إذاعة مدرسية عن يوم المدير العالمي 2023، يعتبر البوم السادس عشر من شهر أكتوبر هو اليوم الذي فيه يقدم الجميع عبارات الشكر والتقدير والعرفان لهذا المدير الذي لطالما أبدع وتألق في تطوير المكان الذي وجد فيه، حيث تبدأ المؤسسات التعليمية بتقديم الفعاليات المميزة التي كان الهدف المنشود منها هو توضيح الدور المهم والفعال الذي يقدمه المدير، ومن هنا فإننا سوف نرفق لكم إذاعة مدرسية عن يوم المدير العالمي 2023 كالة العناصر والأجزاء لأجل تقديمها في هذا اليوم العظيم.

مقدمة اذاعة مدرسية جميلة في يوم المدير

تعتبر الإذاعة المدرسية واحدة من أهم الوسائل التي منها ينهل الطلبة الكثير من المعارف والمعلومات المفيدة في حياتهم، والتي منها يدركون فضل كل إنسان في هذه الحياة، وبالتزامن مع قدوم يوم المدير العالمي، فإننا في هذا المقال سوف نرفق لكم مقدمة وخاتمة إذاعة مدرسية عن يوم المدير العالمي 2023، ومنها الآتي:

مقدمة إذاعة مدرسية جميلة في يوم المدير

  • بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم.
  • ها هو يوم جديد وإشراقة صباح جديد ونهوض لكفاح والمثابرة لأجل الوصول إلى سبيل النجاح وطريق الفلاح.
  • أما بعد ..
  • سيدي افاضل مدير المدرسة الكريم، الذي لطالما قدم ولا زال يقدم الكثير لأجلنا.
  • أساتذتي الكرام الذين ساروا على درب مديرنا وتوجيهاته، واستطاعوا أن يوصلونا لبر الأمن والأمان.
  • إخواني الطلبة والطالبات، يسعدنا نحنن طلاب الصف أن نكون برفقتكم في هذه الإذاعة المدرسية التي تحمل عنوان فضلي مديري، والتي سنبدأها بآيات عطرة من القرآن الكرام.

فقرة القرآن الكريم والحديث الشريف لإذاعة مدرسية عن المدير

ان لفضل المعلم والمدير الكثير جداً في الشريعة الإسلامية، فقد دعتنا الشريعة إلى تقدير العلماء والمعلمين، وأن نسير على طريقهم الصحيح والقويم الذي لا اعوجاج يذكر فيه طالما كان في سبيل الله تعالى وعلى شريعته، ومن هنا نقدم لكم أجمل آيات قرآنية وأحاديث شريفة من الممكن الاستعانة بها وتقديمها في إذاعة مدرسية عن يوم المدير العالمي:

آيات قرآنية عن فضل المعلم والعلم والمدير

  • قال الله تعالى في سورة النمل: {قَالَ الَّذِي عِنْدَهُ عِلْمٌ مِنَ الْكِتَابِ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَنْ يَرْتَدَّ إِلَيْكَ طَرْفُكَ فَلَمَّا رَآهُ مُسْتَقِرًّا عِنْدَهُ قَالَ هَذَا مِنْ فَضْلِ رَبِّي لِيَبْلُوَنِي أَأَشْكُرُ أَمْ أَكْفُرُ وَمَنْ شَكَرَ فَإِنَّمَا يَشْكُرُ لِنَفْسِهِ وَمَنْ كَفَرَ فَإِنَّ رَبِّي غَنِيٌّ كَرِيمٌ}.
  • وقال الله تعالى في سورة العنكبوت عن الذين أوتوا العِلم: {بَلْ هُوَ آيَاتٌ بَيِّنَاتٌ فِي صُدُورِ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ وَمَا يَجْحَدُ بِآيَاتِنَا إِلَّا الظَّالِمُونَ}.
  • وقال عنهم رب العزة والجلالة في سورة سبأ من الذكر الحكيم: {وَيَرَى الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ الَّذِي أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ هُوَ الْحَقَّ وَيَهْدِي إِلَى صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ}

