إذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف كاملة، تعتبر الإذاعة المدرسية هي من أحد الأساليب المهمة في التعليم لدى العديد من المدارس الحكومية والغير حكومية في المملكة العربية السعودية، حيث أقامه الإذاعة المدرسية وطرح من خلالها العديد من المواضع المهمة والبارزة وكذلك القيام بالعديد من الاحتفالات، والغرض منها هو العمل على تطوير شخصية الطالب، بالإضافة إلى طرح المواضيع المهمة التي تعود بالنفع على الطالب وعلي الشعب السعودي بأكمله، ويعتبر يوم المولد النبوي الشريف هو من الأيام المميزة، ولذلك في هذا المقال سنتعرف علي إذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف كاملة.

إذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف كاملة

إذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف كاملة

تعد مناسبة يوم المولد النبوي الشريف هي من أحد المناسبات الدينية العظيمة التي يتم الاحتفال بها في كل عام، حيث يتم الحرص على إحياء ذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وسلم، من خلال القيام بالعديد من الوسائل المتاحة، ويتم القيام في المؤسسات التعليمية نشاط إذاعي حول مولد النبوي الشريف.

  • حيث تحتوي الإذاعة المدرسية عن المولد النبوي الشريف العديد من الفقرات التي تكون مشوقة ومتنوعة ويتم الحصول على كمية كبيرة من المعلومات الخاصة بسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم.
  • في الإذاعة المدرسية الخاصة بالمولد النبوي يتم استحضار ميلادي الرسول صلى الله عليه وسلم وذكر أخلاقه وصفاته الحميدة، كما أنه يعتبر هو النور الذي عم علي جميع البلاد يوم ميلاده.

شاهد أيضاً: حكم عن المولد النبوي الشريف للإذاعة المدرسية

مقدمة إذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف

مع اقتراب ذكري حلول المولد النبوي الشريف يتم القيام بالعديد من الفقرات الإذاعية المدرسية المهمة من أجل أن يكون هذا اليوم من الأيام الطيبة والمميزة تكريماً لدي الرسول صلى الله عليه وسلم، ويتم البحث عم مقدمات جميلة تليق بمقامه العظيم، ومن أجمل هذه المقدمات هي المقدمة الآتية.

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على النبي الأمين سيد جميع الخلق والمرسلين، سيدنا محمد المبعوث رحمة للعالمين وعلى آلة وصحبه أجمعين، أما بعد:

فإننا مع حلول يوم جديد وإشراق شمس الصباح المشرقة بالتفاؤل والأمل نطل عليكم بفقرات إذاعتنا المدرسية المميزة التي تدور حول ذكرى عطرة وهامة يصادفها ذلك اليوم، وهي ذكرى مولد الحبيب المصطفى سيد الخلق النبي محمد صلى الله عليه وسلم، والتي نتمنى من الله أن تنل إعجابكم، وتجدوا بها كل ما هو ممتع ومفيد، والآن نبدأ أولى فقراتنا مع خير الكلام والقرآن الكريم.

فقرة القرآن الكريم عن المولد النبوي

بعد أن يتم التعرف على سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم من خلال قول المقدمة الجميلة يتم بعدها ذكر آيات من القرآن الكريم، ويتم تلاوة هذه الآيات الكريمة من قبل الطالب… فيتفضل علي بركة الله تعالى.

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم: “كما أرسلنا فيكم رسولًا منكم يتلو عليكم آياتنا، ويزكيكم ويعلمكم الكتاب والحكمة ويعلمكم ما لم تكونوا تعلمون * فاذكروني أذكركم واشكروا لي ولا تكفرون

فقرة حديث نبوي عن المولد النبوي الشريف

إذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف كاملة

يعتبر الحديث الشريف هو كلام الرسول صلى الله عليه وسلم، ويجب في هذا اليوم العظيم ذكر كلامه في جميع المجالس وحلقات الذكر الحكيمة، كون أن السنة النبوية الشريفة هي عبارة عن قول وفعل وتقدير لدي الرسول الكريم، ويتم تخصص فقرة في الإذاعة المدرسية في يوم النبوي الشريف فيتم ذكر الحديث النبوي الشريف من قبل زميلتنا الخلوقة اسم الطالب فالتفضل.

قال الرّسول صلّى الله عليه وسلّم: (إنَّ مِن أحبِّكم إليَّ وأقربِكُم منِّي مجلسًا يومَ القيامةِ أحاسنَكُم أخلاقًا، وإنَّ مِن أبغضِكُم إليَّ وأبعدِكُم منِّي يومَ القيامةِ الثَّرثارونَ والمتشدِّقونَ والمتفَيهِقونَ، قالوا: يا رسولَ اللَّهِ، قد علِمنا الثَّرثارينَ والمتشدِّقينَ فما المتفَيهقونَ ؟ قالَ: المتَكَبِّرونَ).

