فقرة عن يوم المعلم، يعتبر المعلم صاحب الدور الكبير والفعال والذي يكون له تأثير كبير و ايجابي في حياة كل طالب، لهذا يحتاج منا كطلاب تقديم كامل الاحترام والتقدير للمعلمين، حيث يقوم المعلم بدور الأب في الكثير من الأحيان فكما يتم احترام الوالدين يجب عليك احترام معلمك، بالرغم من وجود طلاب لا يقدرون ولا يحترمون معلميهم خصوصا في حال قام المعلم بمعاقبتهم على خطأ فعلوه، فهذا تصرف غير لائق بمقام المعلم بل يجب احترامه، في مقالنا سوف نقدم لكم فقرة عن يوم المعلم.

متى يوم المعلم العالمي

يتساءل الكثير من الناس في كل أنحاء العالم عن موعد وتاريخ يوم المعلم العالمي كون ان هذا اليوم هو يوم سنوي يحتفل به الناس بقدومه من أجل التعبير عن معاني الحب والاحترام والثناء والتقدير إلى كل معلمينا الأفاضل والكرام الذين ضحوا بكل ما يملكون من أجل إنارة لنا الدروب وإبعادنا عن طريق الجهل والظلام.

لذلك قامت وزارة التربية والتعليم بالخروج في تقرير صحفي أوضحت به ما يتعلق بهذا اليوم من موعد واحتفالات ومناسبات، بهذا فقد أوضحت آن يوم المعلم العالمي سوف يكون في تاريخ 5 أكتوبر 2023 وهذا التاريخ يكون من كل عام، حيث كانت أول فعاليات ليوم المعلم العالمي في سنة 1994 وبعدها اندرج إحياء هذا اليوم في كل عام قادم.

حيث أوصت منظمة اليونسكو بإنشاء العديد من الحملات التي من شأنها تقدم الوعي والفهم حول مكانة المعلم والدور الذي يلعبه في تنمية الطلاب والمجتمع، وهناك العديد من الاحتفالات التي توصي بهم منظمات العمل الدولية في إحياء هذا اليوم من أجل إعطاء المعلم حقه وتقدير مكانته المرموقة في مجتمعنا.

شاهد أيضا: متى يوم المعلمين العالمي 2023 وما أبرز فعالياته

فقرة عن يوم المعلم

يعتبر المعلم من أكثر الأشخاص عطاء ووفاء لطلبته، فهو لا يقتصر دوره على نقل المعارف والمعلومات، بل هو أيضا مربي للأجيال، وبدوره أيضا ينمي عقول الطلبة،وتكريما له اتفقت العديد من دول العالم على اعتبار يوم المعلوم هو الخامس من تشرين الأول، فالمعلم هو أساس الكثير من الوظائف، فهو الذي أنشأ الطبيب، وهو الذي علم المهندس والمحامي وغيره، وعلى الرغم من الكلمات والعبارات الكثير التي كتبت فيه، فهي لا توافيه حقه الكامل، فمن علمني حرفا كنت له عبدا، كما أن للمعلم دورا في إنارة دورب وعقول من طرقات الطلبة، ومن الواجب على أفراد المجتمع أن يولوه اهتماما كبيرا في يومه من خلال تقديم أجمل الكلمات والرسائل التي لطالما لا توافيه حقه، فهو الذي مد الكثير من أفراد المجتمع بما ينفعهم في دنياهم.

فقرة مميزة عن يوم المعلم

فقرة عن يوم المعلم

دعونا هنا نسرد لكم العديد من الفقرات والتي تبين مكانة المعلم ودوره في تربية الأجيال على العلم والأخلاق فهنا جمعناها لكم في نقاط على النحو التالي :

