عبارات للمرأة العمانية 2023 جاهزة للطباعة، حرصت السلطنة العمانية على أن تقوم بتكريم المرأة العمانية في كل عام، هذا التكريم للمرأة العمانية يأتي بسبب الدور البارز الذي تقوم به المرأة العمانية في المجتمع العماني، وانها استطاعت أن تحصل على كافة حقوقها في الحياة بتحقيق مبدأ المساواة بين المرأة والرجل في السلطنة العمانية، دور المرأة العمانية في تقدم وازدها عمان لا يختلف عن دور الرجل العماني، ولهذا فقد تقرر احياء حفل المرأة العمانية 2023 بطريقة أكثر جمالاً، ولهذا فالكثير من المهتمين يقومون بالبحث عن أجمل العبارات التي يمكن أن تهدى في يوم المرأة العمانية 2023، بدورنا سنضع أمامكم افضل عبارات للمرأة العمانية 2023 وتكون جاهزة للطباعة.

كلمة للمرأة العمانية في يوم تكريمها

من الجميل أن تقوم كل دولة بالاحتفال وتكريم المرأة، لأن دور المرأة في المجتمع عظيم وكبير جدً، فهي المسؤول الأول عن سلوك الأبناء وتربيتهم التربية الحسنة السوية، ولان المرأة على طول الوقت ضلع مهم من اضلع المجتمع والدولة وازدهارها، ولهذا فسنقدم لكم كلمة بخصوص تلك المناسبة:

  • بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على سيد الخلق والمرسلين محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. بارك الله فيكم كل خير، أعزائي الحضور الكرام. يسعدني أن أقدم اليوم كلمة شكر وامتنان للمرأة العمانية بمناسبة يومها العالمي. كانت المرأة حاضرة في كل مجتمع في دورها المتميز. وإبداعها الجميل الذي يعكس ثقافتها وفكرها الإبداعي. إن الأمة بحاجة إلى كل السلاح لمواصلة مسيرة التقدم والتنمية والاستقرار والازدهار. وشهدت المرأة العمانية عزمها الحيوي وكفاحها المستمر لتحقيق المزيد من الإنجازات والأمجاد للوطن، ونتيجة الاهتمام الذي تحظى به المرأة العمانية من قائد المسيرة. والعناية التي تجعلها مثابرة في عطاءها وعطاءها، لتكون إلى جانب الرجل وتعاونه معه لتطوير وطنهم وسعيه نحو مستقبل مزدهر ومشرق. جيد وهم مرتفعون.

شاهد أيضاً: موضوع تعبير عن عيد الأم بالعناصر كامل

عبارات عن يوم المرأة العمانية جاهز للطباعة

في هذه الأيام من كل عام يحتفل الشعب العماني بالمرأة العمانية لما تقوم به من دور مهم وبارز في المجتمع العماني، فلا يغفل أي مواطن عماني دور المرأة العمانية في تربية النشأ والمساهمة كالرجل في بناء سلطنة عمان والرقي بها، ولهذا نقدم لكم عبارات للمرأة العمانية في هذه النقاط:

العبارة الأولى
  • في كل عام تكون المرأة العمانية نجمة تتألق في سماء البلاد، وفي كل عام تكون رمزا للنجاح والتقدم والتطور.
العبارة الثانية
  • في يوم المرأة العمانية، لا يسعني إلا أن أهنئ جهود هذه المرأة العظيمة التي تجاهد بمجاديفها لتحقيق الأفضل لبلدها.
العبارة الثالثة
  • هنا يأتي يوم المرأة العمانية كل عام لزيادة إصرارنا وإصرارنا على الوصول إلى أعلى مستويات المجد والشرف.
العبارة الرابعة
  • بمناسبة يوم المرأة العمانية، أهنئ المرأة العمانية على مساعيها للمشاركة في تقدم السلطنة. كل عام، المرأة العمانية دائما بخير.

معايدات للمرأة العمانية في تكريمها جاهزة للطباعة

على نقيض التكريم فهناك دول لازالت تعامل المرأة أسواء معاملة وتجهل دورها بقد او بدون قصد، ولكن ما نراه في الدولة العمانية تجاه المرأة العمانية، انطباع رائع يدلل على مدى رقي وتحضر المجتمع العماني، الذ بدوره يقدم العديد من المعايدات بمناسبة المرأة العمانية، ولكم بعضاً منها في تلك النقاط:

  • يوم المرأة العمانية هو يوم يجمع كل النساء اللواتي ولدن على هذا الجزء من الأرض، من أم وأخت وزوجة وابنة، كل عام ونساء الدولة العمانية آمنات ومأمونات.
  • بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، أود أن أشكر كل امرأة لعبت دورًا فاعلًا في بناء المجتمع بشكل مباشر أو غير مباشر. حفظكم الله يا بناة المجتمع وحماة.
  • يوم المرأة العمانية هو يوم فخر وشرف وكرامة لكل امرأة لعبت دورًا لا هوادة فيه في تحسين أوضاع البلاد ودعمها بكل ما تمتلكه من أفكار وإبداعات لتطويرها وتحديثها.
  • بارك الله في نساء الدولة العمانية فخر واعتزاز لوطنهن. بارك الله في جهودكم وتطلعاتكم السامية التي تحملنا إلى أعلى مستويات النجاح.

