من هو تركي الميزاني وكم عمره واهم المعلومات عنه، من المعروف أن الشخصيات البارزة تعمل على علو ورقي المجتمع بسبب الشهرة العظيمة التي تحظى عليها الدولة، ومن أشهر الشعراء في المملكة العربية السعودية هو تركي الميزاني، كونه شاعر خاض العديد من اللقاءات على البرامج التلفزيونية كونه يكتب القصائد والدواوين الشعرية، وله قاعدة جماهيرية من مختلف أنحاء العالم العربي، وهلال مقالناالاتي سنتعرف على من هو تركي الميزاني وكم عمره واهم المعلومات عنه.

من هو تركي الميزاني ويكيبديا

من هو تركي الميزاني ويكيبيديا

تركي الميزاني من المتعارف عليه أنه الشاب الصاعد في مجال الشعر والقصائد كونه مبدع في مجال الشعر والكتابة، علاوة على ذلك  يعتبر من أشهر الشخصيات التي بذلت الكثير من الجهود من أجل تحقيق النجاح خصوصا عندما قام إلقاء مجموعة من القصائد والدواوين الشعرية في المملكة العربية السعودية، وسنتعرف على أهم المعلومات المتعلقة به خلال الأسطر التالية:

  • اسمه بالكامل تركي عطا الله بن شامان بن سميليل القحم الميزاني العوني العبدلي المطيري، ولقبه بالتركي منذ عام 2000 ميلادي.
  • يعرف تركي الميزاني أنه  كاتب قصائد ودواوين شعرية حظى على اهتمام الكثير من المتابعين كونه يحمل الجنسية السعودية.

كم عمر تركي الميزاني

عمر الميزاني من مواليد مدينة الرياض في المملكة السعودية منذ عام 1990  ميلادي أي إنه يبلغ من العمر ما يقارب على اثنان وثلاثين عام مليء بحقيق الكثير من النجاحات والإنجازات.

  • حيث إنه متزوج ويتحدث باللهجة السعودية، يقيم في منطقة إشبيلية في العاصمة الرياض، علما بأنه شاعر وكاتب قصائد أدبية من نوع  المحاورة أو القلطة.
  • إضافة إلى ذلك نشأ  وترعرع في منطقة الجياسر التابعة لثرب حيث إنها واقعة في شرق مهد الذهب والتي تعرف أنها إحدى محافظات المدينة المنورة.
  • أما بالنسبة إلى سبب تسميته بالتركي بسبب بدايته في عام الشعر والقصائد وصرح أنه بسبب موال الذي قام بغنائه الملقب “العام عام ألفين والله يحييه” فأطلق الجماهير عليه باسم التركي عام 2000.
  • بالتالي شارك بالعديد من البرامج وكان أشهرهم برنامج بدون مجاملة على قناة المرقاب، إضافة إلى برنامج مرحبتين على قناة الصحراء وأيضا برنامج ياهلا على قناة روتانا خليجية.

كم عدد أبناء تركي الميزاني

من الجدير بالذكر أن الشاعر السعودي تركي الميزاني لم يصرح أي معلومات عن حالته الاجتماعية، إلا أن أعلن في عام 2003 على زواجه  وهو في عمر الواحد وعشرين عام، وكان نتيجة هذا الزواج أربعة من الأبناء لكن لم يتم التصريح عن أسماؤهم، علما بأنه أقيم حفل زفاف زوجته داخل حي الشفاء بمحافظة عنيزة في قصر الشفاء، حيث إنه يقيم تركي في منطقة إشبيلية بالرياض في المملكة العربية السعودية برفقة زوجته وأبناؤه، وتبين إلينا أنه لا يحب أن يظهر حياته الشخصية عبر وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي على الرغم من شهرته الواسعة، ويفضل أن تكون حياته بعيدة عن الإعلام، كما أنه يمتلك تركي الميزاني 8 من الإخوة والأخوات ووالده تزوج مرتين في حياته.

تركي الميزاني تويتر

من المتعارف عليه أن تركي الميزاني من أشهر الشعراء والكتاب القصائد والدواوين في المملكة العربية السعودية، ويشارك يومياته المتعلقة بالقصائد وآخر إنجازاته أو مشاركته في العديد من اللقاءات، ومن أشهر اللقاءات التلفزيونية التي شارك بها لقاء على قناة روتانا خليجية مع الإعلامية أميرة الفضل منذ عام 2007، إضافة إلى لقاء على قناة فواصل وذلك منذ عام 2008، ومن أبرز النشطاء على منصة توتير ويمتلك ما يقارب 222 ألف متابع ويقوم بنشر مجموعة من التغريدات والصور الشخصية الخاصة به مع مشاركته لأشهر الشخصيات البارزة في الشعر في المملكة العربية السعودية، وحتى تتمكن من الوصول إلى حسابه يمكنك متابعة الرابط الآتي من هنا.

شاهد أيضا: تم الإجابة عليه: من قصيدة نداء الأثير قال الشاعر: دعاك العالم الرقمي فانهض وكن بالوعي أول داخلية حث البيت السابق على

هكذا توصلنا إلى ختام مقالنا لليوم الذي تناولنا الحديث عن أشهر الشخصيات البارزة في المملكة العربية السعودية وهو تركي الميزاني كونه شاعر وكاتب دواوين ومجموعة من القصائد الشعرية التي حققت نسبة عالية من التفاعل والنجاح عبر البرامج التلفزيونية ومنصات التواصل الاجتماعي، وتعرفنا على من هو تركي الميزاني وكم عمره واهم المعلومات عنه، وتوصلنا إلى حسابه عبر منصة توتير.