متى يظهر الحمل في فحص البول، هناك الكثير من الأمور التي تتعرض إليها السيدات خصوصا بعد مرور فترة من الزواج، علما بأنه مع ممارسة العلاقة الجنسية يتم التقاء الحيوانات المنوية الذكرية مع البويضة الأنثوية ويكون ناجم عن تكوين حمل، وقد تلجأ السيدات إلى فحص الحمل من خلال اختبار البول أو عن طريق شريان الدم، وبلا شك قد تظهر عليها العديد من الأعراض، وخلال مقالنا لليوم سنتعرف على متى يظهر الحمل في فحص البول.

ما هي طرق اكتشاف الحمل

متى يظهر الحمل في فحص البول

من المتعارف عليه أن يظهر الحمل نتيجة حدوث بعض التغييرات الهرمونية في أعضاء وأنسجة المرأة، حيث إنه ناجم عن ممارسة العلاقة الجنسية يكون نتيجة تلك العلاقة هو تكوين جنين في أحشاء الأم، قد يتم لعدة أشهر حتى يأتي موعد ولادته، وهناك طرق متعددة يمكنك اتباعها للتعرف على وجود حمل أم لا وحتى نتمكن من التعرف متى يظهر الحمل:

  • قد يتم ظهور مجموعة مع الأعراض على السيدة ومن أبرزها تأخير في موعد الدورة الشهرية، فتقد السيدة في حيرة من أمرها خصوصا عند تواجد بعض الآلام في البطن أو ظهر فتعتقد أنها موعد الدورة ولكنها لا تأتي.
  • وظهور بعض الأعراض على سبيل المثال القيء والغثيان والإرهاق المستمر والتعب والكسل والخمول وغيرها الكثير م الأعراض الأخرى، تلجأ إلى اكتشاف والذهاب إلى تحليل الحمل.
  • من المهم أن يتم اكتشاف الحمل عن طريق إجراء اختبار البول أو من خلال اختبار الدم للحمل.
  • إضافة إلى ذلك الهدف من الاختبار هو التأكد من وجود هرمون الحمل في جسم المرأة الناجم عن انغراس البويضة وتكوين جنين في أحشائها.
  • أنسب وقت يمكنك إجراء اختبار واكتشاف الحمل بعد مرور 6 إلى 10 أيام من فترة التخصيب الناجم عن تأخير في موعد الدورة الشهرية.

متى يظهر الحمل في فحص البول

بعد مرور فترة على العلاقة الجنسية ويتم تأخير الدورة الشهرية فتقع السيدة في حيرة من أمرها خصوصا إن كان هناك الآلام في البطن، هل هذه مقدمة لأنها ستأتي الدورة أم هي إحدى علامات الحمل، ولا بد من إجراء فحص الحمل بإحدى الطرق إما بفحص البول أو عن طريق الدم:

  • من الممكن أن يتم ظهور الحمل عند السيدة بعد مرور أسبوعين من علية التخصيب يمكنها اللجوء إلى فحص البول.
  • ولا بد من اختار الوقت المناسب لإجراء تحليل البول بالأخص عندما يتم تأخير موعد الدورة الشهرية عن موعدها الحقيقي.
  • إضافة إلى ذلك كل مرآة تختلف عن غيرها بعدد أيام التبويض يتواجد سيدات 4 أيام وهناك 6 أيام، ومن ثم تقوم المشيمة بإفراز هرمون الحمل وظهور بعض الأعراض على السيدة الحامل.
  • وهناك بعض الأمور من الممكن أن يتم ظهورها على السيدة الحامل وتعرف من خلالها قبل إجراء الفحص على سبيل المثال الإكثار من التبول نتيجة لحدوث بعض التغييرات في جسمها.

وقت ظهور نتيجة الحمل

لا بد من اختيار الوقت المناسب لإجراء فحص الحمل عندما تتأخر موعد الدورة الشهرية، وظهور بعض الأعراض كظهور بقع ذات اللون البني أو الوردي، والشهور بالكثير من التعب والإرهاق والكسل وعدم الرغبة من ممارسة العلاقة الجنسية خصوصا في أشهر الحمل الأولى:

  • فحص البول يمكنك القيام بهذا الإجراء بعد غياب الدورة الشهرية على الأقل اسبوه واحد، علما بأنها من أسرع الاختبارات ويمكنك القيام بهذا الإجراء في المنزل بعد شراء فحص الحمل من المراكز الطبية بوضع بعض القطرات من البول ويتم ظهور النتيجة بفترة لا تتجاوز 10 دقائق.
  • أما بالنسبة إلى فحص الدم هو من إحدى اختبارات اكتشاف الحمل ويعتبر أدق في النتيجة ظهور هرمون الحمل، فمن الممكن أن يتم ظهور الحمل بعد أيام معدودة من تأخير الدورة الشهرية.

شاهد أيضا: قومي بتتبع مراحل نمو الجنين داخل الرحم بدءا من تلقيح البويضة حتى المرحلة النهائية من الحمل

وإلى هنا وصلنا نهاية مقالنا لليوم الذي تعرفنا على أهم التغييرات الهرمونية التي تؤثر على المرأة خصوصا بعد ممارسة العلاقة الجنسية أثناء فترة التبويض الناجم عن حدوث حمل، لذلك تعرفنا على أهم الطرق التي يتم من خلالها اكتشاف الحمل إما عن طريق البول أو اختبار الدم وهو الأدق من حيث النتيجة، وتعرفنا على متى يظهر الحمل في فحص البول، علما بأنه يعطي النتيجة في أقل من 5 دقائق بنتيجة مضمونه وأكيدة.