من هو عبدو ياغي ويكيبيديا وكم عمره ومن هي ابنته، ينتشر في دولة لبنان عدد من الفنانين الذين قدموا الكثير من الأعمال الغنائية الناجحة، ومنهم المطرب المشهور صاحب الصوت الرنان عبدو ياغي، والذي قدم مجموعة من الأغاني اللبنانية الطربية، وحقق خلالها قاعدة جماهيرية كبيرة على الرغم من وجود العديد من الانتقادات التي برزت في حقه، وفي ضوء ذلك سوف نتعرف من خلال مقالنا التالي على من هو عبدو ياغي وكم عمره، من هو عبدو ياغي ويكيبيديا.

من هو عبدو ياغي ويكيبيديا

تصدر اسم الفنان اللبناني عبدو ياغي في محركات البحث الساعات الأخيرة الماضية، وذلك بعد أن صرحت ابنته بريجيت ياغي عن طلقات النار التي تعرضت لها سيارتها الخاصة في بيروت، مع أنها تقيم في الوقت الحالي في كندا، وقالت أن والدها قام بارسال صور السيارة وهي محطمة، هذا ما جعل اسم المطرب يتصدر، وفيما يلي نتعرف عليه:

  • إن عبده ياغي هو أحد الوجوه الفنية اللبنانية، حيث أنه تميز بقدراته الغنائية الفائقة، كما أنه لمع في مختلف دول العالم العربي.
  • يمتلك الفنان عبده الجنسية الأمريكية وكذلك الجنسية الكندية.
  • كانت بدياته في الفن منذ عام 1972م، 1973م وذلك بعد مشاركته في برنامج ستديو الفن، وهذه الدورة تخرج منها المطرب وليد توفيق، وماجدة الرومي.
  • من الأغاني التي قدمها عبدو ياغي، ” يا بو السواعد “، ” وحدي أنا والناس “، ” ليلى يا ليلى “، وغيرها من الأغاني.
  • وكذلك شارك في العديد من المسرحيات ومنها مسرحية ” اسمك بقلبي “، ” والأميرة زمرد “، ومسرحية ياسمين برفقة الراحلة سلوى القطريب.

كم عمر عبده ياغي الحقيقي

في سياق حديثنا عن المطرب عبده ياغي والأعمال الغنائية التي قدمها، فإن الكثير يرغبون في معرفة عمره الحقيقة كونه شارك في برنامج ستوديو الفن، فقد صرح عن حقيقة الأمر قائلا ” أنه لا يهمه كيف يفكر البعض في مشاركته بهذا البرنامج الذي يختص بالأصوات الجميلة في سن ما فوق الخمسون عاما، وقال أنه استطاع حصد اللقب وعرفه الملايين من العرب الصغار والكبار، وقال أيضا لقد ضحيت بأعوام كثيرة من مشواري الفني لاجل بلدي لبنان الذي يسعى وراءه الكثير لاجل تشويه سمعتها، كما أنه استطاع حمل رسالة وطنية مثل غيري الكثير من الفنانين”

وكان لابنته الدور الأكبر في دعمه للخوض بتلك التجربة وإلقاء أغانيه الطربية، وعلى الرغم الانتقادات الكثيرة لكنه حقق اللقب، وفي الحقيقة فإن عمره لم يصرح به ولم تصرح أي مصادر بعمره.

شاهد أيضا: من هو سليم دمق زوج بية الزردي وما جنسيته وأهم المعلومات عنه

ما هي ديانة عبده ياغي

عبده ياغي من أشهر المطربين في دولة لبنان، كما أنه والد المطربة بريجيت ياغي، حيث يمتلك والدها الحنجرة الذهبية والتي شجعته للمشاركة في برنامج استوديو الفن، قدم ياغي الكثير من الأعمال الغنائبة التي حازت على إعجاب عدد كبير من الأشخاص وحظى بجماهير غفيرة. ومن أشهر الأغاني التي قدمها أغنية ليلى يا ليلى، ويعتنق ياغي الديانة المسيحية.

من هي بريجيت ياغي ابنة عبده ياغي

بريجيت ياغي هي ابنة المطرب اللبناني عبده، فهي تعمل أيضا إلى جانب والدها في مجال الغناء والفن، وتمتلك الموهبة الاحترافية في تقديم الأغاني الطربية، ولدت بريجيت في عام 1987م وتبلغ من عمرها واحد وثلاثون عاما، وكان لوالدها الفضل الكبير في تعليمها اساسيات الفن مع إضافة لمساتها الخاصة، وترى أن الفنان يجب أن يبتكر الكثير من حياته المهنية.

من هو عبدو ياغي ويكيبيديا وكم عمره ومن هي ابنته، وفي ختام مقالنا الذي قدمنا فيه أبرز المعلومات عن عبدو ياغي، ثم أيضا تعرفنا على عمره، وديانته وهي المسيحية، وتعرفنا أيضا على ابنته.