كلام جميل عن مولد النبوي الشريف،من المعروف أن المولد النبوي الشريف هو ذكرى ميلاد أعظم الخلق وأشرف الكائنات على وجه الأرض وهو قدوتنا وحبيبنا رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، الذي يعرف أنه خاتم الأنبياء والمرسلين، تكفل بتوصيل الرسالة إلى الأمم العربية المسلمة من أجل توصيل الفكرة حتى لا تكون عليهم حجة يوم القيامة، بذل الكثير من الجهود من أجل الدفاع وحماية الإسلام ورفع راية الحق نصرة للدين، وخلال هذا المقال سنتعرف على كلام جميل عن مولد النبوي الشريف.

كلام جميل عن مولد النبوي الشريف

كلام جميل عن مولد النبوي الشريف

من الجدير بالذكر أن مولد رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم في الثاني عشر من ربيع الأول، فكان ختامه مسك لكافة الأنبياء والمرسلين، انزل عليه القرآن الكريم في أعظم الليالي وهي ليلة القدر في شهر رمضان الكريم، كتاب الله الذي لا يغادر كبيرة ولا صغيرة إلا وأحصاها للمسلمين، ذلك سنتعرف على احمل كلام عن مولد النبي خلال الأسطر الآتية:

  • في مثل هذه الليلة ولد خير البشر الذي جاء إلى الدنيا ليرتقي بالعالمين ويخرجهم من دائرة الضلال إلى النور، صلى عليك الله يا حبيبي يا رسول الله، يا من كنت بنا رحيما.
  • كل عام ورسول الله نبينا المختار، فهو الذي بلغ الرسالة وأدى الأمانة، وساعد الضعيف وأعطى المحتاج، اللهم صل وسلم وبارك عليه عدد ما ذكر الذاكرون.
  • أشرقت أنوار طه على الدنيا بالإيمان والتقوى والبر، اللهم اجعله شفيعا لنا يوم القيامة وارزقنا شربة هنيئة لا نظمأ بعدها أبدا.
  • اليوم غردت العصافير وامتلأت الدنيا بالفرحة والسعادة، لأن اليوم ذكرى مولد خير الأنام، اللهم صلي صلاة تامة وكاملة على خير خلق الله.

كلمات عن المولد النبوي الشريف

كلام جميل عن مولد النبوي الشريف

إحياء ذكرى ميلاد أشرف الخلق على وجه الأرض هو قدوتنا الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، علما بأنه هناك الكثير من مظاهر الاحتفال بهذا اليوم على سبيل المقال شراء وتوزيع وتقديم حلاوة المولد، أو التجمع في الخطب للحديث عن سيرة الرسول وجعل كافة الأمة تسرد قصته لأنه القدوة والمثال الأعلى، سنتعرف على أجمل كلمات عن المولد النبوي الشريف من الممكن مشاركتها مع الأصدقاء والأقارب والأحباب:

  • كنوز الأرض تفداكم وعطر العود نهديكم وبمولد الرسول نهنيكم.
  • الليلة عندكم عيد يا مسلمين.. مولد أبو إبراهيم خير البرية أجمعين.
  • زقزقة العصافير وغردت الطيور فرحة بمولد خير الأنام محمد صلوات الله عليه.. وطارت رسالتي إليك تهنئك بهذه المناسبة العظيمة.
  • صبح وبدور ونور وتسابيح تهدي لكم أحلى تحية معطرة بالحب والورود في مولد الرسول الكريم وكل عام وأنتم طيبين يا أغلى الغاليين.
  • يا عالي المقام نهنيك قبل الزحام بمولد خير الأنام ودمت بصحة في كل عام.
  • إن البرية يوم مبعث أحمد نظر الإله لها فبدل حالها بل كرم الإنسان حين اختار من خير البرية نجمها وهلالها.
  • ها لمرسل يا لتنشد عنه ما بالعالم أثمن منه بسمه العالم ظل يتغنى وبميلاده الكون أتغنى.

شاهد أيضا: موعد إجازة المولد النبوي للقطاع العام 1444 في السعودية

كلمة عن المولد النبوي قصيرة 2023

كلام جميل عن مولد النبوي الشريف

تعدد وتتنوع مراسم الاحتفال بالمولد النبي الذي يتعارف أنه إحياء ذكرى قائد الأمم العربية البشرية المسلمة رسولنا الحبيب محمد ابن عبد الله عليه أفضل الصلاة والسلام، فكل أمة تحتفل وفقا لعاداتها وتقاليدها للشريعة الإسلامية، على سبيل المثال توزيع الحلوى وتقديم في الإذاعة المدرسية أهم المعلومات عن سيرة الرسول، سنتعرف على احمل كلمات قصيرة عن المولد النبوي 2023:

  • يا من أتى الروح الأمين يضمه.. اقرأ نبي الله ثم ترنَّمِ.. صلّى عليك الله في ملكوته.. وحباك منزلة المقام الأعظم.
  • يامن على منهاجه الحقّ احتذى.. زِد بالصّلاة على الحبيب الأقرب.. في مولده الغرّاء فلتُحي الشّذى.. عطّر لسانك بِالصَّلاة على النّبيّ.
  • كلام عن المولد النبوي بك أشرقت شمسٌ.. وفاضت بالهداية والسلامْ..غسلت فؤادَ الطِّينِ.. حتى طارَ يَخفقُ كالحَمامْ.. يا ساكناً قلبي ،عليكَ صلاةُ ربِّي والسلامْ.
  • طُرب الزمان بسحر صوت المنشد لمديح خير الأنبياء الأمجد.. وكأنه بلسان حال فؤاده نادى بكل موحِّد متودِّد: إن مرَّ ذكر المصطفى في مجلس أدم الصلاة على النبي محمد.
  • بكل قول كريم أنت قائله.. تحيي القلوب وتحيي ميت الهمم.. سرت بشائر بالهادي ومولده.. في الشرق والغرب مسرى النور في الظلم.. تخطفت مهج الطاغين من عرب.. وطيرت أنفس الباغين من عجم.

