رابط نتائج اعتراض المكرمة الأردن 2023، من المتعارف عليه أن وزارة التربية والتعليم في المملكة الأردنية الهاشمية تقدم الكثير من المنح الدراسية والخدمات الإلكترونية حتى يستفيد أكبر أعداد من المواطنين في المملكة الأردنية، ومن أبرز المنح التي تم الاعتماد عليها هي مكرمة الجيش للأبناء العاملين مع القوات المسلحة، علما بأنه قد يعتمد على مجموعة من الشروط لا بد من توافرها لتكون لديك الأولوية للاستفادة من منحة المكرمة، وخلال مقالنا لليوم سنتعرف على أهم المعلومات عن تلك المنحة، والتوصل إلى رابط نتائج اعتراض المكرمة الأردن 2023.

معلومات عن مكرمة الجيش في الأردن

رابط نتائج اعتراض المكرمه الاردن 2023

يجب أن تكون على دراية بأن مكرمة الجيش هي من أبرز المبادرات والخدمات الإلكترونية المعتمدة من وزارة التربية والتعليم في المملكة الأردنية الهاشمية، بعد انتهاء الطالب من المرحلة الثانوية العامة ويكون على استعداد بالدخول إلى المرحلة الجامعية لاستكمال تعليمه، لذلك صرحت وزارة التربية والتعليم على تقديم مجموعة من الشروط حتى يكون هناك أولوية للطلاب للاستفادة من تلك المنحة، حيث إنها تتيح للطالب الانضمام لأي تخصص من المجالات المتنوعة في أكبر جامعات المملكة الأردنية، إضافة إلى ذلك هناك تغطية شاملة للمواصلات.

ما هي شروط الحصول على مكرمة الجيش الأردن 2023

من الجدير بالذكر أتاحت وزارة التربية والتعليم في المملكة الأردنية الهاشمية مجموعة من الشروط التي يجب بأن تتوفر في أبناء العاملين في القوات المسلحة للطلاب الأردن، ولديهم الرغبة بالحصول على مكرمة الجيش  الاعتماد على تلك الشروط حتى يتيح لك فرصة أكبر بالقبول في تلك المنحة، وتتضمن الشروط على النحو الآتي:

  • يجب أن يكون الراغب بالاستفادة من منحة التي أطلقتها المملكة الأردنية الهاشمية وهي مكرمة الجيش أردني الأصل.
  • أما بالنسبة إلى العمر التي يمكنه الاستفادة من المنحة لا يتجاوز واحد وعشرون عام.
  • علاوة على هذا الأمر  يجب ألا يكون مقدم الطلب تابع لأي جهة حكومية.
  • ومن أهم الشروط للاستفادة من مكرمة الجيش أن لا يمكن لأي شخص مستفيد من منح دراسية أخرى التقديم لمنحة مكرمة الجيش الأردني.
  • لا يمكنه التعاقد مع أي مؤسسة أخرى للحصول على المزيد من المنح لأنه سيفقد فرصة المنحة الجيش الأردني التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم.
  • ومن أهم الشروط الحصول على مكرمة الجيش الأردني يجب على الراغب بالانضمام إلى تلك المنحة أن يكون حاصل على شهادة الثانوية، إضافة لذلك هناك استثناء أبناء العاملين في الشرطة.
  • أما بخصوص للمعدل المطلوب يجب أن يتم اعتماده بدرجة معقولة وفق للتخصص الجامعي الذي ترغب باختياره والاعتماد على درجة القبول الجامعي.

شاهد أيضا: الرمز البريدي لمدنية مكة المكرمة والأحياء التابعة لها Makkah Postal code

رابط نتائج اعتراض المكرمة الأردن 2023

قامت وزارة التربية والتعليم بتخصيص المنحة مكرمة الجيش لأبناء شهداء القوات المسلحة والأجهزة الأمني وأبناء الضباط والأمن العام والمخابرات الدولية، إضافة إلى ذلك لجميع المتقاعدين العسكريين، بالتالي تتيح تقديم أي اعتراض أو شكوى عن المكرمة لطلاب الجامعات في المملكة الأردنية الهاشمية:

  • يمكن للأشخاص الذي تم قبولهم للاستفادة من منحة المكرمة الأردنية التي تعرف أنها عبارة عن تغطية لكافة عدد ساعات الجامعية.
  • لذلك يكون الاعتراض لكافة المستفيدين والذين منهم أبناء الضباط والجهات الأمن والقوات المسلحة، ولجميع المواطني الخاضعين لقانون الضمان الاجتماعي.
  • بالتالي حتى تتمكن من تقديم اعتراض على كافة أعمال المكرمة الأردنية لا بد من اعتمادك في تلك المنحة، وأن تكون شامل على كافة الشروط، ومن أهمها حاصل على شهادة في الثانوية العامة معتمدة ومثدقة بشكل رسمي من إدارة المدارس الحكومية أو الخاصة.
  • لذلك سيتم الإعلان من قبل وزارة التربية والتعليم حتى تتيح لكافة الطلاب بالاعتراض على بعض الخدمات التي تقدمها أو أهم الوسائل عن مكرمة القوات المسلحة للجيوش المملكة، وترقب الآن عن رابط نتائجاعتراض المكرمة في المملكة الأردنية الهاشمية منذ عام 2023.

طرق التواصل مع مديرية التربية والتعليم الأردن

بذلت وزارة التربية والتعليم في المملكة الأردنية الهاشمية العديد من الخدمات والمنح الإلكترونية لطلاب جامعات الأردن، وكان من أهمها مكرمة الجيش المخصصة بفئات معينة لأبناء العاملين في القوات المسلحة كالضباط والأمن والشرطة الأردنية وغيرها، وحتى تتمكن من التواص مع مديرية التربية والتعليم في حالة الاستفسار عن بعض الخدمات والأمور كالآتي:

  • من الممكن أن يتم التواصل  على رقم الهاتف الخاص بهم المجاني وهو : 064614636
  • علاوة على ذلك من الممكن أن يقوم طلاب أو أولياء الأمور التواصل مع وزارة التربية والتعليم من خلال رقم الفاكس: 065696887
  • وفي حالة كنت ترغب التواصل معهم عبر البريد إلكتروني  من خلال ذلك: [email protected]
  • أما بالنسبة إلى المواقع الإلكترونية  المتعلقة في مديرية التربية والتعليم والثقافة العسكرية “من هنا“.

وفي نهاية مقالنا ليوم تعرفنا على أشهر الخدمات المقدمة من وزارة التربية والتعليم في المملكة الأردنية الهاشمية وكان من أهمها منحة مكرمة الجيش لأبناء القوات المسلحة، تعرفنا على أهم المعلومات المتعلقة بها، إضافة إلى التوصل لرابط نتائج اعتراض المكرمة الأردن 2023.