عبارات جميله عن يوم المعلم واجمل الكلمات 2023. قم للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم ان يكون رسولا, يعرف يوم المعلم  بانه من الايام المهمة التي  يحتفل بها غالبية المدارس في العالم  تقديرا للمعلم ، لا يعد المعلم فقط ناقل للمعلومات  بل هو مربي الاجيال ، فمن خلال مقالنا هذا عبر موقعنا موسوعة المنهاج سنتناول الحديث عن  يوم المعلم من ثم سنقدكم لكم اجمل العبارات عن هذا اليوم ،عبارات جميله عن يوم المعلم واجمل الكلمات 2023

أجمل العبارات عن يوم المعلم 2023

يستحق المعلم التقدير والشكر على ما يبدله من عطاء فهو مربي الاجيال ،وهو اساس العملية التعليمية لكي تسير فبدون المعلم لا قيمة  لتعليم وقد قيل فيه  جملة كاد المعلم ان يكون رسولا فمن خلال هذا المقال نقدم للمعلم اجمل العبارات التي يستحقها فهي كالتالي:

  • ان وجود مهنة المعلّم ضرورية ولازمة لتطوّر المجتمع واستمراره.
  • بعدد الوان الزهر وقطرات المطر وفروع الشجر أقدم لك جزيل الشكر استاذي.
  • إليك لما أجزلت بعطائك وسقيت بماء العلم ورويت مدرستنا علمًا وثقافة، إليك يا من ضحيت بوقتك وجهدك وأنلتنا ثمار التعب والسهر، يا أستاذنا الغالي فكل الشكر والتقدير على جميع ما بذلت.
  • كلمات بسطية وحروف صادقة وجمل خارجة من القلب تكفي لأشكرك يا معلمي الغالي على كلّ ما قدمته، أنت تستحق منا كلَّ شيء وهذا أقل ما يمكننا تقديمه لك، نسأل الله تعالى لك الصحة والعافية والرزق والراحة والسعادة
  • أنت يا معلمي نهر جار من الأخلاق، لقد نهلنا منك جميعًا أعظم الأخلاق وأعظم الأشياء، لقد كنت لنا خير معلم وخير مرشد، بارك الله عمرك وحياتك.
  • في كلّ ثانية أشكرك من أعماق قلبي يا معلمي الغالي على كلّ ما قدمته في سبيلنا من وقتك وجهدك وعمرك، أنت فدائي حقيقي، شكرًا لك من القلب.
  • في يوم المعلم العالمي أسأل الله رب العالمين أن يحفظ جميع المعلمين في هذا العالم بحفظه، ربّنا بارك لنا في معلمينا واجعلهم من المغفور لهم بسبب الإخلاص والوفاء والصدق في العمل الذي قدموه لسنين طويلة.
  • وهكذا أيها المعلم استطعت أن تكون شمعة تحترق في سبيل العلم لتدعم الطلاب وتحافظ على مستوياتهم التحصيلية.
  • على مجهوداتك السامية وعطاءاتك العطرة، لك مني ألف تحية وسلام يا أفضل أستاذ عرفته.
  • أقدم لك يا معلمي الفاضل شذى الورود شكراً، مني لكل مجهوداتك التي لا مثيل لهي معي حتى تصنع مني فرد نافع في المجتمع.

شاهد ايضا: كم باقي على يوم المعلم 1444 في السعودية

قصائد واشعار ليوم المعلم 2023

عبارات جميله عن يوم المعلم واجمل الكلمات 2023

 

هناك الكثير من الاشعار والقصائد  التي تمجد المعلم  وتقدره ،فهو يستحق منا ان نشكره على عطاءه الدائم  فيما يلي نعرض لكم قصيدة تحمل في طياتها اجمل العبارات التي تقدم للمعلم فان من هذه القصيدة كالتالي:

قم للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم أن يكون رسولا

أعلمت أشرف أو أجل من الذي يبني وينشئ أنفسًا وعقولًا

سبحانك اللهم خير معلم علمت بالقلم القرون الأولى

أخرجت هذا العقل من ظلماته وهديته النور المبين سبيلًا

وطبعته بيد المعلم تارة صدئ الحديد وتارة مصقولًا

أرسلت بالتوراة موسى مرشدًا وابن البتول فعلم الإنجيلا

علمت يونانًا ومصر فزالت عن كل شمس ما تريد أفولا

واليوم أصبحتا بحال طفولة في العلم تلتمسانه تطفيلا

من مشرق الأرض الشموس تظاهرت ما بال مغربها عليه أديلا

يا ارض مذ قد المعلم نفسه بين الشموس وبين شرقك حيلا

ذهب الذين حموا حقيقة علمهم واستعذبوا فيها العذاب وبيلا

في عالم صحب الحياة مقيدًا بالفرد مخزوًا به مغلولا

صرعته دنيا المستبد كما هوت من ضربة الشمس الرؤوس ذهولا

سقراط أعطى الكأس وهي منية شفتي محب يشتهي التقبيلا

عرضوا الحياة عليه وهي غباوة فأبى وآثر أن يموت نبيلا

إن الشجاعة في القلوب كثيرة

شاهد أيضا: يوم المعلم العالمي 10سبتمبر وأجمل عبارات ليوم المعلم العالمي

اجمل الاقوال لليوم المعلم 2023

 

يصادف يوم المعلم تاريخ 5 تشرين الاول اي من شهر اكتوبر، لذلك يستحق المعلم ان  نقدم له اجمل الاقوال حيث تقام  احتفالات في هذا اليوم  في العديد من المدارس احتفالا بيوم المعلم فان من الاقوال الجميلة التي تقدم للمعلم هي كالتالي:

