كلمة عن يوم المرأة العمانية قصيرة 2023، تعتبر المرأة هي نصف المجتمع، كونها المرآة التي تجنب وتربي وتصنع الرجال، حيث إنه يوجد لها الدور الكبير جداً في الحياة، بالإضافة إلى أنها تكون هي الأخت وهي الزوجة وهي الابنة أيضاً، بالتالي أن الله تعالى وضع الجنة تحت أقدامها، فلكل النساء بشكل عام يتم رفع القبعة احترام لهن وتقديراً لجهودهن، حيث في المملكة الأردنية الهاشمية تم تحديد يوم من أجل الاحتفال بالمرآة العمانية، واليوم في مقالنا هذا سنتعرف على كلمة عن يوم المرأة العمانية قصيرة 2023.

يوم المرأة العمانية

كلمة عن يوم المرأة العمانية قصيرة 2023

تعد المرآة هي لبنة أساسية من لبنات المجتمع، كما أنها لها الدور الأساسي والفعال في بيتها وفي المجتمع بشكل عام، حيث أنها هي المعلمة التي تعمل على تعليم الأجيال وإنشائهم علي خير الدين والأخلاق الحميدة، بالإضافة إلى أنها هي من تكون الطبيبة التي تعمل على تقديم الرعاية لدي أنبائها وأبناء المجتمع أيضاً، وتشارك المرأة في العمل مع العديد من المجالات والمشاريع المتنوعة في المجتمع.

  • في وقتنا الحديث أصبحت المرآة هي المنافس القوي لدى الرجل، كونها دخلت أيضاً إلى الحياة السياسية وحصلت علي المناصب الوزيرة والإدارية العليا أيضاً.
  • لذلك في يوم الأحد بتاريخ السابع عشر من شهر أكتوبر لهذا العام يتم الاحتفال بهذا اليوم كونه يكون يوم المرأة العمانية.
  • بالتالي يتم الاحتفال من قبل الشعب والحكومة العمانية بهذا اليوم من أحجل تكريم لجهودها التي تبذلها في بناء هذا المجتمع والتي تعمل على ترسيخ العديد من القواعد وتعمل على تأسيس هذا المجتمع أيضاً.
  • حيث نقول في يوم المرأة العمانية كل عام وانت المرآة المحاربة، وكل عام ونجاحاتك في ازدياد أكثر، وكل عام وأحلامك وطموحاتك تتحقق، فكل عام وانت الأمل، وكل عام وأنت نصف هذا المجتمع.
  • في يوم المرأة العمانية يتم رفع القبعات احترام وتقدير لدي المرآة والأم والزوجة والبنت وكذلك الحفيدة في هذا المجتمع.
  • فكل عام ونساء عمان بألف خير.

شاهد أيضاً: متى تم تخصيص يوم المرأة العمانية

كلمة عن يوم المرأة العمانية قصيرة 2023

بسم الله الرحمن الرحيم، السادة الكرام، والحضور الجميل أسعدكم الله في جميع أوقاتكم، أما اليوم فهو من أحد الأيام المميزة جداً في سلطنة عمان، فهو يوم حافل بالتهاني والتبريكات لدي أعظم المخلوقات إلا هي المرآة العمانية، حيث المرآة هي التي كانت حاضرة منذ الزمن البعيد في قلب جميع الأحداث التاريخية، كما أنها شاركت في العديد من الغزوات التي قام بها الرسول صلى الله عليه وسلهم، ولذلك دور المرآة مهم وكبير جداً منذ ذلك الوقت.

  • ومع التطور استطاعت المرأة أن تظهر دورها الفعال ومكانتها المهمة في المجتمع في العديد من المجالات المتنوعة، كونها تتماشى مع العصر الحديث.
  • بالإضافة إلى أن المرأة استطاعت أن تثبيت نفسها في الميادين السياسية وكذلك الاجتماعية أيضاً.
  • ولذلك نقف في هذا اليوم وقفة شامخة لزيادة لدعم وتكريم الشريحة المهمة جداً في المجتمع العماني وهي المرآة العمانية، فكل الاحترام والتقدير العظيم لها.

كلمة عن يوم المرأة العمانية بالإنجليزي

Since Sultan Qaboos assumed the rule of the Sultanate of Oman in 1970, he emphasized through his repeated speeches the role of all elements of society in the national development for the advancement of the Sultanate in its modern form, including women, who are among the most important human resources in Omani society, and the active presence of women in The political, economic and administrative life is the best evidence of Sultan Qaboos’ vision – may God have mercy on him – of the importance of cooperation between all members of society, without gender discrimination, on the process of advancing the modern state in all its aspects of life. With the presence of men in it, it is the collective hands that produce the fruitful national work of any country or nation.

