المولد النبوي هو المناسبة الأهم في تاريخ البشرية، هذا اليوم ولد فيه سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين، هذا اليوم أضاء في رسولنا الحبيب الطريق للبشر بعد ان كانت العتمة تغتال حياتهم ومعتقداتهم الدينية، فحطم الأصنام ودعا البشر لعبادة رب الكون الواحد الأحد، الان سنذكر لكم بعض العبارات حول المولد النبوي:

  • أتى عيد المولد النبوي، فيا أرض احتفلي وتزيني بهذا اليوم، ويا حدائق أزهري بالورد والياسمين والريحان، ويا سماء تزيني بالنجوم والأقمار، فهذا مولد الهادي.
  • يا طيور الفرح غرّدي بهجة بمولد الهادي الأمين، ويا عيون القلب تهيأي للسرور، فها هو مولد الهادي جاء لينثر العطر والسرور في القلوب والأرواح والبلاد.
  • في مولد الهادي محمد -عليه السلام- يُصبح للأشياء بهجة كبيرة، فهو النبي والشفيع والهادي الذي أخرجنا من الظلمات إلى النور وهدانا بهديه إلى الإسلام العظيم.
  • في عيد مولد سيد الأنبياء والمرسلين تلهج القلوب بالرجاء والصلاة عليه، فالصلاة على النبي الحبيب تشفع يوم القيامة لكل مسلم وتعلو بها الرتب والدرجات.
  • كل عام وأنتم بخير وعافية، كل عام وأنتم تستظلّون بظلال الإسلام والقرآن وسيرة النبي العربي الأمي الذي اختاره الله ليحمل رسالة الإسلام الخالدة للعالم أجمع.
  • كما في كل عيد مولد يمر، لا يمكن أن تمضي هذه المناسبة الجميلة العظيمة دون طقوسٍ لها قدسيتها ومهابتها، لأنه عيد مولد سيد الكونين، كل عام وأنتم بألف خير.
  • كل عيد مولد نبوي وراية الإسلام خفاقة عالية والمسلمون في أفضل حالٍ بإذن الله، عيد مولد نبوي مبارك محملًا بالخير والبركة والسرور الذي لا ينضب أبدًا.

شاهد أيضاً: حكم عن المولد النبوي الشريف للإذاعة المدرسية

مجموعة من الخواطر حول المولد النبوي الشريف

يبحث العديد أو الكثير من البشر عن جمل وخواطر يمكنهم أن يتبادلونها بينهم ابتهاجاً بمولد رسولنا الحبيب محمد عليه الصلاة والسلام، هذه المعايدات يكون لها تأثير إيجابي على نفس الأقارب والأصدقاء، تعد عملية تبادل الخواطر والعبارات بين البشر من أهم أساليب التواصل الاجتماعي الهادف،  ولهذا قررنا ان نضع بين أيدكم بعض تلك الخواطر:

  • الخاطرة الأولى: مولدًا قد حوى عزًا وإقبالًا .. بطلعته يبلغ المشتاق آمالًا.. نهنئكم بالذكرى العطرة لمولد النبي المُجتَبَى .. والحبيب المصطفى .. سيد الأولين والآخرين .. حشرنا جميعًا في زمرته .. وأوردنا حوضه ورزقنا محبته وشفاعته.
  • الخاطرة الثانية: يا من على منهاجه الحقّ احتذى .. زِد بالصّلاة على الحبيب الأقرب.. في مولده الغرّاء فلتُحي الشّذى .. عطّر لسانك بِالصَّلاة على النّبيّ .. بك أشرقت شمسٌ .. وفاضت بالهداية والسلامْ .. غسلت فؤادَ الطِّينِ .. حتى طارَ يَخفقُ كالحَمامْ .. يا ساكناً قلبي .. عليكَ صلاةُ ربِّي والسلامْ.
  • الخاطرة الثالثة: طُرب الزمان بسحر صوت المنشد .. لمديح خير الأنبياء الأمجد .. وكأنّه بلسان حال فؤاده نادى بكل موحِّد متودِّد .. إن مرَّ ذكر المصطفى في مجلس آدم .. الصلاة على النبي محمد.
  • الخاطرة الرابعة: بكل قول كريم أنت قائله .. تحيي القلوب وتحيي ميت الهمم .. سرت بشائر بالهادي ومولده .. في الشرق والغرب مسرى النور في الظلم .. تخطفت مهج الطاغين من عرب .. وطيرت أنفس الباغين من عجم.

