دعاء بداية شهر أكتوبر مكتوب ومستجاب 2023، تعتبر الأدعية هي من العبادات التي يفضلها الله تعالى، كما أنه تعمل على تقريب العبد إلى ربه، ويتم التضرع إلى الله وحده لا شريك له، وهناك اثنا عشر شهراً في العام، ويعتبر شهر أكتوبر هو الشهر العاشر، ويصل عدد الأيام به إلى واحد وثلاثون يوماً، ويعرف أيضا باسم تشرين الأول على حسب التقويم الهجري، وفي بداية كل عمل جديد وفي بداية الشهر الجديد أيضاً يتم بداتيه بالدعاء إلى الله تعالي، اليوم سنتعرف في هذا المقال عن دعاء بداية شهر أكتوبر مكتوب ومستجاب 2023.

دعاء بداية شهر أكتوبر مكتوب ومستجاب 2023

دعاء بداية شهر أكتوبر مكتوب ومستجاب 2023

مع كل بداية جديدة في أي جانب من جوانب الحياة يتم الدعاء إلى الله تعالى من أجل أن تكون بداية خير وتوفيق وفاتحة لجميع الأشياء والجوانب علي العبد، كما أنه يتم الدعاء إلى الله تعالى في بداية قدوم شهر أكتوبر وهو من الشهور الجميلة جداً التي تكون في نهاية العام، حيث يكون الطقس فيه خرافي ومناسب لجميع الأعمال التي يرغب أن يقوم بها الإنسان فيتم الدعاء إلى الله تعالى في بداية هذا الشهر ومن هذه الأدعية هي كالتالي.

  • يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعّالاً لما تريد، أسألك بعزّك الذي لا يُرام وملكك الذي لا يُضام وبنورك الذي ملأ أركان عرشك أن تكفيني ما أهمّني من أمر الدّنيا والآخرة.
  • نودع شهر ونستقبل شهر جديد، اللهم نسألك خيره ونعوذ بك من شره… اللهم اجعله شهر خير وسعادة وفرح ورضا على الجميع بإذن الله.
  • يا رب اغفر لي خطيئتي وجهلي وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به منّي، اللّهم اغفر لي جَدِّي وهزلي وخطئي وعمدي وكلّ ذلك عندي.
  • اللهم إنا نسألك خير ما في هذا الشهر وخير ما بعده، ونعوذ بك من شر ما في هذا الشهر وشر ما بعده.

شاهد أيضاً: دعاء اللهم إني أعوذ بك من البرص والجنون والجذام وسيء الأسقام

أدعية دخول شهر أكتوبر

هناك العديد من الأدعية التي يتم الدعاء بها عند قدوم والدخول علي شهر جديد، كما أن الدعاء يعتبر من العبادات التي يقوم بها الإنسان من أجل التقرب إلى الله تعالى ونيل الرضا أيضاً، وتحقيق جميع الأمنيات التي يرغب بها الإنسان، ومن أبرز الأدعية التي يتم الدعاء بها عند الدخول علي شهر أكتوبر من السنة الميلادية هي كالتالي.

  • اليوم بداية شهر جديد، ربي أجعله شهرا لا يضيق لنا به صدر، ولا يصعب لنا به أمر، يا رب فرج قريب رزق قريب وفرح قريب وزوال الوباء يا رب.
  • شهر الانطلاق إلى كل البدايات السعيدة (فَمَا ظَنُّكُم بِرَبِّ الْعَالَمِينَ).
  • في صباح الأول من أكتوبر يوم جديد لشهر جديد يحمل معه الأمل والإصرار التفاؤل النصر القوة تجلي المعجزات والخيرات وأن إلى ودي فيه راح يكون بأمر (كن فيكون) حماية وتطهير وتحرر والتوسع.
  • بداية شهر جديد اللهم اجعله شهر خير ورزق وسعادة ولا يضيق فيه بنا صدر ولا يخيب لنا فيه أمر ولا يرد لنا فيه دعاء.

دعاء دخول الشهر الجديد كامل مكتوب

دعاء بداية شهر أكتوبر مكتوب ومستجاب 2023

يعتبر هذا الدعاء من أحد الأدعية المشهورة التي يتم الدعاء بها عند قدوم شهر أكتوبر، وكذلك عند خول أي شهر جديد، فيتم نشر هذا الدعاء عبر العديد من منصات التواصل الاجتماعي، وكذلك الدعاء به عند كل بداية جديد في حياة العبد المسلم، وكذلك في استقبال شهر جميل مثل شهر أكتوبر الميلادي، والدعاء كامل ومكتوب هو كالتالي.

