حقيقة وفاة الشيخ عبد العزيز الطريفي في السعودية، أحدث خبر وفاة الشيخ عبد العزيز الطريفي زوبعة كبيرة في وسائل الإعلام بالمملكة العربية السعودية، حيث أنه كان الشيخ معتقلا لدى السلطات الحكومية منذ عدة سنوات، ففي مقالنا التالي سوف نتعرف إلى إلى الشيخ عبد العزيز الطريفي ثم التعرف على حقيقة وفاته، حقيقة وفاة الشيخ عبد العزيز الطريفي في السعودية.

حقيقة وفاة الشيخ عبد العزيز الطريفي في السعودية

انتشرت التغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي في الاواني الأخيرة بخبر وفاة الشيخ عبد العزيز الطريفي، فقد احتوت التغريدات على أنه توفى داخل السجون السعوديةة بعد ان تعرض لجلطة دماغية مفاجئة، وعلى الرغم من ذلك فإن فإن مصلحةة السجون لم تعلن عن أي خبر عن حقيقة وفاته.

نشر الدكتور نديم على حسابه في منصة تويتر ناعيا فضيلة الشيخ عبد العزيز الطريفي قائلا ” والله اني حزين جداً على وفاة الشيخ عبد العزيز الطريفي .. اللهم ارحمه وتقبله مع الشهداء والصدقين والصالحين. كان شيخ جريء يصدح بالحق.. لم ينسىى فلسطين ولم ينسى القدس لا حول ولا قوة إلا بالله “.

لكن بعض الحسابات النشطة على منصات التواصل أكدت أن ابشيخ ما زال حيا يرزق، ولكن حالته الصحية متردية جدا ويعاني من ظروف صعبة في يالسجن، ويطالب الكثير من الأشخاص الافراج عنه بشكل فوري، وبذلك نكون تعرفنا على حيقيقة وفاة عبد العزيز الطريفي في السعودية.

من هو عبد العزيز الطريفي ويكيبيديا

إن الشيخ عبد العزيز الطريفي أحد شيوخ المملكة العربية السعودية، فهو عالم دين يختص بالأمور الدينية، وفيما يلي نرفق لكم أهم المعلومات الشخصية عنه:

  • ولد عبد العزيز بن مرزوق الطريفي في السابع من ذو الحجة عام 1396هـ، الموافق 29 نوفمبر 1976م، ويبلغ من العمر 45 عاما.
  • يحمل الجنسية السعودية، ويعتنق الديانة الإسلامى ضمن عقيدة أهل السنة والجماعة.
  • يعمل كعالم دين سعودي يختص في الحديث النبوي، وحاملا لشهادة البكالوريس من كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بمدينة الرياض.
  • كما انه عمل كباحث شرعي في وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية.
  • كان الشيخ عبد العزيز الطريفي يتنقل بين الكويت والموصل بالعراق وجمهورية مصر العربية، لكنه مؤخرا استقر في المملكة العربية السعودية بمدينة الرياض.
  • أما عن نسب آل الطريفي بفتح الطاء فهمم يرجعون إلى الأسلم من شمر.

شاهد أيضا: حقيقة وفاة فريدة بلقسام ومن زوجها ومعلومات عن حياتها

كم عمر الشيخ عبد العزيز الطريفي

يسعى الكثير من الأشخاص باهتمام لمعرفة المعلومات الشخصية عن الشخصيات الدينية المعروفة في المملكة العربية السعودية، وبعد أن شاع خبر وفاة الشيخ عبد العزيز الطريفي اهتم الكثير لمعرفة كم عمره، لذلك فإن عمره هو 45 عاما، حيث أنه ولد في 29 من نوفمبر 1976م.

ولكنه تم اعتقاله منذ أن كان عمره 39 عاما من قبل السلطات الحكومية في السعودية بعد أن غرد العديد من التغريدات لنقد المجتمع السعودي، وكذلك انتقد الحفلات الغنائية واعتبرها إلحاء قائلا يعني الميل عن الحق في البلد الحرام  جمع الناس على محرم كالغناء.

سبب اعتقال الشيخ عبد العزيز الطريفي

عرف عن الشيخ عبد العزيز الطريفي انه شيخ سعودي مشهور وينشر الدين الإسلامي، لكنه تم اعتقاله في الرابع والعشرون من عام 2016، وذكر العديد من المشايخ والعلماء عن خبر اعتقاله وذك بسبب آراءه الصريحة حول انتقاد الانفتاح العلني دخل المملكة السعودية.

كما انه كان ينتقد المسؤولين الذي يسمحون للمرأة بالمشاركة في أولمبياد لندن حسب الضوابط الإسلامية، حيث قال ” الضوابط الشرعية محالة، هذا لا يجوز، ومن الحرام الذي لا يمكن ضبطه، كأكل لحم الخنزير ليس له ضبط في الشريعة، وقد جاء في الحديث أن خير صفوف النساء آخرها، ثم هي تقدم في الأولمبياد باسم ضوابط الشريعة تلبيسا. نسمع عن ضغوط خارجية، ونعذر أحيانا لأننا نظنها حصارا عسكريا أو اقتصاديا، حتى رأينا ضغوط الرياضة تقول: إما أن تعروا المرأة أو لا تشاركوا في الألعاب”.

مؤلفات الشيخ عبد العزيز الطريفي

ألف الشيخ الداعية عبد العزيز الطريفي العديد من الكتب والتفسيرات الخاصة بعلوم الدين الإسلامي، وعلى الرغم من سجنه إلا أن له كتب غير منشورة يتم نشرها من خلال صفجاته الإلكتروني، ومن أبرز مؤلفاته ما يلي:

  • ألف كتاب التهجل في تخريج  ما لم يخرج من الأحاديث والآثار في إرواء الغليل، وهذا الكتاب تم جمع فيه جميع الاحاديث المرسلة.
  •  كتاب ملاحق سنن أبي داود في الصحيحين.
  • كتاب التوحيد في كل مكان وهي عبارة عن رسالة صغيرة.
  • أيضا ألف كتاب الأمور المهمة في الأذن والإقامة.
  • كتاب الحرية بين الفكر والكفر، لكنه لم ينشر إلى الآن.
  • كتاب في الشريعة والفطرة.

حقيقة وفاة الشيخ عبد العزيز الطريفي في السعودية، وفي نهاية مقالنا السابق تعرفنا على حقيق وفاة الشيخ عبد العزيز الطريفي، كما أننا تعرفنا على سبب اعتقاله قبل سنوات، ثم تعرفنا على سيرته الذاتية وعمره وأهم مؤلفاته.