شاهد أيضا: هل تعلم عن المولد النبوي الشريف

أجمل الرسائل حول المولد النبوي الشريف

مولد النبوي الشريف مناسبة لا يمكن أن تخلو من تبادل الرسائل الدينية بين الاهل والأصدقاء في كافة انحاء العالم، ولهذا نجد ان مع اقتراب المولد النبوي الشريف يبدأ المسلمين بالبحث عن الرسائل الجديدة التي تحمل أجمل العبارات والمدح في نبي الله محمد، الان سنقدم لكم بعضاً من هذه الرسائل:

  • الرسالة الأولى:

لـمَّا تجلَّى ..

شعَّ نورٌ والوجودُ بهِ احتفى ..

تاللهِ ما بينَ البرايا كالحبيبِ الـمُصطفى ..

طُوبى لـمَن صلَّى عليهِ محبَّةً وبهِ اقتفى ..

  • الرسالة الثانية:

ضاءت بمولدك سعادة الدنيا ..

وعشت ممجدًا ..

وغبت عن الدنيا وما زلت سيدً ..

عليك سلام الله في كل خفقة ..

فقد ماتت الأسماء إلا محمدًا ..

  • الرسالة الثالثة:

يا من أتى الروح الأمين يضمه ..

اقرأ نبي الله ثم ترنَّمِ ..

صلّى عليك الله في ملكوته ..

وحباك منزلة المقام الأعظم ..

كلمة عن المولد النبوي الشريف قصيرة

نجد محركات البحث الإلكترونية تتحرك بقوة حول المولد النبوي الشريف والوصل لأجمل الكلام وأفضل الخواطر والرسائل التي يمكن للأهل والأصدقاء تبادلها بينهم البعض، ولهذا السبب سنضع بين أيدكم الكثير من العبارات والكلمات الرسائل الجميلة التي تعبر عن عظمة نبينا محمد عليه الصلاة والسلام، وعن عظمة يوم ميلاده الشريف، اليوم الذي تحول في الكون لعبادة الله تعالى، وهي كما يلي:

  • أرسل باقات تهنئة للغاليين على قلبي في هذه المناسبة العظيمة، وأسأل الله في هذه الليلة المباركة أن يحقق لكم كل ما تتمنون.
  • أرسل لكم باقة زهور تفوح بعطر المحمدية وشذى الولاية العلويّة، كل عام وأنتم بخير.
  • أرسل لكم كل نسمات العبير على طبق من حرير، تهنئة بمولد سيد البشر كل عام وأنتم بخير.
  • أهنئكم بهذه الليلة العامرة بالأفراح والسرور، والممتلئة بالنور مبارك عليكم ميلاد الرسول.
  • بعدد حبات المطر وأوراق الشجر، وقبل كل البشر أهنئكم بمولد سيد البشر.
  • كل عام والأمة الإسلامية بخير بمناسبة المولد النبوي الشريف.

كلمات وعبارات بمناسبة المولد النبوي الشريف بالانجليزي

وفيما يأتي نرفق أفضل العبارات والكلمات بمناسبة المولد النبوي الشريف باللغة الانجليزية والتي حمل في مفادها أسعد الأحاسيس والمشاعر:

  • On this day was born the one who was the message and guidance, and the light spread throughout the world with your light, O Messenger of God, may God’s prayers and peace be upon you, our beloved and our master.
  • Welcome to the day of the birth of the one who filled the universe with light and happiness, the one who provided the world with perfume and light, and whoever gave it water of purification, the birth of the beloved Mustafa, may God’s prayers and peace be upon him and his family and companions, and peace be upon him, congratulations to the nation of Islam on this blessed day.
  • Eid Al-Mawlid is renewed, and with lights and love it is confirmed, and with the birds we all sing.
في ختام هذا المقال حول كلام ع المولد النبوي الشريف، الذي باتت ذكراه قريبة جداً، لهذا السبب أرفقنا لكم الكثير من الكلمات والعبارات التي يتم تبادلها في هذا اليوم العظيم.