أحاديث شريفة عن فضل العلم والمعلم والمدير

قال النبي -عليه الصلاة والسلام: “من سلك طريقًا يطلبُ فيه علمًا، سلك اللهُ به طريقًا من طرقِ الجنةِ، وإنَّ الملائكةَ لتضعُ أجنحتَها رضًا لطالبِ العِلمِ، وإنَّ العالِمَ ليستغفرُ له من في السماواتِ ومن في الأرضِ، والحيتانُ في جوفِ الماءِ، وإنَّ فضلَ العالمِ على العابدِ كفضلِ القمرِ ليلةَ البدرِ على سائرِ الكواكبِ، وإنَّ العلماءَ ورثةُ الأنبياءِ، وإنَّ الأنبياءَ لم يُورِّثُوا دينارًا ولا درهمًا، ورَّثُوا العِلمَ فمن أخذَه أخذ بحظٍّ وافرٍ”.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إنَّ اللَّهَ لا يَقْبِضُ العِلْمَ انْتِزَاعًا يَنْتَزِعُهُ مِنَ العِبَادِ، ولَكِنْ يَقْبِضُ العِلْمَ بقَبْضِ العُلَمَاءِ، حتَّى إذَا لَمْ يُبْقِ عَالِمًا اتَّخَذَ النَّاسُ رُؤُوسًا جُهَّالًا، فَسُئِلُوا فأفْتَوْا بغيرِ عِلْمٍ، فَضَلُّوا وأَضَلُّوا”.

روى أبو موسى الأشعري -رضي الله عنه- عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنه قال: “مَثَلُ ما بَعَثَنِي اللَّهُ به مِنَ الهُدَى والعِلْمِ، كَمَثَلِ الغَيْثِ الكَثِيرِ أصابَ أرْضًا، فَكانَ مِنْها نَقِيَّةٌ، قَبِلَتِ الماءَ، فأنْبَتَتِ الكَلَأَ والعُشْبَ الكَثِيرَ، وكانَتْ مِنْها أجادِبُ، أمْسَكَتِ الماءَ، فَنَفَعَ اللَّهُ بها النَّاسَ، فَشَرِبُوا وسَقَوْا وزَرَعُوا، وأَصابَتْ مِنْها طائِفَةً أُخْرَى، إنَّما هي قِيعانٌ لا تُمْسِكُ ماءً ولا تُنْبِتُ كَلَأً، فَذلكَ مَثَلُ مَن فَقُهَ في دِينِ اللَّهِ، ونَفَعَهُ ما بَعَثَنِي اللَّهُ به فَعَلِمَ وعَلَّمَ، ومَثَلُ مَن لَمْ يَرْفَعْ بذلكَ رَأْسًا، ولَمْ يَقْبَلْ هُدَى اللَّهِ الذي أُرْسِلْتُ بهِ”.

شاهد أيضا: متى يوم المدير العالمي 2023 وكيف تكون مدير جيد

أجمل كلمات عن المدير

قد تقف كلماتنا وعباراتنا عاجزة عن التعبير عن دور المدير الذي لطالما كان له الفضل الكبير في نجاحنا، لهذا فإننا سوف نقدم لكم أجمل كلمات عن المدير جاهزة يمكن اضافتها في إذاعة مدرسية عن يوم المدير العالمي 2023، ومن أجمل هذه الكلمات ما يلي:

  • كلمات الشكر وإن كثرت فهي قليلة أمام ما قدمته سواء للشركة أو للعاملين بها، لك منا جزيل الشكر والعرفان يا مديرنا يا صاحب الجهود العظيمة.
  • إلى صاحب التعامل الراقي والجهود الكبيرة، بصمتك في مؤسستنا ستظل باقية ما دامت، وجميعنا سُعداء الحظ لأننا كنا نعمل تحت إدارتك في يوم ما، شكرًا جزيلًا لك.
  • شعورنا بالفخر للعمل معك لا يمكن لأي كلمات أن تصفه، فقد قدمت كل ما تملك من أجل تطوير أداء العاملين والنهوض بمؤسستنا، والمكانة التي وصلت إليها الآن وكذلك حب جميع العاملين بالمؤسسة تستحقهم وعن جدارة، لك منا خالص الشكر والثناء.
  • إلى مديرنا الغالي.. دائمًا ما كنت عونًا لنا نجده وقتما نحتاج إليه،، فقد أديت رسالتك على أكمل وجه، من أعماق قلوبنا ندعو لك بدوام الصحة والعافية، ونتوجه إليك بخالص الشكر والتقدير.
  • أيتها المديرة القديرة كل كلمات الشكر قليلة أمام جهودك المضنية التي بذلتيها باحثة عن الارتقاء والتميز، كنت مثالًا للعمل الجاهد والإصرار فنعم المديرة أنت.
  • إليك لما أجزلت بعطائك وسقيت بماء العلم ورويت مدرستنا علمًا وثقافة، إليك يا من ضحيت بوقتك وجهدك وأنلتنا ثمار التعب والسهر، يا مديرتنا الغالية فكل الشكر والتقدير على جميع ما بذلت.

