من هم أبناء الأمير عبد الرحمن بن مساعد ويكيبيديا ومن هي زوجته، عرف عن الأمير عبد الرحمن بن مساعد على أنه حفيد للملك عبد العزيز، الذي حكم المملكة العربية السعودية، حيث إنه  عبد الرحمن يشتهر بحبه لممارسة رياضة كرة القدم، كذلك هو من هواة الشعر، وفي ضوء ذلك سنعمل على تسليط مقالنا للحديث حول الأمير عبد الرحمن مرورا بأسماء أبناءه، من هو أبناء الأمير عبد الرحمن بن مساعد ويكيبيديا.

من هو الأمير عبدالرحمن بن مساعد ويكيبيديا

يعد الأمبر عبدالرحمن بن مساعد من أمراء الأسرة الحاكمة في المملكة العربية السعودية، حيث شغل العديد من المناصب، فهو رجل أعمال وكذلك شاعر ورئيس سابق لدى نادي الهلال السعودي في كرة القدم، وفيما يلي نطعلكم على أهم المعلومات الشخصية حوله:

  • ولد الأمير عبدالرحمن بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود في الثامن عشر لشهر أغسطس عام 1967م ويبلغ من العمر 62 عاما.
  • على الرغم أنه ولد في باريس بفرنسا إلا أنه انتقل بعدها للرياض بالمملكة العربية السعودية حيث يحمل جنسيتها ويعتنق الدين الاسلامي.
  • تزوج من الأميرة البندري بنت هذلول آل سعود وأنجب منها ثلاثة من الإناث، أما عن أمه فهي فاطمة بنت هاشم بن تركي بك النجرس.
  • مدرسته الأم هي جامعة باريس السوربون، وعمل في مهنته كشاعر وأيضا تولى رئاسة نادي الهلال السعودي في السابق.

من هي زوجة الأمير عبدالرحمن بن مساعد

يقال عن عبدالرحمن بن مساعد أن تزوج لعدة مرات، وزوجته الأخيرة هي الأميرة البندري. بنت الهذلول بن عبد العزيز آل سعود، وهي ابنة رئيس نادي الهلال السعودية، وضمن العائلة الملكية في المملكة العربية السعودية، أما عن مهنتها فهي تعمل لدى شركة والدها الهذلول التي تختص بالاستثمارات الصناعية، حيث انها تلعب دورا هاما في المجتمع النسوي السعودي، فكان لها دور في الدفاع عن المرأة العربية وتدافع أيضا عن حقوق المرأة في السعودية.

شاهد أيضا: كم عمر خالد الفيصل بن عبدالعزيز ال سعود وسيرته الذاتية

من هم أبناء الأمير عبد الرحمن بن مساعد ويكيبيديا

بعد زواج الأمير عبدالرحمن بن مساعد من زوجته البندري بنت هذلول، أنجب منها ثلاثة من الإناث لكنه ليس لديه أبناء ذكور، وفيما يلي نعرض لكم أسماء بنات عبدالرحمن مساعد، على النحو التالي:

  • الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بن مساعد آل سعود.
  • الأميرة سارة بنت عبدالرحمن بن مساعد آل سعود.
  • الأميرة الجوهرة بنت عبدالرحمن بن مساعد آل سعود.

أما عن أخوته من والده فهم الأمير فيصل الذي تم اتهامه بقتل عمه الملك فيصل، وكذلك الأمير عبد الحكيم، والأمير بندر، وكذلك الأمير خالد، وللأمير عبدالرحمن بن مساعد اخت تزوجت من الأمير محمد بن خالد بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود منذ سنة 1436 هجري.

تويتر الأمير عبدالرحمن بن مساعد

عرف عن الأمير عبدالرحمن بن مساعد انه أحد شعراء المملكة العربية السعودية، حيث أنه يصنف ضمن الشعر النبطي، كما أنه من عشاق وهواة رياضة كرة القدم، كما وحفظ القرآن الكريم، ويتمتع بمشاركته أشعاره الخاصة على حسابه في تويتر:

  • من المعروف أنه ضمن العائلة الملكية لذلك يهتم الكثير في معرفة أموره الشخصية، فقد لمع اسمه بشكل واضح في منصات التواصل الاجتماعي.
  • ويرغب الكثير في الوصول إلى حسابه الشخصي على منصة تويتر، ويمكن الوصول إليها من خلال النقر على الرابط ” من هنا “.

من هو أبناء الأمير عبد الرحمن بن مساعد ويكيبيديا، وفي نهاية مقالنا السابق تعرفنا على الامير عبد الرحمن بن مساعد آل سعود، وتعرفنا أيضا على زوجاته، وأبناءه، ثم تعرفنا على حسابه في تويتر.