ما هي حرب هرمجدون في القران، كلمة هرمجدون من الكلمات التي تم تداولها في الساعات الاخيرة بصورة كبيرة بعد تهديدات الرئيس الأمريكي جو بايدن بانتهاء العالم في حال استخدام روسيا اسلحة نووية، لذلك بدأت حالة من الحيرة تنتاب الكثير من الأشخاص حول ما هي حرب هرمجدون وما تفسير قول بايدن، لذلك من خلال مقالنا التالي سنسعى لتوضيح كافة المعلومات، ما هي حرب هرمجدون في القران.

ما هي حرب هرمجدون في القران

لفظ هرمجدون من الالفاظ التي اطلقها الاشخاص الكذابون وحاولوا نسبها لرسول الله صلى الله عليه وسلم، لكن في الحقيقة فإن حرب هرمجدون لو تورد في القران او المصادر الاسلامية، لكن الذين ذكروا هذا اللفظ هم المصادر النصرانية، حيث ذكر المسيحيون انها حرب ستكون في آخر الزمان بين المؤمنين والكافرين وهي الموضحة للحق والباطل.

ويؤمن بتلك المعركة كل من اليهود والمسيحيون، حيث تم ذكرها في الثوراة والانجيل واطلق عليها اسم هرمجدون وهو موقع يوجد في فلسطين، ومن وجهة نظر المسيحيون فإنها ستكون بقيادة عيسى المسيح، الذي سيقوم بقتل الكافرون، على خلاف اليهود الذين يعتقدون ان حرب هرمجدون ستكون بقيادة المسيح المنتظر والذي ينصرهم على الكافرين، ثم  يبني لهم دولة تبدأ من فلسطين.

شاهد أيضا: قائد الانجليز في الحرب العالمية الأولى

الموقع الجغرافي لحرب هرمجدون

ورد في كتاب قاموس الكتاب المقدس انه حرب هرمجدون ستكون في مرج ابن عامر، قرب مدينة جنين كما انها تقع على خط المواصلات بين شمال وجنوب فلسطين، كما انه كلمة هرمجدون هي كلمة عبرية تتكون من مقطعين وهما  هر او هار،  وتعني جبل، ومجدون هو وادي في فلسطين عند مرجا بن عامر شمال تل أبيب، ويطلق على مجدون الآن اسم تل المتسلم، وتعني هرمجدون جبل مجدون.

ويقال من قبل قاموس يانج ان هذه الكلمة هي لموقع اليوم الأعظم للرب، ويجمعهم هرمجدون، وهو جبال محدون، حبث انه دارت المعارك الغابرة، وتدل تلك الكلمة على المعارك الشرسة والتي ستكون في ذلك الوادي، يزرعيل.

نظرة المسلمين لحرب هرمجدون

ورد في العديد من الأحاديث النبوية حول حرب هرمجدون، حيث انها حرب عظيمة ستكون بين الروم والمسلمين في نهاية الزمان، وهي قبل ان يخرج المسيح الدجال، كما انه في البداية تبدا المعركة مع طرف آخر وينتصر المسلمين والروم ثم بعدها يأتي شخص يدعي ان الصليب قد أتى بالنصر، وتبدأ من هنا الحرب بينهما.

كما يكون موقع المسلمين في غوطة دمشق اما الروم فيكونوا في دابق، ويقتل فيها ثلث من المسلمين، ويصل الأمر إلى فتح القسطنطينية، وبعدها يظهر المسيح الدجال، فقد قال النبي فيما ورد عن أبو هريرة، أن الساعة لا تقوم حتى ينزل الروم بالأعماق أو بدابق، فيخرج بعدها جنس من المدينة من اهل الأرض.

نظرة أهل الشيعة لمعركة هرمجدون

أما أهل الشيعة فإنهم يرون أن المعركة تسبقها معركة أخرى وهي تحرير القدس وورد ذلك عن أحاديث مسندة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، حيث ورد عن الشيخ علي الكوراني أنه بعد ان يتم هلاك قوات السفياني فإنه تبدا المعركة في بلاد الشام للاستعداد للحرب الكبري، وهي معركة تحرير القدس والتي تبدا من دمشق إلى طبرية في القدس.

ما هي حرب هرمجدون في القران، وفي نهاية مقالنا السابق تعرفنا على ما هي حرب هرمجدون كما تعرفنا على وجهة نظر المسلمين والمسيحين وكذلك اليهود، ثم تطرقنا للحديث عن وجهة نظر أهل الشيعة.