ماذا نقول في المولد النبوي الشريف 1444، يعد المولد النبوي الشريف هو من أحد المناسبات الدينية المميزة جداً، كما أنه يتم الاحتفال بهذا اليوم العظيم في جميع أنحاء الدول العربية الإسلامية وغيرها، وحيث يتم إقامة العديد من المظاهر الدينية المشروعة التي يحبها المسلمين ومنها ذكر والصلاة على الرسول، وكذلك قراءة القرآن الكريم، ويتم أيضاً تبادل العديد من الرسائل والعبارات الجميلة جداً في يوم المولد النبوي الشريف، ولذلك في هذا المقال سنتعرف علي ماذا نقول في المولد النبوي الشريف 1444.

ماذا نقول في المولد النبوي الشريف 1444

ماذا نقول في المولد النبوي الشريف 1444

في ذكر المولد النبوي الشريف يتم تبادل العديد من العبارات التهاني والتبريكات الجميلة بمناسبة قدوم هذا اليوم الجميل، وحيث في يوم المولد النبوي يتم الإكثار من الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم، ويتم القيام بالعديد من الأعمال الصالحة والدعاء بالعديد من الأدعية التي تعمل على تقريب العبد من ربه، ولذلك نقول في المولد النبوي الشريف هكذا.

  • جئتنا يا رسول الرحمة، لتنير علينا هذه الدنيا، فالصلاة والسلام على النبي محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وأصحابه أجمعين.
  • يا شفيع الأمة ونورها وضيائها، أحببناك وبايعناك، لبيك يا رسول الله، فقد اشتاقت لك القلوب كثيرا.
  • حبيبي يا محمد، أيها النبي العظيم وأشرف الخلق والمرسلين، بمولده نهنئ كل المسلمين وكل عام وأنتم بألف خير.
  • نشتاق إليك يا رسول الله كما تشتاق الأرض العطشى للمطر، فتقبل منا الحب والطاعة يا حبيبنا ويا شفيعنا، نسأل الله العلي العظيم أن يجمعنا بك في جنات النعيم.

شاهد أيضاً: هل يوم المولد النبوي عطلة رسمية

أجمل العبارات عن المولد النبوي الشريف 1444

في يوم المولد النبوي يتم التعبير عن حبنا لدي الرسول صلى الله عليه وسلم، ويتم توضيح مدى الاشتياق إلى لقاء الرسول وسماع صوته أيضاً، وكم أن العبد يشتاق إلى جنات النعم من أجل رؤيته، ولذلك يتم القيام بالأعمال التي تقرب العبد إلى ربه والإكثار من الحسنات والابتعاد عن الأعمال التي تؤدي به إلى النار، ولذلك سنتعرف علي أجمل العبارات عن المولد النبوي الشرف ويتم تبادل التهاني بين المسلمين بها.

  • تقيم الأمة الإسلامية أعظم الاحتفالات الدينية بكل محبة وفخر واعتزاز بالنبي وفي ذكرى ميلاده، كل عام وأنتم بخير.
  • لبيك يا نبينا، وحبيبنا وشفيعنا، فأنت خاتم الأنبياء والمرسلين، وأنت الذي لم يترك أمته إلا بعد أن أتممت نعمك عليها.
  • بمولدك ابتسمنا وبوجودك اهتدينا يا رسولي الكريم، اللهم صلى وسلم على رسولنا الحبيب محمد أشرف وأطيب خلقك يا الله، اللهم ألحقنا به في الرفيق الأعلى، اللهم ارزقنا من يديه شربة لا نظمأ بعدها أبدا يا رحيم.
  • حبيبي رسول الله الغالي والجميل، اللهم أرزقه المقام المحمود الذي وعدته إنك لا تخلف الميعاد يا رحمن، اللهم صل على نبينا ورسولنا وقدوتنا الحسنة محمد بن عبد الله.

أجمل ما قيل في المولد النبوي الشريف

يعتبر المولد النبوي الشريف هو الذكري السنوية التي يتم الاحتفال بها من كافة المسلمين من جميع دول العالم، كما أنه يكون في اليوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول عند جميع أهل السنة والجماعة، ويعد هو يوم السابع عشر من نفس الشهر أيضاً عن الشيعة، حيث النبي صلى الله عليه وسلم هو النبي الذي بعث لناس كافة، وقام بإخراج البشرية من الظلمات إلى النور، وهناك العديد ن الكلام الجميل التي قيل في هذا المولد النبوي الشريف.

  • اللهم صلي وسلم وبارك على النبي محمد خير الخلقِ أجمعين.
  • أهنئ الجميع بذكرى ميلاد الصادق الأمين، محمد خاتم المرسلين -صلى الله عليه وسلم-.
  • تحل ذكرى ميلاد النبي -صلى الله عليه وسلم- ويحل معاها الخير والبركات.
  • اليوم ذكرى مولد أشرف وأطهر الخلائق أجمعين، ذكرى مولد النبي المصطفى الأمين.

