سبب وفاة عبدالله الجعيثن الكاتب الاقتصادي، يتواجد العديد من الشخصيات المساهمة في رفع شأن المتجمعات وكان من أشهرهم الكاتب الذي قام بتأليف الكثير من الكتب متنوعة المجالات التي حظيت على اهتمام وشهرة على مستوى العالم العربي، إلا أنها ضجت منصات التواصل الاجتماعي بفراق تلك الشخصية وعم الحزن على كافة أنحاء المملكة، علما بأنه يحظى على شعبية واسعة من المتابعين، وبدا يتساءلون عن سبب وفاة عبدالله الجعيثن، وخلال مقالنا لليوم لا بد من الحديث عن سبب وفاة عبدالله الجعيثن الكاتب الاقتصادي.

من هو عبدالله الجعيثن ويكيبيديا

سبب وفاة عبدالله الجعيثن الكاتب الاقتصادي

من الجدير بالذكر أن عبدالله الجعيثن  هو كاتب وأديب اقتصادي من أشهر الشخصيات في المملكة العربية السعودية قام بتأليف ما يقارب 51 كتاب وحظيت على الشهرة في كافة أنحاء الخليج العربي، لذلك سنتعرف على أهم المعلومات عن حياته الشخصية خلال الأسطر الآتية:

  • الكاتب السعودي عبدالله الجعيثن  من مواليد القصب الشقراء في المملكة، منذ عام 1950 أي إنه يبلغ من العمر ما يقارب اثنان وسبعون عام.
  • حيث إنه كان يعمل مع جريدة الرياض في المملكة العربية السعودية من أجل مهنته في الكتابة، لذلك قام بتأليف أكثر من 50 كتاب في الشأن الاجتماعي والعديد من موضوعات الاجتماعية والاقتصادية.
  • بدأت مسيرته الكتابية وهو طالب في الجامعة أثناء مشاركته في برنامج يا أخي المسلم وتمكن من التعامل مع الإذاعة السعودية لما يقارب خمسة وعشرون عام.
  • قام بتقديم مجموعة من البرامج متنوعة ومختلفة المجالات في إذاعة جدة وإذاعة الرياض، بالتالي كتب في العديد من الصحف والمجلات داخل المملكة وخارجها حدودها.
  • تمكن من الحصول على شهادة في مجال اللغة العربية وتوظف مبكرا وهو في السنة الثالثة من الجامعة بسبب خبرته وكفاءته في سرد المواضيع.
  • تم تعيينه كمعيد في الجامعة ومن ثم انتقل للعمل كسكرتير للمعهد العالي للقضاء وبعد 8 سنوات قدم استقالته وتفرغ للتأليف ومجال الكتابة كونه من المبدعين.
  • علاوة على ذلك كان عبدالله الجعيثن لديه اهتمام في تجارة الأسهم السعودية والعالمية منذ عام 1979 ميلادي، وتمكن من العمل على كتاب باسم كيف تستثمر أموالك في الأسهم.
  • بالتالي تمكن من إشغال العديد من المناصب وكان من أهمها العمل كمحاسب لمدة 5 سنوات في وزارة الحج والأوقاف والعمرة.

ما هو مرض عبدالله الجعيثن

من المتعارف عليه أن الكاتب السعودي عبدالله الجعيثن الاقتصادي كان يعاني من مرض لكنها لم تصرح المصادر الطبية وسائل الإعلام عن أي تفاصيل حول مرضه، علما بأنه كان يعاني منه طوال فترة حياته وتوجه إلى المستشفيات في المملكة العربية السعودية بسبب تدهور حالته الصحية من أجل الخضوع إلى تلقي العلاج، علما بأن الكاتب لديه العديد من الإنجازات والمؤلفات والكتب وقدم العديد من البرامج الإذاعية في العديد من الصحف والجرائد في المملكة، بالتالي يعرف الكاتب السعودي عبدالله الجعيثن أنه يعتنق للديانة الإسلامية وبدأ مسيرته المهنية منذ دراسته في الجامعة بسبب خبرته في مجال الكتابة، ومن أشهر الكتب رؤية إسلامية بالتالي شعر الدعوة الإسلامية في العصر العباسي الأول، كتاب صور من حياة امرأة وفارس الأحلام وحمار الأحلام.

شاهد أيضا: من هي الكاتبة لبنى مشلح وكم عمرها

سبب وفاة عبدالله الجعيثن الكاتب الاقتصادي

ضجت منصات التواصل الاجتماعي في يوم الأربعاء الموافق التاسع عشر من شهر أكتوبر، عن وفاة الكاتب الاقتصادي عبد الله الجعيثن علما بأنه من الأخبار التي تفاعل معها الكثير من النشطاء بالألم والحزن الشديد لفراق هذه الشخصية البارزة في المجتمع السعودي، وتبين أنه كان يعاني مع مرض طوال فترة حياته لكن لم يتواجد أي تفاصيل عن المريض الذي كان يعاني منه، حيث إنه ودع الإذاعة السعودية التي عمل بها ما يقارب خمسة وعشرين عام، بالإضافة إلى المزيد من البرامج التي شارك بها في إذاعة جدة وإذاعة الرياض.

شاهد أيضا:الأسلوب الذي عرض به الكاتب الحقائق والمعلومات في النص هو

في نهاية مقالنا تناولنا الحديث عن أشهر الشخصيات التي كان لها دور كبير في عالم الكتابة وأصدر العديد من المؤلفات وهو الكاتب الاقتصادي عبد الله الجعيثن، حيث إنه تعرفنا على  سبب وفاة عبدالله الجعيثن الكاتب الاقتصادي الذي اتضح إليها بمعاناته الطويلة مع المرض وضجت منصات التواصل ببالغ من الحزن والأسى لفراقه.