  • أهنئك يا معلمي الغالي، يامن علّمتني أولى حروفي وأجمل كلماتي، يا مَن علمتني أصدق وأجمل عباراتي، اليوم أبعث لك أجمل كلماتي وعباراتي لتهنئك قبلي بيومك المجيد. أهنئك يامعلّمي، يا صاحب الأيادي البيضاء، يا مَن زرعت بنا كل الحب والخير والعلم والمحبة، دمت لنا منارةً للعلم تنير دروبنا وعقولنا.
  • عبارات التهنئة جميعها تخجل أمام عظمتك وقامتك، أنت يا معلمي لك الفضل في تحويل كل فشلٍ إلى نجاح، وكل هزيمة إلى عزيمة، كل عام وأنت بخير، وكل عامٍ وعطائك يزداد ويزداد. معلّمي أنت وسام شرف على صدورنا سنبقى حاملينه ما حيينا، وسنبقى فخورين بكَ وبجهودك العظيمة والكبيرة،
  • نرسل إليكَ أجمل عبارات التهنئة والحب والإحترام لك، ونتمنى لك دوام الصحة والعافية والعطاء.
  • أيها المُربي الفاضل، شكرًا لكَ على عطائك وصبرك وجهدك ويدك التي صافحت قلوبنا قبل عقولنا. معلمي أنت قدوتنا الحَسَنة ومثلنا الأعلى في
  • أقوالنا وأفعالنا، دمت لنا مدى العمر ودامت يدك المعطاءة الممدودة لنا بالحب والخير.

عبارات جميله عن يوم المعلم واجمل الكلمات 2023

عبارات تهنئة ليوم المعلم 2023

المدرسة هي بيتنا التاني، التي لطاما تقدم لنا الكثير من المعارف والمفاهيم ويرجع الفضل لذلك  لوجود المعلم فيها لذلك يستحق منا ان نقدم له اجمل عبارات التهاني فان من هذه العبارات كالتالي:

  • معلّمي جميع الهدايا التي أودّ أن أقدمها لك لن تعطيك ولو ذرة من تعبك معنا وجهدك من أجلنا، لا أقول سوى كل عام وكل يومٍ وساعة وأنت بخير وسعادة وعطاءٍ دائمٍ لا ينقطع ما حييت.
  • معلمي أنت السراج الذي لا ينفذ نوره، وأنت الزهرة التي لا ينفذ رحيقها وعطرها، فيبقى السراج ينير أيامنا والزهرة تعطّر أيامنا بالعلم والعلوم.
  • في يوم المعلم العالمي أبعث الشكر والتقدير لكافّة المعلمين في العالم، وأسأل الله رب العالمين لمعلمي الغالي أن يديم عليه الصحة والعافية وأن يجعله من الذين يستحقون أن يجزيهم الله خير الجزاء، بارك الله معلمي وحفظه بحفظه.

عبارات جميله عن يوم المعلم واجمل الكلمات 2023

عبارات حب تقدم للمعلم

المعلم هو من يبني العقول حيث يزود الطلبة  بالكثير من المعرفة والمعلومات ،فمن من عبارات الحب الذي يستحق ان نقدمها للمعلم هي كالتالي:

  • مُعلمي الغالي، تعجز جميع كلمات الشكر والإمتنان عن إيفائك ولو جزءًا بسيطًا من حقك، أشكرك على تعبك معنا طوال السنين. السلام عليك يا معلّمي الغالي، والسلام على كل حرفٍ، وكل كلمة، وكل جملة علمتنا إياها. معلمي كنت ولا تزال النور الذي أنار دربي، وأنارَ درب أجيالٍ كثيرة غيري، لا أقول سوى دمتَ لنا نورًا وشمسًا على مر الأيام.
  • إلى معلّمي الذي أعطانا الكثير من جهده ووقته وعلمه الثمين، لك مني كل مشاعر الحب والوفاء والإخلاص. إليكِ ياصاحب الرسالة الهادفة، يا صاحب العمل الجادّ، يا من غرست بنا كل المبادئ والقيم السامية والتي ستبقى مزروعة فينا ما حيينا، أقول شكرًا.
  • هذا اليوم هو أجمل أيام السنة، هذا اليوم هو اليوم الذي نحتفل به بإنسان معطاء كريم أفنى نفسه ليُلقننا العلوم والآداب وليوصلنا إلى أرفع المناصب والدرجات.

تغريدات تويتر ليوم المعلم

هناك الكثير من العبارات التي تقدر المعلم، وتشكره على ما يقدمه من جهد للطلبة فان من التغريدات المتواجدة في تويتر ليوم المعلم هي كالتالي:

  • في يوم المعلم، لك كل معاني المديح، بعدد قصائد الشعراء، وبمختلف بحورهم وأوزانهم. عبارات الشكر لتخجل منك، لأنك أكبر منها، فأنت من حولت الفشل إلى نجاح باهر، يعلو في القمم، معلمتنا نشكر جهدك، ونقيم عملك، فأنت أهل للتميز.
  • إلى من أعطى وأجزل بعطائه، إلى من سقا وروّا مدرستنا علماً وثقافة، إلى من ضحى بوقته وجهده، ونال ثمار تعبه، لك أستاذنا الغالي كل الشكر والتقدير على جهودك القيمة، وكل عام وأنت بخير.

عبارات جميله عن يوم المعلم وأجمل الكلمات 2023، في ختام مقالنا قدمنا لكم اجمل العبارات واجمل الكلمات والقصائد عن يوم المعلم.