شاهد أيضاً: كلمة صباح عن اليوم الوطني السعودي قصيرة ومقدمة إذاعة عن اليوم الوطني 1444

فقرة شعر عن المولد النبوي الشريف

يعتبر الشعر العربي هو من أحد الأشياء التي يتم حضورها في جميع المناسبات العظيمة لدي العرب، وكما أنه يجب أن يكون هناك فقرة خاصة لدى الشعر العربي في مناسبة دينية عظيمة وهي المولد النبوي الشريف، حيث هناك العديد من شعراء العرب كتبوا العديد من القصائد والمدح لدي الرسول صلى الله عليه وسلم ومن أبرز هذه القصائد هي التي سنسمعها بصوت الطالب…. فليتفضل علي بركة الله.

ولد الهدى فالكائنات ضياء                   وفم الزمان تبسم وسناء

الروح والملأ الملائك حوله                  للدين والدنيا به بشراء

والعرش يزهو والحظيرة تزدهي         والمنتهى والسدرة العصماء

والوحي يقطر سلسلًا من سلسل           واللوح والقلم البديع رواء

وهناك قصيدة مشهورة أيضاً يتم ذكرها في الإذاعة المدرسية وحفظها من قبل الطلاب أيضاً وهي كالتالي.

كتاب جليل طاب في مدح أحمد

حبيب إله العرش سيد من بدا

فمدح الرسول المصطفى خير نعمة

بها نال أهل الحب والله مقصدا

فهاك كتاباً للتوسل جامعاً لخير

الورى من قد تسمى محمدا

توسل به أن جار دهر بفعله

تنل كل ما ترجو وتنجو من الردى

يفوق نظام الدر عقد نظامه

حبانا به الفرد الهمام أبو الهدى

إذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف كاملة PDF

إذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف كاملة

يعتبر الرسول صلى الله عليه وسلم هو من أحد الأنباء المرسلين الذين اصطفاهم الله تعالى من أجل هداية الناس وإرشادهم إلى طريق الخير والصلاح، حيث إن الرسول صلى الله عليه وسلم واجه العديد من الأحداث التاريخية التي تم تغير العالم أجمع م خلالها.

  • لذلك تم الإقرار من قبل العديد من المذاهب الدينية الإسلامية الأربعة على أنه مباح الاحتفال بميلاد الرسول صلى الله عليه وسلم، دون أن يبلغ في مظاهر الاحتفال له.
  • وكما أنه يحرص العبد المسلم على اتباع سنة الرسول صلى الله عليه وسلم التي تكون متروكة والعمل على إحيائها.
  • بينما يتم تحميل فقرات إذاعة مدرسية كاملة عن المولد النبوي بصيغة PDF من خلال الضغط على الرابط بشكل مباشر اذاعة-مدرسية-عن-المولد-النبوي-الشريف-كاملة اذاعة-مدرسية-عن-المولد-النبوي-الشريف-كاملة

إذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف كاملة doc

لقد عانى الرسول صلى الله عليه وسلم في توجيه الناس وأخرجاهم من الظلمات إلى النور وعبادة الله تعالى وحدة من قبل كفار قريش، حيث إنه تعرض للسب والشتم والأذى النفسي والجسدي أيضاً كما أنهم تأمروا علي قتله في بيته ولكنه هرب برفقه أبو بكر الصديق.

  • ولقد تميز الرسول صلى الله عليه وسلم بالعديد من الصفات الحميدة والأخلاق الكريمة والحسنة أيضاً، وهو يعتبر المثل والقدوة العليا لدي العباد المسلمين.
  • لذلك تعتبر مناسبة المولد النبوي الشريف هي من أعظم المناسبات الدينية التي يتم الاهتمام بها من قبل جميع الدول العربية الإسلامية ويتم الاحتفال بها بالعديد من المظاهر ومنها الإذاعية المدرسية.
  • ولتحميل فقرات الإذاعة المدرسية بصيغة doc وتكون أيضاً قابلة للتعديل من خلال الضغط مباشرة على الرابط اذاعة-مدرسية-عن-المولد-النبوي-الشريف-كاملة

شاهد أيضاً: مقدمة إذاعة مدرسية عن ثورة 26 سبتمبر مكتوبه

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال، حيث تم التعرف من خلاله علي إذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف كاملة، كما أن المولد النبوي الشريف من أحد الأيام الدينية العظيمة التي يتم الاحتفال بها في كل عام، وتم عرض أيضاً إذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف كاملة doc و PDF أيضاً.