من هو البارون الأردني عبدالله بن الوليد ويكيبيديا، من الجدير بالذكر أنه يتواجد العديد من الشخصيات التي أصبحت محط اهتمام للكثير من النشطاء والرواد على منصات التواصل الاجتماعي ومن أشهرهم البارون الأردني عبدالله بن الوليد خصوصا بعد اتهامه من قبل الحكومة الأردنية بعدة قضايا فساد في المجتمع، أعلنت عنها الصحافة الأردنية لكنها لم تصرح عن المزيد من التفاصيل بالقضية، وخلال مقالنا لليوم سنتعرف على أهم المعلومات عنه، إضافة إلى من هو البارون الأردني عبدالله بن الوليد ويكيبيديا.

من هو البارون الأردني عبدالله بن الوليد ويكيبيديا

من هو البارون الأردني عبدالله بن الوليد ويكيبيديا

من المتعارف عليه أن  البارون الأردني عبدالله بن الوليد هو عبدالله بن خلف بن حمد بن عثمان بن عبد اللطيف السعيد، الذي حظي على الشهرة الواسعة عبر منصات التواصل الاجتماعي علما بأنه من مواليد دولة الكويت، في منطقة الجهراء، ولد منذ عام 1899 ميلادي 1317 للهجرة، حيث إنه يعرف من أشهر المشاركين في مبادرة التي تم إطلاقها من قبل الملك عبدالله بن عبد العزيز المتعارف عليه رئيس المملكة العربية السعودية في الشرق الأوسط والتي تستهدف تلك المبادرة إلى إنشاء دولة فلسطينية على أن يتم الاعتراف بها على الخريطة العالمية كدولة.

من هو عبدالله الثاني بن الحسين

من المعروف أن ملك الأردن بذل الكثير من الجهود من أجل المملكة الأردنية الهاشمية وحقق الكثير من الإنجازات والطموحات لأبناء الشعب، فلا بد من التعرف على أهم المعلومات المتعلقة به خلال الأسطر الآتية:

  • يعرف عبد الله الثاني أنه من مواليد عام 1962 ميلادي تمكن من تراس الدولة منذ عام 1999 ميلادي
  • حيث إنه كان يعتمد الحكم على النظام الوراثي من والده الراحل الأمير حسين بن طلال وتمكن من أشغال منصبه ملك في التاسع من شهر حزيران.
  • تولى العديد من المناصب حصوله على المزيد من الوسوم والجوائز كونه من مواليد سلطنة عمان ونجل الملك حسين من زوجته الثانية ذات الأصول البريطانية.
  • علاوة على هذا الأمر تمكن من الحصول على شهادة الماجستير في العلاقات الخارجية في جامعة جورج تاون وأيضا درس في أكسفورد.
  • أما حالته الاجتماعية فهو متزوج من الملكة رانيا العبدالله، في كانون الثاني من عام 1993 ميلادي علما بأنها ذات الأصول الفلسطينية.
  • شغلت العديد من المناصب ومن أهمها عملها في شركة تسويق مع أشهر الشركات التكنولوجيا شركة آبل في سلطنة عمان.
  • أنجبت الملكة رانيا من الأمير عبد الله أربعة أبناء وهم ولي العهد الحسين، وابنته الأميرة إيمان وسلمى إضافة إلى الأمير هشام.

قضايا الفساد التي تتعلق في البارون عبدالله بن الوليد

ضجت منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث على تداول اسم البارون الأردني وكما أطلقت الصحافة الأردنية عليه باسم مافيا الأردن، وذلك بسبب القضية الخطيرة التي يرتكبها وأعلن عنها الديوان الملكي، لكنه لم يصرح عن المزيد من التفاصيل حول قضية الفساد، وفقا لدواعي أمنية، علما بأن زوجة البارون الأردني عبدالله بن الوليد هي الأميرة بسمة بنت طلال نجلة الملك الأردني السابق طلال بن عبد الله حيث إنه والدتها هي الملكة زين الشرف، من مواليد سلطنة عمان في 11 من شهر مايو لعام 1951 ميلادي.

شاهد أيضا: من هو سليمان بن عبد العزيز الراجحي وأهم معلومات ويكيبيديا عنه

في نهاية مقالنا تناولنا الحديث عن أشهر الشخصيات في المملكة الأردنية الهاشمية وهو البارون الأردني عبد الله الوليد، تعرفنا على من هو البارون الأردني عبدالله بن الوليد ويكيبيديا، الذي يعرف زوجته أنها بنت الملك طلال ملك الأردن السابق،خصوصا عندما ضجت منصات التواصل الاجتماعي على قضايا الفساد وأطلقت عليه الحكومة الأردنية مافيا الأردن.