الترجمة:

منذ تولي السلطان قابوس حكم السلطنة العُمانية في العام 1970م، أكد من خلال خطاباته المتكررة على دور كل عناصر المجتمع، في التنمية الوطنية للنهوض بالسلطنة في شكلها الحديث، بما في ذلك المرأَة التي تعد من أهم الموارد البشرية في المجتمع العماني، وتواجد المرأة الفعال للمرأة في الحياة السياسية والاقتصادية والإدارية، خير دليل على رؤية السلطان قابوس -رحمه الله تعالى- لأهمية التعاون بين كل أفراد المجتمع دون التفريق في الجنس، على عملية النهوض بالدولة الحديثة في كافة جوانبها الحياتية، ولذلك كان التواجد النسائي ضرورياً في العمل المؤسساتي في الدولة كما هو الحال مع التواجد الرجالي فيها، والأيادي المجتمعة هي التي تنتج العمل الوطني المثمر لأي دولة أو أمة.

شاهد أيضاً: هل الإستحمام أثناء الدورة الشهرية خطر على المرأة

كلمة عن يوم المرأة العمانية pdf

كلمة عن يوم المرأة العمانية قصيرة 2023

المرأة العمانية هي من النساء التي قد ساهمت في العديد من العمليات التي ساعدت على نهضة السلطنة العمانية، ولذلك يتم تقديرها في كل وقت وكل حين وكل يوم علي الإنجازات الكبيرة والفعالة التي تقوم بها في الحياة.

كلمة عن يوم المرأة العمانية doc

لقد حظيت المرأة العمانية التكريم من قبل السلطان قابوس المبجل رحمة الله تعالى عليه، حيث أن المرأة هي الفرصة الأساسية والحقيقية التي تعمل على بناء المجتمع العماني بجانب الرجل، كما أنها حصلت على حقها في التعليم وفي العمل أيضاً في جميع المؤسسات والمستويات من أجل بناء الوطن.

  • كما أن الدولة تهتم بشكل كبير في المرآة كون إن المرأة هي من رسخت جميع الإمكانيات التي يتم من خلالها دعم الحقوق في الدولة.
  • يوجد هناك العديد من الكلمات المميزة والجميلة جداً التي تخص يوم المرآة العمانية، ومن أجل الاستفادة منها يتم تقديمها بصيغة ملف doc، ومن أجل تحميلها يتم الضغط كلمة عن يوم المرأة العمانية قصيرة 20235

كلمات جميلة عن يوم المرأة العمانية

بينما المرأة العمانية تعمل على ترسيخ المحبة في نفس الأنباء، وهي من تعمل على غرس الانتماء والولاء الصادق لدي الله تعالي ولدي الوطن أيضاً، حيث أنها تستحق أن تكرم في هذا اليوم، ولذلك تم اختيار يوم السابع عشر من شهر أكتوبر من كل عام من أجل الاحتفال بيوم المرأة في سلطنة عمان، وهناك العديد من الكلمات الجميلة عن هذا اليوم وهي كالتالي.

  • إنه يوم عظيم وإنجاز عظيم للمرأة العمانية، أنا فخور بحمل اسم هذا البلد ومساعدة الجميع في هذا البلد حتى نرفع عمان إلى القمة.
  • يوم المرأة العمانية هو عيد الأم، يوم الزوجة، يوم الابنة، يوم الأخوات، يوم الموظفين، يوم ربات البيوت، يوم يجمع كل امرأة تعيش في هذه الأرض الجميلة.
  • في يومك العظيم أيتها المرأة العمانية نود أن نقول لك كل عام وأنت بألف خير، وكل عام وانت ضلع لهذا الوطن الذي لا قيمة له من دون وجودك فيه.
  • في كل عام، نتعاون مع إخواننا المواطنين لبناء وطننا عمان، موطنًا فخور بنا وبالنمو والتقدم والازدهار.
  • كل عام، كل النساء في عمان بخير، كل عام أنت جزء من هذا البلد القيم.

شاهد أيضاً: اجمل ما قيل في يوم المرأة العالمي 2023

وإلى هنا نصل بكم إلى نهاية هذا المقال، حيث تم التحدث عن يوم المرأة العمانية، وهو اليوم السابع عشر من شهر أكتوبر في كل عام، يتم التكريم لجهود المرآة في هذا اليوم العظيم، بالإضافة إلى التعرف على كلمة عن يوم المرأة العمانية قصيرة 2023، والتعرف على كلمات جميلة عن يوم المرأة العمانية.