اللهم يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك الأحد إليك الذي إذا دعيت به أجبت وإذا استرحمت به رحمت وإذا استفرجت به فرجت أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين والى أعلى درجات سابقين واغفر لي ذنوبي وخطاياه وجميع المسلمين اللهم اغفر لي وعافني واعفوا عني واهدني إلى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ولله الحمد واستغفر الله عدد خلقك ورضا نفسك وزنه عرشك ومداد كلماتك اللهم اغفر للمسلمين جميعا الأحياء منهم والأموات وأدخلهم جناتك واعدهم من عذابك ولك الحمد وصل اللهم على أشرف الخلق سيدنا المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم وعلى أهله وصحبه أجمعين.

شاهد أيضاً: دعاء الخروج من المنزل وأفضل ما يقال عند الخروج من المنزل ودخوله مستجاب

أجمل عبارات عن بداية شهر أكتوبر

شهر أكتوبر هو من أحد الشهور الجميلة جداً في الشهور الميلادية، حيث يكون نهاية لفصل الصيف وبداية لفصل الخريف وتساقط أوراق الأشجار، وحدوث نسمات من الهواء البارة والمنعشة كون أن الطقس في هذا الشهر من أفضل الطقوس لدي العديد من الأشخاص، ولذلك يوجد هناك العديد من العبارات الجميلة التي يتم نشرها عبر منصات التواصل الاجتماعي في بداية شهر أكتوبر الجميل.

  • في شهر سبتمبر تبدأ الثمار بالاستعداد للظهور، وفي أكتوبر الجميل تظهر لنا أجمل وأطيب الثمار.
  • أكتوبر من أجمل شهور السنة التي تحمل الأجواء الجميلة والهادئة في كل عام.
  • أكتوبر من أجمل المحطات التي سيمر منها كل متعب وغير سعيد إلى أبواب السعادة والبهجة والسرور في هذا الشهر.
  • بعد هطول الأمطار الجميلة في شهر أكتوبر، يستعد الخريف للظهور من جديد.

بداية شهر أكتوبر يا رب اكتب لنا الخير

مع بداية كل شهر من الشهور الميلادي يرغب الإنسان في إظهار المشاعر الداخلية التي توجد فيه قلبه من التفاؤل والأمل من الله تعالى بالأيام القادمة من هذا الشهر، كما أنه يمن الله تعالى على العباد بالخير والراحة البال والبركة والرزق الواسع والتيسير في جميع الأمور التي يرغب في حدوثها الإنسان، ولذلك يلجأ العبد إلى ربه من خلال الصلاة والدعاء له، ومع بداية دخول شهر أكتوبر يتم الدعاء بالعديد من الأدعية ومنها.

  • اللهمَّ إني أسألك في بداية هذا الشهر سعادة لا تنقطع وخيرًا كثيرًا من عندك يا رب العالمين، اللهم في بداية هذا الشهر اكتب لنا الخيرات والمسرات والرحمات يا رب.
  • يا رب نسألك في بداية شهر أكتوبر أن تيسر لنا جميع أمورنا، نسألك يا رب العالمين تجعل هذا الشهر شهرًا مليئًا بالمغفرة والرحمة علينا أجمعين يا كريم.
  • ها قد أطل علينا شهر أكتوبر، ربنا اجعلنا في هذا الشهر الجديد من الذي رضيت عنهم وغفرت لهم ما تقدم من ذنوبهم وما تأخر يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أعطنا خير هذا الشهر واكفنا شره وبشرنا فيه بزوال الوباء والبلاء وامنحنا هدوء النفس وراحة البال,

شاهد أيضاً: دعاء اللهم اجعل هذا الصباح حاملا لنا من الخير فوق مانرجو

وهكذا تم الوصول إلى ختام فقرات مقالنا، حيث تم شرح فيه بشكل مفصل حول العديد من الأدعية الجميلة جداً لدي بداية شهر أكتوبر، كما أنه تم عرض دعاء بداية شهر أكتوبر مكتوب ومستجاب 2023، والتعرف على أجمل عبارات عن بداية شهر أكتوبر يتم نشرها عبر منصات التواصل الاجتماعي.