أعلام الدول المشاركة في كأس العالم 2023، حيث انه بعد اكتمال المنتخبات التي ستشارك في مونديال قطر، بدأت التجهيزات الفعلية من قبل قطر لاستقبال أهم الأحداث الرياضية على الإطلاق، حيث كرست جميع جهودها لاستقبال كافة المنتخبات، ومن خلال مقالنا التالي سنتعرف على إعلام الدول المشاركة في كأس العالم، وسنتعرف على منظور قطر للمونديال، أعلام الدول المشاركة في كأس العالم 2023.

أماكن إقامة المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2023

فهناك بعض المواقع التي تقام عليها التدريب لمنتخب كأس العالم، والذي سيكون في العام الجاري، وسوف ندرج الأماكن وتتمثل في التالي:

  • معسكرات المنتخبات المكونة من أربعة نجوم وأيضا خمس نجوم
  • ومباني يوجد فيها مجموعة من الأكاديميات والمساكن المدرسية والجامعية والرياضية، وأيضا قد تكون مواقع غير فندقية
  • وأيضا يتم التدريب في الملاعب عند قيام كرة القدم في المونديال، التي يتم فيها التدريب المنتخب المونديال 2023.

حيث كانت عملية اختيار الأماكن للمنتخبات قد بدأت منذ شهر أكتوبر لعام 2019، فقد تم تنظيم 162 زيارة تفقدية ليتم اختيار مقرات المنتخبات المشاركة في تصفيات كأس العالم، على أن تم الاستقرار على ما تم ذكره سابقا.

مقرات إقامة وتدريبات المنتخبات المشاركة في مونديال 2023

  • المجموعة الاولى التي تشمل المنتخب القطري سيقيم في فندق العزيزية والتدريب في ملعب رقم3، أما منتخب الإكوادود سيقيم في فندق حياة والتدريب في ملعب نادي مسيمير، ومنتخب السنغال سيقيم في فندق صالة الدحيل، منتخب هولندا في فندق ذا ساينت ريجيس الدوحة.
  • المجموعة الثانية: منتخب إنجلترا ستكون لإقامته في فندق سوق الوطرة تيفولي، أما إيران سيكون في فندق الريان بالدوحة، في حين الولايات المتحدة سيكون في مرسى ملاذ والتدريبات في ملعب الغرافة.
  • المجموعة الثالثة: الأرجنتين سيقيم في جامعة قطر، السعودية سيقيم في شاطئ سيلين مع منتخب مروب، اما المكسيك في منتجع مروب سميسمة شمال الدوحة، وفريق بولندا سيقيم في فندق إزدان بالاس.
  • المجموعة الرابعة: منتخب فرنسا الذي سيقيم في منتجع المسيلة في الدوحة، ومنتخب أستراليا سيقيم في مساكن الرياضين، اما الدنمارك سيكون في منتجع رتاج سلوى، وتونس سيمون في ويندهام غراند الدوحة.
  • المجموعة الخامسة: وتشكل إسبانيا في جامعة قطر، وكوستاريكا في دوسيت دي 2 سلوى، ألمانيا في منتجع زلال الرويس، واليابان في فندق راديسون بلو.
  • المجموعة السادسة: هو منتخب بلجيكا الذي سيقيم في منتجع وفلل هيلتون، ومنتخب كندا في فندق سنتشوري، ومنتخب المغرب في ويندهام، وكرواتيا في فندق هيلتون الدوحة.

أعلام الدول المشاركة في كأس العالم 2023

فقد ضمت الهيئة العليا القطرية لاحتفال على الكورنيش في الدوحة بمناسبة اكتمال عدد المنتخبات المتأهلة لكأس العالم التي ستقام خلال فترة  21 تشرين الثاني وحتى  18 كانون الأول، والتي تضم، فرنسا، إسبانيا، ألمانيا، اليابان، بلجيكا، أستراليا، وكذلك الأرجنتين، كندا، ولويالات المتحدة الأمريكية ، غانا، السنغال، الكاميرون، المكسيك، الأوروغواي، وأيضا صربيا، كوريا الجنوبية .

فقد عملت الدوحة على رفع الأعلام في آخر ثلاث دول متأهلة لنهائية كأس العالم 2023، وكانت أخر المنتخبات التي حجزت بطاقة للعبور إلى المونديال هو منتخب كوستاريكا، وكذلك تمكن الانضمام أيضا منتخب أستراليا، وكذلك منتخب ويلز بعد فوزه في آخر المرايات قد منتخب أوكرانيا، وأكد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد على بالمشجعين في بطولة كأس العالم لكرة القدم.

شاهد أيضا: أسعار وطريقة شراء تذاكر هيا السعودية لحضور كأس العالم 2023

ماذا يعني كأس العالم بالنسبة لقطر

من المتوقع أن تنطلق بطولة كأس العالم الذي تضم الاتحاد الدولي لكرة القدم، في دولة قطر لمدة 29 يوم، ويشارك في ذلك أكثر من 1.7 مليون زائر لمدينة الدوحة، حيث سيكون 500 ألف زائد بالبلاد في أول مونديال سيقام بالشرق الأوسط، ومن المتوقع أيضا أن يصل قطر 40 مليون شخص بعد انتهاء البطولة.

ويجدر بالذكر أن مونديال قطر 2023 سيقام من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر العام الجاري، وسيكون ذلك في 8 ملاعب، وتم تصميم تلك الملاعب بمعايير عالية، ويقدر حجم إنفاق دولة قطر لإعداد كأس العالم حوالي 200 مليار دولار.

وإلى هنا وصلنا إلى ختام مقالنا الذي عرضنا فيه أعلام الدول المشاركة في كأس العالم 2023، والأماكن التي سوف تقام فيها كأس العالم 2023، وأيضا تحدثنا عن معضلة منتخبات المونديال التي قامت في العاصمة الدوحة في بطولة كأس العالم لكرة القدم.