متى اليوم العالمي لسرطان الثدي 2023 وما هي أهداف هذا اليوم، يوجد هناك العديد من الأيام الصحية المهمة جداً التي يتم الاهتمام بها بشكل كبير جداً، من أجل العمل على توعية الناس حول موضوع هذا اليوم الصحي العظيم، وهناك يوم عالمي من أجل سرطان الثدي الخاص بالسيدات، كما أنه في هذا اليوم يتم توعية السيدات من خطر الإصابة بهذا المرض الخطير، وكما أنه يعتبر من أشهر الأمراض السرطان وهو من الأكثر انتشار في العالم أيضاً، ولذلك في هذا المقال سنتحدث عن متى اليوم العالمي لسرطان الثدي 2023 وما هي أهداف هذا اليوم.

ما هو اليوم العالمي لسرطان الثدي

متى اليوم العالمي لسرطان الثدي 2023 وما هي أهداف هذا اليوم

يعتبر اليوم العالمي لسرطان الثدي هو من الأيام المميزة في الصحة العالمية، حيث يتم توعية السيدات في هذا اليوم بشكل كبير جداً وهو يوم الحادي والعشرون من شهر أكتوبر، ولكن يتم التوعية من بداية شهر أكتوبر حتى إن ينتهي.

  • وتم القيام بالاهتمام بهذا اليوم لأول مرة في عام 2006 ميلادي، واعتبر شهر أكتوبر هو من الشهور المميزة في جميع دول العالم من أجل إقامة العديد من حملات التوعية بسرطان الثدي.
  • حيث تم عمل العديد من الحملات المجانية في العديد من المراكز الصحية والغير صحية أيضاً لفحص الثدي بشكل ذاتي أو من خلال الأجهزة الحديثة.
  • كما أنه يتم تقديم العديد من النصائح والمعلومات الكبيرة جداً حول هذا المرض وكيفية التجنب له أو كيفية علاجه أيضاً.

شاهد أيضاً: ما هو شعار اليوم العالمي لسرطان الثدي 2023

متى اليوم العالمي لسرطان الثدي 2023

يعد اليوم العالمي لسرطان الثدي هو من الأيام المعترف بها من قبل المنظمة الصحية العالمية، حيث هو من الأيام المشهورة في جميع أنحاء العالم ويتم الاهتمام الكبير في كل عام به، حيث تم التعرف في هذا اليوم على العديد من طرق الوقاية من الإصابة بهذا المرض، وكذلك تعرف السيدات على طرق الكشف المبكر له من أجل العمل على علاجه بسرعة أكبر.

  • كون أن مرض سرطان الثدي يعتبر من أحد الأمراض الخطيرة التي يتم مواجهتها في جميع أنحاء العالم، ويتم زيادة معدل الوفيات فيه.
  • حيث تم يوم العالمي لسرطان الثدي هو يوم الحادي والعشرون من شهر أكتوبر في كل عام.
  • كما أنه يكون في يوم الجمعة حسب التقويم الميلادي لدي عام 2023 ميلادي.
  • يكون في يوم الخامس والعشرون من ربيع الأول على حسب التقويم الهجري لدي عام 1444.
  • بالتالي يتم الذهاب إلى المراكز الصحية المتخصصة بفحص سرطان الثدي من أجل العمل على الكشف المجاني له، وكذلك كون أن هذا المرض لا يوجد الأعراض المبكرة له ولذلك عند الكشف مبكر يتم زيادة احتمال وفرصة الشفاء منه بشكل أكبر.

 أهداف اليوم العالمي لسرطان الثدي

متى اليوم العالمي لسرطان الثدي 2023 وما هي أهداف هذا اليوم

يعتبر يوم العالمي لسرطان الثدي من أحد الأيام المهمة جداً في الصحة العالمية، كون يوجد لديه العديد من الأهداف الخاصة به، ومن أبرز هذه الأهداف هي كالتالي.

  • في هذا اليوم يتم العمل على توعية عدد كبير من الأشخاص وبالأخص السيدات حول أهمية الكشف المبكر عن مرض سرطان الثدي، وكذلك من أجل السهولة في التعامل معه والسيطرة على ذلك المرض الخطير.
  • بالإضافة إلى العمل أيضاً على التوعية بعوامل الخطر التي تسبب احتمال الإصابة بمرض سرطان الثدي وكذلك العمل على كيفية الوقاية منها.
  • بينما يتم الطمأنينة حول أنه يوجد علاج لهذا المرض وبالأخص عندما يتم اكتشافه في المراحل الأولى له.
  • يوجد هناك التأمين الكامل والمتكامل من أجل مكافحة سرطان الثدي من بداية مرحلة الكشف وحتى الوصول إلى مرحلة العلاج.

كلام عن اليوم العالمي لمرضى السرطان

يوجد هناك العديد من العبارات والجمل المفيدة جداً التي يتم نشرها عبر منصات التواصل الاجتماعي في يوم سرطان الثدي حيث تكون عبارة وكلمات تحفيزية لدي السيدات، وكذلك المساعدة في التغلب على الحالة النفسية التي تصيبهم، ومن هذه العبارات هي كالتالي.

  • اسعِ يا عبدي وأنا أسعى معك، افعل ما تستطيع، افعل ما بوسعك ودع الله يتولى بقية الموضوع.
  • لا يمكن لمرض السرطان أن تحطم الأمل أو أن يشل الحب، ولا يمكنه حتى التغلب على تلك الروح الطيبة الجميلة.
  • إن الروح البشرية أقوى من أي شيء يمكن أن يحدث لها.

شاهد أيضاً: هل تعلم عن سرطان الثدي قصير ومفيد

في نهاية هذا المقال قد تعرفنا على العديد من المعلومات المهمة التي لها علاقة مباشرة بأحد الأمراض الخطيرة التي تصيب السيدات وهو مرض سرطان الثدي، بالإضافة إلى التعرف علي متى اليوم العالمي لسرطان الثدي 2023 وما هي أهداف هذا اليوم، وكذلك تم التعرف على أجمل الكلمات والعبارات التي يتم تداولها في هذا اليوم.