شاهد أيضاً: هل الدعاء مستجاب يوم المولد النبوي

أجمل شعر قيل في المولد النبوي

ماذا نقول في المولد النبوي الشريف 1444

يوجد هناك العديد من أبيات الشعر التي كتبها الشعراء من أجل مدح الرسول صلى الله عليه وسلم، وكما قيل فيه العديد من الكلمات والعبارات والعديد من القصائد والأشعار أيضاً، فهذه جميعها لا تصف الرسول الكريم بشكل كامل، وهو يعتبر من أطهر وأشرف الخلق أجمعين، ولذلك بعثه الله تعالى من أجل أن يكون هو ضياء هذه الأمة، ومن أجمل أبيات الشعر التي قيلت في المولد النبوي الشريف هي كالتالي.

من ذا الذي قد أتى للعالمين هدى *** ومن دعا للعلا والمجد مجتهدا؟

ومن تعرضت الدنيا إليه فلم *** يقبل عليها ولم يمدد إليها يدا

ومن أتيحت له لذاتها فنائي *** عنها، وفي طيبات العيش قد زهدا

ومن تصدى له الأعداء أجمعهم *** فلم بخفهم ولم يرهب لهم عددا

ومن أقام على الأخلاق دولته *** فمن سما خلقه فيها كمن عبدا

أقوال مأثورة عن المولد النبوي

يوجد في العالم العديد من الشخصيات المميزة والتي يتم ذكر اسمها عبر التاريخ، ولكن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وهو أبرز هذه الشخصيات فقد ميزة الله تعالى عن غيره من العباد بالعديد من الصفات والأخلاق الحميدة، كما أنه ميزة عن باقي الأنباء والمرسلين بالمعجزة الخالدة إلى يوم الدين، وهي القرآن الكريم، وهناك العديد من الأقوال المأثورة عن المولد النبوي الشريف هي كالتالي.

  • مولد المُصطفى هو الذكرى التي تنبعث من بين جنباتها الفيوضات الإلهيّة التي اختص الله بها نبيّه عن غيره من البشر.
  • اللهم صلّ على خير الأنام، والرسول العدنان، والذي يقول في يوم القيامة أمتي.
  • كان النبي رحيمًا بالمسلمين، وغير المسلمين، وحتى بالحيوانات.
  • اللهم صلّ على النبيّ المُختار صلاةً تنفكّ بها العُقد، وتُحلّ بها الكُرُبات، وتفَرّج بها الأزمات.
  • النبي هو النور الذي يضيء الطريق الحالكة لمن أنهكتهم ذنوبهم.

أحلى كلام بمناسبة المولد النبوي

يعد الرسول صلى الله عليه وسلم هو خاتم الأنبياء والمرسلين، حيث يوجد له ذكر ومولده الشريفة، ويتم الاحتفال بهذه الذكرى في كل عام، حيث يتم حدوث عطلة رسمية في جميع المؤسسات والمراكز في كافة الدولة من أجل الاحتفال وزيادة التقرب إلى الله تعالى بهذا اليوم العظيم، حيث يتم إقامة المديح النبوي الشريف، وكذلك القيام بالدعاء بأجمل الأدعية لدي الرسول والأمة الإسلامية أيضاً، وهناك الكلام الجميل الذي يتم قوله في يوم المولد وهو كالتالي.

  • ولادة النّبي -صلى الله عليه وسلم- هي ولادة النّور والضّياء، وولادة الرّحمة والهداية، فبولادته وبعثته اتّحدت الأمة وأعزها الله بالإسلام.
  • كرم الله -سبحانه وتعالى- الرّسول محمد -صلى الله عليه وسلم- وفضّله على خلقه أجمعين، حتّى الأنبياء والرسل، فهو خاتم النّبيين وهو سيد العالمين.
  • إنّ المولد النّبوي الشّريف هي الذّكرى التي نسترجع ونحيي فيها سنّة الحبيب المصطفى -عليه الصّلاة والسلام- فنتبع أوامره وننتهي عن نواهيه.
  • بمناسبة المولد النبوي الشريف يستحضر المسلمون سيرة النّبيّ -صلى الله عليه وسلم- وتدارسونها، ويكثرون الصّلاة عليه، فالنّبي -عليه الصلاة والسلام- هو من يجب على كلّ مسلم ومسلمة الاقتداء به.

شاهد أيضاً: دعاء يوم المولد النبوي الشريف وأجمل صور أدعية المولد النبوي الشريف

وإلى هنا نصل بكم إلى نهاية هذا المقال، حيث تم التعرف من خلاله علي ماذا نقول في المولد النبوي الشريف 1444، كون أن النبي صلى الله عليه وسلم ولد في هذا اليوم ولذلك يتم الاحتفال به من قبل المسلمين في كافة الدول العربية بالطرق الخاصة بهم والتي شرعها الدين الإسلامي، وهو يكون يوم إجازة رسمية في العديد من الدول العربية.