شاهد أيضا: خواطر تهنئة للمعلمة بيوم المعلم العالمي 2023

شعر جميل عن المدير وفضله

والآن مع فقرة الإبداع والفن العربي والذي يتمثل بالشعر والقصائد العربية الممزوجة بالأجاسيس والمشاعر النبيلة، التي قدمها أبرز الشعراء في وصف المهام والأدوار الصعبة التي يقوم بها المدير، والتي سيقدمها لنا الطالب: …..، فليتفضل على بركة الله…

أصبحت وا أسف الفؤاد مديرا فوقعت في سجن الهموم أسيرا
احترت بين أمانة حملتها ورضا الأنام فهل أنام قريرا ؟
ضدان لا يأتلفان بموضع مازال جمعهما على عسيرا
والناس من حولي تزاحم ودهم .. فرشوا على طول الطريق حريرا
فلكل فرد غاية يسعى لها .. فيداه تحمل للمدير زهورا
وتقرب المتملقون ليدخلوا .. في النفس من زيف الوداد سرورا
اثنوا علي وبالغوا في مدحهم .. حسبوا الوصول إلى رضاي يسيرا
لم يعلموا إني أحطت بكلما .. راموا واكتم في الفؤاد زفيرا
مازلت اعرف قدر نفسي جيد . . مازال حبي للظهور صغيرا
وبهيئة التدريس ابدأ رحلتي .. وأقول عن زملاء همي خيرا
لكن منهم من تجاهل دوره .. ليشب في صدر المدير سعيرا
فمدرس متخاذل ومدرس .. يهوى الغياب ويحسن التبريرا
ومدرس عكر المزاج فكلما . . أرشدته أبصرت منه نفورا
وإذا أمرت وجدت منه تشردا . وإذا نهيت وجدت منه غرورا
والبعض منهم لايريد زيادة .. والبعض منهم يكره الطابورا
والبعض يشكوا من تمام نصابه .. والبعض منهم يهمل التحضيرا
والبعض منهم فاخرني بخبرته .. وما ألقى لها في نهجه تأثيرا
والخبرة العمياء لا تجدي الفتى .. مالم يحاسب في الخفاء ضميرا
والبعض منهم مخلص ومثابرا .. جعل الكتاب لنهجه دستورا
يخشى الإله فما يهاب موجها .. يحصى العيوب ولا يهاب وزيرا
ومشاكل الطلاب لا تحصى فكم .. بعثوا إلي مع البليد خفيرا
فاحتار حين أرى أمامي طالبا .. لم يدرس التاريخ والتفسيرا
ومشاغب في الفصل أن عاقبته .. أمسى الفؤاد لما فعلت كسيرا

فقرة هل تعلم لإذاعة مدرسية عن يوم المدير العالمي 2023

والآن نترككم مع الطالب:…. والذي سيقدم لكم فقرة هلت تعلم التي تتضمن على الكثير من الأدوار المهمة والوظيفة الدقيقة التي يمتهنها المدير، فليتفضل على بركة الله:

  • هل تعلم أن للمدير حقوق على طلابه ومعلميه يجب الالتزام بها.
  • هل تعلم أنه يجب تكريم المعلمين والمديرين في الاحتفالات دوماً، وهذا لدورهم البير في نشر العلوم والثقافات.
  • هل تعلم أنه في اليوم السادس عشر من شهر كتوبر في كل عام، يسمى بيوم المدير العالمي، وهذا تكريما له على دوره العظيم.
  • هل تعلم أن المدير لطالما قدم الكثير من عمره وجهده لنبقى دوماً في المقدمة.

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني 92 مكتوبة كاملة

خاتمة إذاعة مدرسية في يوم المدير العالمي

وأخيراً نكون قد وصلنا لختام إذاعتنا التي مهما أدرجنا فيها من كلمات الشكر والعرفان لمديرنا الكريم فإننا نكون عاجزين عن وصف ما هاله علينا من نجاح ومن أمور كانت هي السبب في ما وصلنا إليه ووقفنا بين أيديكم، لهذا فإننا من هنا نعقد العزم على السر على نهجه ومواصلته والعمل على تطوير بلادنا وجعلها من البلدان التي لها القدر والمكانة بين غيرها، سائلين المولى عز وجل أن يوفقنا ويكرمنا بذلك، كان معكم مقدم هذه الإذاعة الطالب: ….. بإشراف وتوجيه من المعلم الفاضل ……… والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

من هنا نكون قد وصلنا لختام مقالنا الذي فيه قدمنا لكم إذاعة مدرسية عن يوم المدير العالمي 2023 كاملة العناصر، حيث أرفقنا أبيات شعر وكلمات مميزة وأحاديث وآيات قرآنية وغيرها.