من هو الدكتور هشام بن عبدالرحمن بن عبدالله آل الشيخ وأهم معلومات ويكيبيديا عنه، يعتبر هشام بن عبد الملك أحد الشخصيات المهمة في المملكة العربية السعودية، حيث أصدر في الساعات الأخيرة إعلان بتوليه مهمة مساعد رئيس هيئة حقوق الإنسان، تفاجئ الكثير من الأشخاص بعد صدور الأمر الملكي دون توضيح التفاصيل، لذلك من خلال المقال التالي سنتعرف على الدكتور هشام بن عبدالرحمن آل الشيخ، منو الدكتور هشام بن عبدالرحمن بن عبدالله آل الشيخ.

من هو الدكتور هشام بن عبدالرحمن بن عبدالله آل الشيخ

يعتبر الدكتور هشام بن عبدالرحمن أحد ابرز الشخصيات في المملكة العربية السعودية، فقد برز دوره بعد توليه العديد من المناصب الحكومية في البلاد، وبعد صدور المرسوم الملكي قبل سويعات من الآن ليوم الخميس الموافق 27 أكتوبر 2023م، تم تعيينه من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على أن يتولى مهمة مساعد رئيس هيئة حقوق الإنسان بالمرتبة الممتازة بعد ان كان سابقا مدير عام مكتب سمو وزير الدفاع،  بدأ اسمه يتصدر محركات البحث في منصات التواصل الاجتماعي.

تفاصيل تعيين هشام بن عبدالرحمن آل الشيخ مساعد رئيس هيئة حقوق الإنسان

أصدر خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز مرسوم ملكي وذلك اليوم الخميس الموافق 27 أكتوبر 2023، يحتوي المرسوم على ثلاثة أوامر ملكية والتي من أهمها هو إعفاء عبدالرحمن بن عبيد اليوبي عن مهمته كمدير جامعة الملك عبد العزيز وتحويله للتحقيق بعد صدور بيانات عن محاولاته استغلال المنصب لتحقيق مصلحته الشخصية، وكانت يختلس من أموال الجامعة مع محاولات التزوير.

كما أن المرسوم الملكي ينص على أنه هيئة الرقابة ومكافحة الفساد ستفتح تحقيقا بحث مدير جامعة الملك عبد العزيز، كما شملت على تعيين الأمير بن محمد بن سعد بن عبدالعزيز آل سعود على أن يكون محافظا للخرج بالمرتبة الممتازة، وتقرر أيضا تعيين الدكتور هشام بن عبدالرحمن بن عبدالله آل الشيخ مساعدا لرئيس هيئة حقوق الانسان وأيضا بالمرتبة الممتازة.

شاهد أيضا: الفرق بين الأمر الملكي والأمر السامي والمرسوم الملكي

حقيقة صدور أوامر ملكية جديدة

بدات عملت البحث تزداد بصورة كبيرة للبحث عن الاوامر الملكية التي صدرت من قبل خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حيث تم الإعلان عن الأوامر بشكل مفاجئ بعد أن تبين وجود عمليات نصب من قبل رئيس جامعة الملك عبدالعزيز، وشملت تلك القرارات:

  • أن يتم تحويل رئيس جامعة الملك عبدالعزيز ” عبد الرحمن بن عبيد اليوبي ” إلى التحقيق، مع عزله عن منصبه بشكل كامل بعد عمليات النصب والنهب من ميزانية الجامعية لمصالحه الشخصية.
  • وأصدرت وكالة الأنباء السعودية بناء على قرار من هيئة الرقابة والمكافحة، وتتولى الهيئة مهمة استكمال التحقيق واتخاذ الاجراءات القانونية.
  • كما تقرر تعيين الأمير فهد بن محمد بن سعد بن عبدالعزيز آل سعود محافظا للخرج مع المرتبة الممتازة.
  • وكذلك تعيين الدكتور هشام بن عبدالرحمن بن عبدالله آل الشيخ مساعدا لرئيس هيئة حقوق الإنسان مع المرتبة الممتازة.
  • والجدير بالذكر أن الدكتور هشام بن عبد الرحمن كان يتولى سابقا منصبا مدير عام مكتب سمو وزير الدفاع، وعرف عنه الرفعة والتواضع والاخلاص في العمل، لذلك تقرر أن يتولى منصب مهم.

من هو الدكتور هشام بن عبدالرحمن بن عبدالله آل الشيخ وأهم معلومات ويكيبيديا عنه، وفي نهاية مقالنا السابق تعرفنا على الدكتور هشام بن عبدالرحمن، وكذلك تعرفنا على تفاصيل المرسوم الملكي الذي صدر من قبل خادم الحرمين، وتعرفنا على حقيقة المرسوم الملكي.