كلمات بالإنجليزية مترجمة للمرأة العمانية

ديننا الاسلامي وصانا على النساء خيراً، وحث كل مسلم على إعانة ومساعدة أمه وزوجته وأخته، وأن لا تكون المرأة للمتعة والترفيه والخدمة فقط، بل دور المرأة في المجتمعات لا يقل أبدأ عن دور الرجل، ولهذا فسنقدم لكم بعضاً من الكلمات الإنجليزية المترجمة بمناسبة المرأة العمانية

كلمة للمرأة العمانية بالإنجليزيةترجمة
  • كل عام والمرأة العمانية مصدر فخر وثبات لوطنها. أتمنى أن ترقد بسلام يا أخت الرجال
  • كل عام والمرأة العمانية مصدر فخر وثبات لوطنها. نرجو أن تبقى بصحة جيدة يا أخت الرجال.
  • إن وجود مجتمع يحتفي بالمرأة ويعزز دورها هو بالتأكيد مجتمع متحضر يفتخر بنسائه كرجاله الأبطال.
  • إن وجود مجتمع يحتفي بالمرأة ويعزز دورها، هو بالتأكيد مجتمع متحضر يفخر بنسائه كرجال أبطال.
  • كل عام وبلدنا عمان ألف خير بجهود رجالها وعزيمة نسائها وإرادة أبنائها الصغار على يد المرأة العمانية رمز للكرامة والشرف.
  • كل عام وبلدنا عمان ألف خير بجهود رجالها وعزيمة نسائها وإرادة أبنائها الصغار على يد المرأة العمانية رمزاً للكرامة والشرف.
  • إن النساء مثلك يرفعن قبعاتهن احتراما وتكريمًا لمساعيكم المتميزة من أجل الوطن. كل عام والمرأة العمانية بخير
  • النساء مثلك يرفعن قبعاتهن احتراما وتكريمًا لمساعيكم المتميزة من أجل الوطن. كل عام والمرأة العمانية بخير.

شاهد ايضاً: اجمل ما قيل في يوم المرأة العالمي 2023

قصيدة شعرية للمرأة العمانية 2023

لم يغفل الشعراء الاحتفال والابتهاج بيوم المرأة العمانية 2023 كباقي المجتمع العماني، فقد حرص كبار الشعراء العمانيين على كتابة اجمل كلمات الشعر في مدح المرأة العمانية وإبراز دورها العظيم في رفعة ورقي وتقدم المجتمع العماني، واليكم بعضاً من أبيات الشعر تلك:

  • أمِّـي وأخْـتي والرفِـيـقـةُ وابـْنـتـي *** هـنَّ اللـواتي عندَهـنَّ سـعادتي فـبِـنظـرةٍ أو لـمــسـةٍ ​​​​أو بــسـمــةٍ *** غَـمرتْ ينابيعُ الحنانِ وفاضتِ يمـلأن قـلـبي بالــودادِ وإن يَــلُــحْ *** في الأفْـقِ هَـمٌّ أو بوادر أزمـةِ آزرْنَني وصَمَدْنَ وسْـطَ عواصـفٍ *** لم يدَّخِرنَ جهودهُــنَّ لـنَجْـدتي فـلَــكُـنَّ أفـضالٌ أنا غزير *** كيف هي شرح طريقة شكرها، حيرتي، لكني أهدي من أعماق قلبي *** ألف امتنان ثم ألف تحية.

أجمل عبارات التهنئة للمرأة العمانية 2023

يتمنى كل الشعب العماني المشاركة في يوم المرأة العمانية 2023 من خلال ارسال ارق وأجمل عبارات التهنئة للمرأة العمانية في يوم تكريمها 2023، لما يشعرون به من اهمية الدور الذي تقدمه المرأة العمانية داخل المجتمع العماني، الان سنقدم لكم أجمل العبارات لهذه المناسبة الرائعة:

  • بمناسبة يوم المرأة العمانية، أهنئ جميع النساء في هذا اليوم المميز الذي تحتفل به السلطنة لتسليط الضوء على الدور الفعال للمرأة جنبًا إلى جنب مع الرجال الأبطال.
  • أطيب التهاني والتبريكات بمناسبة يوم المرأة العمانية، تقديراً لما حققته من إنجازات متتالية في رفع الوطن وتقدمه.
  • تهانينا الخالصة من كل القلب لكل امرأة في سلطنة عمان أنجبت، وحسنت تعليمها، وأعطت وتفوقت في العطاء، كل عام، وأنت رمز فخر واعتزاز بالوطن.
  • في يوم المرأة العمانية، أهنئ كل امرأة من الوطن الغالي، وأشيد بجهودها ووقوفها الصامد من أجل تحقيق الأفضل للوطن.

في ختام هذا المقال حول عبارات للمرأة العمانية 2023 جاهزة للطباعة، نتمنى ان نكون وفقنا في أن نضع بين أيدكم أجمل العبارات الجاهزة للطباعة بخصوص يوم المرأة العمانية 2023.