حقيقة منع اليمنيين من دخول قطر وما هو السبب والقصة كاملة، مع اقتراب تصفيات كأس العالم الذي سيقام في دولة قطر، تفاجأ عدد كبير من حاملي بطاقة هيا من اليمنيين بإلغاء البطاقة بشكل مفاجئ بعد الموافقة عليها سابقا، وعبر أهل يمن عن غرابتهم لاتخاذ هذا القرار، لهذا سنتعرف على حقيقة منعهم من دخول قطر لحضور كأس العالم، حقيقة منع اليمنيين من دخول قطر.

حقيقة منع اليمنيين من دخول قطر

تفاجأ عدد كبير من سكان دولة اليمين من الفئة التي تحمل بطاقة هيا لحضور مباريات كأس العام 2023، بأنه تم إلغاءها من قبل قطر، وهي البلد المستضيف لبطولة كاس العالم، وعلى الرغم أنه تم الموافقة على البطاقة في السابق:

  • وصرح عدد من اليمنيين أنهم تفاجئوا بعدم الموافقة على بطاقة هيا التي أصدرتها قطر لدخول المونديال، وذلك لإنهاء التكلفات المادية ومنها السكن.
  • فقد وصلتهم رسائل بريدية تفيد بإلغاء بطاقات هيا دون توضيح أي تفاصيل او أسباب حول ذلك الامر.
  • وأيضا قال الإعلامي ماجد الطياشي، أنه كان قد حضر نهائي سوبر لوسيل الذي كان بين الهلال السعودي ونادي الزمالك في قطر، وخلال حضوري حصلت على بطاقة هيا وقال أنه اشترى تذاكر ليتمكن من حضور كأس العالم.
  • كما قال أنه حدد مكان الإقامة خلال فترة البطولة المقررة في شهر نوفمبر القادم، لكنه تفاجأ أنه عند إعادة التقديم على البطاقة يظهر له ” لقد وصلت إلى الحد الأقصى لإعادة التقديم “.

سبب منع اليمنيين من دخول قطر

من المعروف ان الملايين من محبي كرة القدم ينتظرون التصفيات التي ستقام في قطر الشهر القادم، إلا أن رياضيون من اليمين تداولوا خبر يفيد بأنه دولة قطر اتخذت قرار بمنع اليمنيين من مشاهدة مباريات كأس العالم، حيث انه:

  • لم تصدر وزارة الخارجية القطرية أي توضيح حول سبب منع اليمين من دخول أراضيها، وهناك أخبار أخرى تفيد بأن البطاقة تم منعها عن العراقيين والسوريين.
  • ويقال من مصاد مجهولة أن المنع جاء للبلدان التي تشهد نزاعات وحروب مسلحة.
  • وطالب الإعلامي الطياشي من السفير اليمني في مدينة الدوحة ” راجح بادي ” بالحوار مع السلطات القطرية لتوضيح الأمر ومحاولة حل الإشكالية.
  • وقال عادل عامر بأن قطر تقوم بطريقة عنصرية بإلغاء كل البطاقات الخاصة بأهل اليمن على الرغم من الحصول المبدئي على بطاقة هيا.

شاهد أيضا: كم تبقى لكاس العالم 2023 وما هي مجموعات كأس العالم

هل تأهل منتخب اليمن للمشاركة في كأس العالم

لم يتأهل المنتخب اليمني للمشاركة في كأس العالم، حيث شمل المونديال علة 32 منتخبا وهو النسخة الأخيرة، وتستضيف دولة قطر المونديال للعام الجاري من تاريخ 20 نوفمبر تشرين الثاني، وحتى 18 ديسمبر كانون الأول، ويجدر بالذكر أن هذه المرة الأولى التي يتم فيها استضافة دولة عربية لكأس العالم والتي ستكون الأضخم على مستوى جميع المنتخبات.

وعلى الرغم من تلهف ملايين من عشاق كرة القدم إلا أن قرار السلطات القطرية بحرمان اليمنين من حضور المونديال لم يكن عادلا، حيث تم إلقاء بطاقة هيا عنهم بشكل مفاجئ، والجدير بالذكر أن بطاقة هيا هي إلزامية لجميع الراغبين من حضور مباريات كأس العالم.

وسيكون استخدام البطاقة يشمل الاستخدام بشكل مجاني لوسائل النقل طوال أيام المباريات، حيث سيصل لجميع المشجعين رسالة عبر البريد الإلكتروني وهي عبارة عن تصريح لدخول دولة قطر، ولكن بعد الموافقة على طلب بطاقة هيا.

حقيقة منع اليمنيين من دخول قطر، وفي نهاية مقالنا السابق تعرفنا على قرار المنع بحق اليمنيين الصادر من قبل السلطات القطرية، وتعرفنا أيضا على سبب المنع المفاجئ.