قصيدة عن المولد النبوي

كلام جميل عن مولد النبوي الشريف

بلا شك أبدع الشعراء في شرد المزيد من القصائد الشعرية والنثرية بمناسبة إحياء ذكرى ميلاد الرسول صلى الله عليه وسلم، وذلك في الثاني عشر من شهر ربيع الأول للهجرة في عام الفيل في يوم الاثنين الموافق جاء خير الأمة ولولاه ما انتشر الإسلام على أوسع بقاع الأرض علما بأنه خاص الكثير من الحروب والمعارك من أجل الإسلام، وسنتعرف على أجمل القصائد الشعرية عن المولد النبوي الشريف خلال الأسطر الآتية:

هل الهلال وجئت شعرا أنشد. في يوم ميلاد الحبيب محمدا. قد بشر الله الخلاق كلها. وله الملائكة الكرام تحمد. بهلاله جعل الإله أدلة. للعالمين على الرسالة تشهد. إيوان كسرى شق وانطفأت له.

نار المجوس الفارسية تخمد. وجفاف ساوي والوحوش تباشرت. شرقا وغربا بالنبي تمجد. ميلاد سيدنا النبي المصطفى. نبقى لذكراه العزيزة ننشد. نبقى نترجم للحبيب بحبنا. بقصيدة الميلاد جئنا بحبنا. هذا الرسول أطل نورا مشرقا. للكائنات هداية كي يهتدوا.

شاهد أيضا: ماذا أفعل ليلة المولد النبوي الشريف

أجمل كلام عن المولد النبوي 1444

كلام جميل عن مولد النبوي الشريف

دوما سيرة النبي صلى الله عليه وسلم بها فخر وعزة لكافة الأمم العربية المسلمة، على الرغم من اختلاف العلماء بالاحتفال في المولد النبوي الشريف منهم من قال بدعة ومنهم من قال تمجيدا وتعزيزا لرسولنا الكريم على أن يكون ذاكراه هداية للناس وجعلهم يبحثون عن المزيد من المعلومات عن الرسول صلى الله صلى الله عليه وسلم:

  • رسول الله يا نوراً تجلّى بك الخلق على الله استدلا.. لقد أحرزت في الجوزاء ظلّاً ونوراً منك في العرش استقلَّ.
  • هذا ربيعك يا محمد غرد فترى الوجود مغرِّداً ومردِّداً: ما إن أطلَّ على الوجود ضياؤه حتى أنار العالمين إلى الهدى.
  • كلمات عن المولد النبوي لـمَّا تجلَّى.. شعَّ نورٌ والوجودُ بهِ احتفى.. تاللهِ ما بينَ البرايا كالحبيبِ الـمُصطفى.. طُوبى لـمَن صلَّى عليهِ محبَّةً وبهِ اقتفى.
  • يا من تحب محمداً وتريده لك شافعاً يوم الخلائق تحشرُ.. صلّ عليه وعلى آله فلربما تحظى بسقيا من يديه وتظفرُ.. اللهم صلّ وسلم على نبينا محمد.

كلمات تعطيره المولد النبوي

كلام جميل عن مولد النبوي الشريف

سيرة الرسول معطرة دوما بأجمل الوورد فهو فخر للأمم العربية المسلمة، وهو الذي ضحى بماله ونفسه من أجل نشر الدعوة الإسلامية على أوسع بقاع الأرض، ولا بد من إحياء تلك الذكرى العظيمة، بأجمل الكلمات التعطيرية بميلاد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم:

  • يا خير البرية، يا من اصطفاه الله ليكون خاتم الأنبياء والمرسلين، ووهبه المهابة والشجاعة والصبر والاستقامة، عليك صلاة الله وسلامه، وعلى آلك وأصحابك أجمعين.
  • إليك القلوب تشتاق، والألسن تتضرع بالصلوات عليك، يا خير البرية، فاللهم صلّ وسلم وبارك عليك.
  • نبض القلب بحبه، وعلى سطور الشوق نكتب له، يُروَى حنيني بخافقي للهادي، فالقرب من الحبيب، هو مطلبي ومرادي.
  • وُلِـدَ الـهُـدى فَـالكائِناتُ ضِياءُ وَفَـمُ الـزَمـانِ تَـبَـسُّـمٌ وَثَناءُ الـروحُ وَالـمَـلَأُ الـمَلائِكُ حَولَهُ لِـلـديـنِ وَالـدُنـيـا بِهِ بُشَراءُ وَالـعَـرشُ يَزهو وَالحَظيرَةُ تَزدَهي وَالـمُـنـتَـهى وَالسِدرَةُ العَصماءُ وَحَـديـقَـةُ الفُرقانِ ضاحِكَةُ الرُبا.

شاهد أيضا:ثيمات وملصقات المولد النبوي الشريف جاهزة للطباعة

في ختامنا لهذا المقال تمكنا من التعرف على أجمل العبارات والكلمات المتعلقة بميلاد أعظم البشرية، تعرفنا على كلام جميل عن مولد النبوي الشريف، وأبرز الكلمات التعطيرية بمناسبة إحياء ذكرى ميلاد رسول الله صلى الله عليه وسلم، الذي جاء لهداية الناس وإخراجهم من الظلمات إلى النور.