  • إلى جسر العبور الى المستقبل المشرق الزاهر الى ينابيع الحكمة الى من كانت إشراقتهم مضيئة لكل حضارات العالم ، إلى من هم شعلة في المعرفة والعلم أينما كانوا ، هنيئاً لكم يومكم الأغر هذا، هنيئاً لكم العطاء أينما حللتم، يطيب لي في هذا اليوم بأن أسطر أرقى كلمات الحب والتقدير والثناء لكل معلم مخلص أمين يفني حياته في تعليم أبناء وطنه العلم النافع ليزيل عنهم الجهل ويرشدهم إلى طريق النور.
  • يقوم المعلم بأداء مهمة رئيسية في العمل على صنع شخصية الطالب ومسار حياته، ويتم ذلك من خلال تغذيته بالعلم والمعارف المتنوعة، وكذلك غرس المبادئ القيمة والأخلاق الحسنة في نفوس الطلاب، فكما يسمون البعض العلم بأنه الأب الثاني.
  •  يعتبر المعلم في هذا المجتمع من أكثر الناس عطاء فهم أحق الناس بالتقدير والاحترام والتوقير، فمهنته تكمن في تربية الأجيال وتخريجهم لقيادة المستقبل ولا تعتبر كأي مهنة عادية تُمارس في المجتمع، فكما قال الشاعر أحمد شوقي قم للمعلم وبه التبجيلا كاد المعلم ان يكون رسولا، فما قاله الشاعر في حق المعلم قد أعطاه قدره وأعلى شأنه وأنصف مجهوده.
  •  مهما تحدثنا عن فضل المعلم فلن نستطيع أن نفي بحقه فضائله كثيرة يتمتع بسمو مهنته وشرف مكانته لهذا كان من الضرورة على الطلبة تقديره واحترامه كما تحترم وتقدر والديك فهو في مكانتهم.

موضوع عن يوم المعلم

إن مناسبة يوم المعلم من المناسبات التي تم تولية اهتمام كبير لها بعدما قررت منظمة اليونسكو الاحتفال به، فالمعلم خبر من يوصل المعلومات، وخير مربي الأجيال، نقوم لكم في السطور التالية موضوعا في يوم المعلم:

  •  يُخرج المعلم الطالب من الجهل الى النور من خلال بناء عقله بالمعرفة والعلم الراقي وينير دربه إلى الطريق الصحيح ويبعده عن طريق السوء والخطأ والضلال، فهل هذا لا يستحق منا الإجلال والإكبار والتعظيم على كل ما يبذلونه في خدمتنا وتربيتنا.
  •  ففي كل عام يكون هنا يوم يسمى (يوم المعلم) وبالتحديد في الخامس من تشرين أول فكل العالم يحتفل بهذا اليوم تعظيما وتقديرا للمعلم ومكانته الكبيرة في المجتمع فنحن هنا نتقدم بجزيل الشكر وعظيم الامتنان إلى كل معلم ومعلمة في أردننا الغالي على كل ما بذلوه وما زالوا يبذلونه من أجل رفعة شأن هذا الوطن وبناء أجياله.

شاهد أيضا: عبارات تهنئة بيوم المعلم قصيرة واجمل ما قيل عن المعلم

 عبارات عن احترام المعلم

وفي هذا العظيم وهو يوم المعلم العالمي جمعنا لكم العديد من عبارات الحب والاحترام إلى كل معلمينا الأفاضل ومن هذه العبارات :

  • بمناسبة يوم المعلم العالمي كل عام ومعلمينا ومعلماتنا على امتداد مساحة الوطن بألف خير.
  •  معلمينا الأفاضل لكم منا كل الحب والاحترام والتقدير بعدد ألوان الزهر وقطرات المطر على ما تبذلونه من جهود ثمينة لخدمتنا في المسيرة التعليمية.
  •  إلى الأساتذة الكرام لا ندري كم نحتاج حتى نفي بحقهم فيما تفعلون لنا من تربية علمية وأخلاقية، ونتمنى ألا نقلل من حقكم ومهما تحدثنا من عبارات الشكر والثناء لن نستطيع أن نوفي حقكم.
  •  معلمينا الكرام مهما أبعدتنا عنكم المسافات، ومهما أبعدتنا الأيام سيبقى حبكم يمكث في قلوبنا إلى ابد الآبدين وصوركم ستضل ساكنة في أذهاننا ومهما قست الأيام لن تخرجوا من عقولنا .
  •  أيها المعلم إن روحك المرحة وقلبك الصافي وعطاؤك القيم سيبقى اثراً مشرفا لنا طوال حياتنا أينما تواجدنا فلكم منا كل معاني المدح والحب بعدد قصائد الشعراء، وبمختلف بحورهم، وأوزانهم.

فقرة عن يوم المعلم، والى هنا متابعين موقعنا نكون قد وصلنا لنهاية موضوع بحثا لهذا اليوم والذي تحدثنا عن يوم المعلم العالمي وأجمل الفقرات والعبارات التي تعبر عن الاحترام والتقدير لهذا الإنسان.