نتائج السادس الاعدادي 2023 الدور الثاني موقع نتائجنا، ازداد الاهتمام من قبل أولياء أمور الطلبة في العراق بعد الإعلان عن نتائج الصف السادس الاعدادي للدور الثاني، حيث وجه وزير التربية في العراق التهنئات والتبريكات للطلبة المتفوقين والناجحين وتمنى اهم مزيدا من التقدم والنجاح، ومن هذا المنطلق فإننا بعد البحث عن رابط نتائج السادس الاعدادي استطعنا توفير كافة المعلومات والتي سوف نطلعها عليكم خلال مقالنا التالي، نتائج السادس الاعدادي 2023 الدور الثاني موقع نتائجنا.

موعد نتائج السادس الاعدادي الدور الثاني 2023

أكدت وزارة التربية والتعليم في دولة العراق على انه وبعد أن أتم طلبة الصف السادس الاعدادي كافة اختبارات الدور الثاني مع نهاية شهر سبتمبر المنصرم 2023، وبعد أن بدات عملت التصحيح والدقيق ازداد الاهتمام من الطلبة وأولياء الأمور حول موعد النتائج للدورة الثانية، ولكن في الحقيقة لم تصدر الوزارة أي أخبار حول موعد النتائج لكنه في حال الانتهاء من عمليات التصحيح والفرز سيتم الاعلان عن النتائج.

ومن المعلوم ان اعلنت الوزارة في وقت سابق عن نتائج السادس الاعدادي للدور الأول فقد حصدت الطالبة مريم شعلان المرتبة الأولى، في حين حصد الطالب علي كريم معلي على المرتبة الثانية، اما الثالث فكان الطالب عبد العزيز عباس،  لذلك اهتم الطلبة لمعرفة اوائل الدور الثاني والتي متى المتوقع الاعلان عنهم في الأيام القادمة.

شاهد أيضا: نتائج التوجيهي الأردن 2023 وموعد نتائج التوجيهي

خطوات الاستعلام عن نتائج السادس الاعدادي 2023 الدور الثاني موقع نتائجنا

حيث انه وفور أن يتم الاعلان عن نتائج السادس الاعداد للدور الثاني فإنه يمكن الاستعلام عن النتيجة من خلال اتباع عدد من الخطوات، وعلى رأسها زيارة موقع وزارة التربية والتعليم العراقي، ومن خطوات الاستعلام عن نتيجة السادس الاعدادي الدور الثاني ما يلي:

  • في البداية يجب الوصول إلى موقع وزارة التربية والتعليم العراقي.
  • ثم بعدها يتم النقر على أيقونة الاستعلام عن نتائج السادس الاعدادي 2023 دور ثاني.
  • يلزم على الطالب في الخطوة الثالث ادخال الاسم رباعي في المكان المخصص لذلك.
  • ثم يتم ادارج رقم الامتحان الخاص بالطالب في المكان المخصص على موقع وزارة التربية والتعليم العراقي.
  • نتائج السادس الاعدادي 2023 الدور الثاني موقع نتائجنا، يتم تحديد الشعبة اذا كان من طلبة الأدبي أو الهندسة أو الاحيائي او التطبيقي.
  • بعدها يتم النقر على أيقونة استعلام، سيظهر امامك النتيجة النتيجة على الفور.

نتائج السادس الاعدادي 2023 العراق

صرح د. محمد اقبال عمر الصيدلي وزير التربية والتعليم العراقي انه ستكون نتائج السادس الإعدادي في العراق على الأبواب فور الانتهاء من التدقيق والاجراءات الفنية اللازمة، ومنها تدقيق الدرجات ورصدها في الكشوفات النهائية، وبعدها على الفور سيتم الاعلان عنها من خلال موقع وزارة التعليم العراقي، وأيضا يمكن العثور على النتيجة بزيارة موقع نتائجنا، وموقع ناجح، وبعد الأقوال تتردد أن الوزارة لم يتبقى لها الكثير. للاعلان عن النتيجة النهائية لطلبة السادس الاعدادي، وكذلك طلبة الثالث متوسط للفرعين العلمي والأدبي.

رابط نتائج السادس الاعدادي 2023 الدور الثاني موقع نتائجنا

من المعروف أن طلبة السادس الاعدادي في العراق قد انهو اختبارات الصف السادس الاعدادي في نهاية شهر سبتمبر، وسوف تقوم وزارة التعليم بالاعلان عن النتائج النهائية في مدة أقصاها الاسبوع الثاني من شهر اكتوبر الحالي،  بعدما وضحت الوزارة ان عمليات الرصد والتدقيق شارفت على الانتهاء منها في أسرع فترة ممكنة، لذلك يمكن من الطلبة الاستعلام عن النتيجة بالدخول على موقع نتائجنا  “من هنــا ” .

نتائج السادس الاعدادي 2023 الدور الثاني موقع نتائجنا، وفي نهاية مقالنا السابق تعرفنا على موعد نتائج السادس الاعداد للدور الثاني، وتعرفنا على خطوات الاستعلام عن النتيجة، ثم تعرفنا على رابط النتائج.