أجمل كلام وعبارات عن اليوم العالمي للصحة النفسية، يعتبر شهر أكتوبر واحد من أشهر الشهور التي تضم العديد من المناسبات والأيام العالمية المميزة، حيث أن يوم الصحة النفسية واحد من هذه الأيام المميزة التي اشتمل عليها شهر أكتوبر، والذي يهدف إلى تفتيح عقول البشر حول النفس وما تحتاجه، علاوة على ذلك وقاية الجسم بالكثير جداً من الأمور التي قد تضرها، حيث انتشر في الوقت القريب الكثير من حالات الإحباط والاكتئاب التي لا بد أن يبتعد عنها البعض، وإننا هنا نرفق لكم عبارات عن اليوم العالمي للصحة النفسية.

كلام عن اليوم العالمي للصحة النفسية

سلطت عدد من المؤسسات في مختلف الدول الضوء على اليوم العالمي للصحة النفسية، حيث أننا في هذا اليوم المميز نرفق لكم أجمل كلام عن اليوم العالمي للصحة النفسية وهي بالشكل الآتي:

  • الحون والألم شيء طبيعي، الغير طبيعي هو أن تترك هذه المشاعر تنمو حتى تصبح اكتئاب، لذى عليك المباشرة بإيجاد حلول وطلب المساعدة.
  • في يوم الصحة النفسية العالمي أتوجه إلى جميع أحبابي برسالة رجاء إذا ما كان يشعر أحدهم بأي ألم فأنا موجود لأكون معكم ولا تترددوا بمكالمتي.
  • في هذا اليوم نتذكر جميعًا أننا علينا أن نكون لطفاء مع جميع الناس، لأننا لا نعلم ما الذي يمرون به من مشاكل نفسية تتطلب منا التجاوز عن بعض السيئات.
  • بدأ العالم يفهم أخيرًا أن الصحة النفسية جزء من صحة الإنسان بشكل عام، وهذه خطوة جيده، وإننا نشارك في هذا اليوم لنمشي مزيدًا من الخطوات على هذا الطريق.

شاهد أيضا: متى يصادف يوم الصحة النفسية العالمي 2023

كلمات مميزة عن اليوم العالمي للصحة النفسية 2023

هنالك عدد من العبارات الجميلة والمميزة التي يتم مشاركتها مع الأصدقاء في اليوم العالمي للصحة النفسية، وهذا اليوم الذي يعد من أكثرها تميزاً، لذا نرفق لكم عبارات عن اليوم العالمي للصحة النفسية 2023:

  • يقول المختصين أن أول خطوة في علاج الصحة النفسية هو إدراك أننا نعاني من مشكلة، لذا لا مانع أن يراقب المرء نفسه من حين إلى آخر، والتأكد أنه لا يعاني مشكلة ما.
  • إن الاهتمام بالصحة النفسية لا يحتم عليك أن تتظاهر بأنك إيجابي ومتفائل طوال الوقت، بل أنه من الصحي جدًا أن تعترف بأنك تتألم حين تشعر بذلك طلبًا للمساعدة.
  • أكثر ما يدعم الصحة النفسية لدى الإنسان هو أن يشارك ما يشعر به مع الآخرين، ليس دائمًا لديهم العلاج هذا صحيح، لكن مجرد المشاركة تساعد الشخص على معرفة نفسه أكثر.
  • في هذا الزمن الذي نعيش فيه فإن العديد من التحديات المتتالية تواجه الإنسان وعلى مدار الساعة، لذا فإنه من الطبيعي أن يشعر الإنسان بخيبات الأمل..

شاهد أيضا: متى اليوم العالمي للصحة النفسية 2023

أشهر عبارات عن اليوم العالمي للصحة النفسية 10 أكتوبر 

يعد اليوم العالمي للصحة النفسية هو اليوم الذي يعد بمثابة هدية تقدم للمصابين ببعض المشكلات النفسية، حيث أنها تدعمهم وتشجعهم على مواصلة الحياة، لهذا فإننا في هذا اليوم المميز سوف نرفق لكم عبارات عن اليوم العالمي للصحة النفسية 10 أكتوبر، وهذا بالشكل الآتي:

  • ليس من الضروري أن تكون إيجابيًا طوال الوقت، بل اترك المجال لنفسك لتُعبّر عن المشاعر التي تحملها بين طيّاتها، فالشعور بالحُزن والغضب والإحباط أمرٌ ليس بسلبي، ولكنّ السلبي هو أن يمتلك المشاعر كلّها.
  • مهما كان الشعور الذي تحمله سيئًا لا تجعله مكبوتًا في أعماقك، بل افسح المجال له كي يظهر بشكله الصريح.
  • صحتك النفسية هي أهمّ عاملٍ يدفعك نحو مناحي الحياة بشغفٍ وعزيمة، انتبه لشعورك وراعي مشاعر قلبك جيدًا.
  • ليس من الضروري أن تكون إنسانًا مُتفائلًا طوال الوقت، بل تمرّ أحيانًا لحظاتٍ يحتاج بها المرء لإن يُنصت لمشاعر الحزن التي تهمس له بصوتٍ هامس، فإهمالها يعني تراكمها في طيّات القلب، وقد تُولدّ أعراضًا نفسيةً سلبية على مرّ الأيام.

