حقيقة استحواذ السعودية على شركة بي تك المصرية، من الجدير بالذكر أن جمهورية مصر العربية تعتمد على تحسين الأوضاع الاقتصادية بالعمل مع الشركات العالمية، وكان من أكبر الشركات الاستثمار المعتمدة في مصر هي شركة بي تك، التي تساهم في مواكبة التطور باستخدام الوسائل والتقنيات الحديثة علما بأنها تعتمد في نظامها على استراتجيات متنوعة، وخلال مقالنا لليوم سنتعرف على أهم المعلومات المتخصصة في شركة بي تك المصرية، إضافة للتعرف على حقيقة استحواذ السعودية على شركة بي تك المصرية.

نبذة عن شركة بي تك

حقيقة استحواذ السعودية على شركة بي تك المصرية.

من الجدير بالذكر أن شركة بي تك المصرية Egyptian B.TECH، هي من أضخم وأكبر شركات المخصصة في بيع وتوزيع الأجهزة والأدوات الكهربائية الإلكترونية في جمهورية مصر العربية، علما بأنها من أشهر الشركات التي تعمل على البيع بالتجزئة، وان تعرف على أبرز المعلومات عن شركة بي تك المصرية خلال الأسطر الآتية:

  • شركة بي تك المصرية عبارة عن منصة لبيع الأجهزة الكهربائية وتعتمد على البيع بالتجزئة.
  • تم تأسيس هذه الشركة منذ عام 1997 ميلادي، حيث إنها تعتمد على استراتيجية TECH  من أجل التطور والنمو السريع.
  • دوما تسعى شركة بي تك المصرية إلى تحسن المعاملة مع كافة العملاء والشركات الأخرى وتعمل على تلبية احتياجاتهم.
  • علما بأنه قد تستحوذ شركة DPI البريطانية للاستثمار المباشر نسبة 34٪ من شركة B-TECH.
  • أما بالنسبة إلى مالك شركة بي تك المصرية هو أكبر رجال الأعمال في مصر محمود خطاب وهو رئيس مجلس الإدارة.
  • تعتمد شركة B-TECH باعتبارها أنها الوكيل الحصري للكثير من العلامات التجارية بمختلف الجنسيات في جمهورية مصر العربية.
  • استطاعت شركة  DPI البريطانية أن تقوم بشراء حصة ما بقارب على 34٪ في B-Tech أي بما يقارب 34 مليون دولار ذلك في شهر يوليو 2016م.
  • دوما تبذل شركة بي تك المصرية الكثير من الجهود من أجل المساهمة في تحسن الأوضاع الاقتصادية في جمهورية مصر العربية، بالأخص تزيد نسبة مبيعاتها لما يقارب 11 مليار جنيه.
  • وفقا للإحصائيات من المتوقع أن تمتلك  ما يقارب على 153 منفذًا.

الشركة السعودية المصرية للاستثمار

من المعروف أن المالك لشركة بي تك المصرية هو  الدكتور محمود خطاب الذي صرح على كمية الإنجازات والنجاحات والشهرة التي حصل عليها في مجال التجارة الإلكترونية، كما أنها تعمل على زيادة عدد العاملين في العديد من الأفرع حتى يتم تغطية كافة احتاجات جمهورية مصر العربية، استطاعت شركة بي تك المصرية أن تساهم في رفع الاقتصادي الدولي، حيث إنها تعتمد على بيع التجزئة في المعدات والأدوات المنزلية الكهربائية، ولها دور كبير في مجال الإدارة والاستثمار.

علما بأنه قامت احدة الشركات التابعة لصندوق الاستثمارات في المملكة العربية السعودية بالتعامل مع الشركة المصرية واستطاعت أن تقوم بشراء الأسهم في أربع شركات مصرية تعتمد على البورصة المصرية، وذلك خلال شهر أغسطس وتبلغ قيمة الاستثمارات  24.89 مليار جنيه أي أنها تقارب على 1.3 مليار دولار، علاوة على ذلك تمكنت الشركة السعودية المصرية من الحصول على نسبة 20 بالمية من الإسكندرية في تداول الحاويات، إضافة إلى هذا الأمر تمكنت من التعامل مع شركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية.

حقيقة استحواذ السعودية على شركة بي تك المصرية

علما بأنه الشركة السعودية المصرية الخاصة في للاستثمارات تعتمد على زيادة الاقتصاد الدولي بالعمل مع أكبر الصناديق السياسية  في العالم، لذلك استطاعت أن تستحوذ الشركة السعودية على شركة بي تك المصرية:

  • من أبرز الاتفاقيات على زيادة الاستثمار في صندوق شركاء التنمية الإفريقيين الثاني مع أصحاب شركة التنمية الدولية.
  • أهم ما يجب أن تعرف عن شركة إن بي تك أنها من أكبر شركات بيع الأجهزة الإلكترونية التي تعتمد على تقديم خدمات تمويل للمستهلك.
  •  شركة بي تك المصرية تعتم على صندوق شركاء التنمية الإفريقيين وذلك مع مجموعة استثمارية تستهدف الاستثمار في الأعمال التجارية في إفريقيا بالنمو المتزايد.

شاهد أيضا:من هي رهام الموسى مديرة شركة oracle الجديدة وكم عمرها

وفي ختام مقالنا لليوم تعرفنا على أشهر الشركات في جمهورية مصر العربية وهي شركة بي تك المصرية، التي تعتمد على بيع مستلزمات الأجهزة الكهربائية بالتجزئة وساهمت في زيادة التطور الاقتصادي، تعرفنا أيضا على حقيقة استحواذ السعودية على شركة بي تك المصرية.