هل يجوز ان اضع صورتي على تويتر وانستغرام، تعتبر ظاهرة نشر الفتيات صورهن من خلال مواقع التواصل الاجتماعي من الظواهر التي انتشرت في الآونة الأخيرة بين الفتيات المسلمات، والتي لها الكثير من العواقب الوخيمة على الفيات وأهلهن، ويقوم مجموعة من الذئاب البشرية باستغلال تلك الثور وتركيبها على صور مخلة بالأدب من أجل ابتزاز الفتيات، وانتشر البحث خلال الآونة الأخيرة عن الحكم الشرعي لوضع صور الفتيات على توتير وانستقرام، ومن خلال مقالنا سوف نتناول الحديث عن هل يجوز ان اضع صورتي على تويتر وانستغرام.

حكم وضع المرأة صورتها على مواقع التواصل الاجتماعي

في الفترة الأخيرة شهد العالم تطور تكنولوجي كبير جدا، وسيطرت مواقع التواصل الاجتماعي على حياة مظم الناس، ومن خلال السطور التالية سنقوم بعرض حكم وضع المرأة صورتها على مواقع التواصل الاجتماعي:

  • في الفترة الأخيرة أصبح لكل شخص منا حساب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، التي تتطلب وضع صورة شخصية لحسابك.
  • والهدف منها جعل الناس يتعرفون عليك من خلالها.
  • وفيما يخص الحكم الشرعي لتلك الظاهرة، فقام جمهور العلماء بالتأكيد على أنه لا يجوز للمرأة أن تقوم بوضع صورتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي كافة وعبر توتير وانستقرام.

شاهد أيضا: هل يجوز للمرأة العمرة بدون محرم وما ما الحكمة من وجود محرم

حكم وضع المنتقبة صورتها على الفيس بوك

هناك الكثير من الأخوات المنتقبات التي تقوم بوضع صورتها عبر حساباتها الشخصية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، على اعتبار انها لا تظهر شيء من جسدها، ومن خلال ما يلي سوف نقوم بعرض الحكم الشرعي لذلك:

  • قام أهل العلم بالتأكيد على أن وضع الفتاة لصورتها عبر ماقع الانترنت المتنوعة لا يجوز.
  • لما في ذلك من التعرض للنظر المحرم، ويكون سبب في التعاون على الإثم ووسيلة من وسائل الشيطان، ويقوم بعض الشباب في التأمل بعينيها وهذا من باب الفتن وتهييج الشهوات.
  • وحث الدين الإسلامي المسلمين كافة على اجتناب أبواب الفتن كلها ما ظهر منها وما بطن.
  • ويجب على الإنسان المسلم أن يبتعد كل البعد عن كافة الأمور والتي تسبب في الإخلال في تعاليم الدين الإسلامي وتجنب الشبهات.

شاهد أيضا: هل عيد الهالوين حرام وحكم الاحتفال به

هل يجوز ان اضع صورتي على تويتر وانستغرام، كان هذا عنوان مقالنا الذي وصلنا الى ختامه، والذي من خلاله عرضنا الحكم الشرعي لوضع الفتاة صورتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي سواء أكانت منتقبة أم لا.