عبارات جميلة عن الصحة النفسية بالانجليزي

تنوعت اللغات التي يتم من خلالها التعبير عن أجمل الأحاسيس والمشاعر في اليوم العالمي للصحة النفسية، حيث أن اليوم العالمي للصحة النفسية يوافق اليوم العاشر من شهر أكتوبر، لذا فإن عبارات جميلة عن الصحة النفسية باللغة الانجليزية وردت بالشكل الآتي:

  • العبارة: The occasion of World Mental Health Day comes to guide us and highlight the need to pay attention to the problems of feelings from which many mental disorders emerge.
    الترجمة: تأتي مناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية، لتوجيهنا وتسليط الضوء على ضرورة الانتباه لمشاكل المشاعر التي منها تخرج الاضطرابات النفسية العديدة.
  • العبارة: Sad, angry and frustrated feelings are normal feelings for any human being. It is important that we not ignore them, but listen carefully to them, and treat them so that they do not accumulate in the folds of the heart.
    الترجمة: المشاعر الحزينة والغاضبة والمحبطة هي مشاعرٌ اعتيادية لأي إنسان، المهم ألّا نتجاهلها بل ننصت بعناية لها، ونُعالجها كي لا تتراكم في طيّات القلب.
  • العبارة: The most important successful steps for psychological and physical safety is listening to feelings and treating them gently and carefully.
    الترجمة: أهم الخطوات الناجحة لسلامة نفسية وجسدية، هي الانصات للمشاعر ومعالجتها برفقٍ وعناية.
  • العبارة: On World Mental Health Day, let us pledge together to maintain good mental health, and resist negative feelings and frustrating people in our lives.
    الترجمة: في اليوم العالمي للصحة النفسية، لنتعاهد معًا أن نحافظ جيدًا على سلامة صحتنا النفسية، ونقاوم الشعور السلبي والأشخاص المحبطين في حياتنا.

أجمل عبارات عن الصحة النفسية 2023

يعتبر اليوم العالمي للصحة النفسية هو اليوم الذي يتم من خلاله ترك المجال للأطباء في تقديم العديد من النصائح الخاصة بقضايا الصحة العقلية، وكذلك أيضا تقديم الرعاية الصحية لكل من يحتاجها، وإننا في هذا المقال سوف نرفق لكم عبارات عن الصحة النفسية، وهذا الشكل الآتي:

  • لن تعرف طعم الراحه ما لم تذق طعم التعب، ولن تعرف طريق السعاده إلا إذا مررت بشده.
  • في بعض المراحل من الحياة يغلب على الإنسان رؤية الشر في الأشياء والناس من حوله، لا تستسلم لهذه المشاعر وتجعلها تحطمك هي مرحلة وتمضي.
  • الأمل بالله هو أحد أهم الأسلحة التي تخولنا لمواجهة الآلام النفسية والتحديات اليومية التي نتعرض لها.
  • هناك دائمًا ضوء في آخر النفق، فقط عليك أن تواصل المسير حتى تصل إلى هناك، وأن لا تستسلم للظلام أبدًا.
  • حاول أن ترى دائمًا الجزء الممتلىء من الكأس، عندها سترى الجمال في كل شيء.
  • التقرب من الله سيجعلك دائمًا في مأمن من شرورو الأمراض النفسيه.
  • إن الاهتمام بالصحة النفسية هو موازٍ للاهتمام بالصحة الجسدية فالانسان يتكون من هذان الشقين مع بعضهما.
  • لا يجب اهمال المشاكل النفسية التي يمر بها الإنسان، بل عليه أن يتعامل معها بوعي وإدارك وأن يلجأ لمن يساعده إذا تطلب الأمر.

أجمل كلام وعبارات عن اليوم العالمي للصحة النفسية، حيث اننا وضحنا لكم عدد من العبارات الجميلة والمميزة في هذا اليوم العالمي للصحة النفسية والذي يعد يود مفيد للغاية للمصابين بأية مشكلات عقلية أو نفسية.