اكتتاب صكوك مصرف الراجحي وما هي تفاصيل صكوك الراجحي، مع اقتراب الإعلان من قبل مصرف الراجحي عن طرح العديد من صكوك من الشريحة الأولي لدي الاكتتاب العام التي تكون مقومة بالريال، حيث تم صكوك الراجحي هي عبارة عن الأسهم التي يتم طرحها من خلال الريال السعودي، بالتالي ينك طرحها بشكل خاص في المملكة العربية السعودية، حيث يعتبر مصرف الراجحي هو من أحد المصاريف المشهورة في المملكة العربية السعودية، ويوجد له العديد من الفروع، واليوم في هذا المقال سنتعرف على اكتتاب صكوك مصرف الراجحي وما هي تفاصيل صكوك الراجحي.

اكتتاب صكوك مصرف الراجحي

اكتتاب صكوك مصرف الراجحي وما هي تفاصيل صكوك الراجحي

لقد تم الإعلان من قبل مصرف الراجحي عن طرح صكوك وتكون من الشريحة الأولي لدي مقومة وتكون بالريال السعودي، ولقد تم الإعلان في يوم الأحد بتاريخ الثلاثون من شهر أكتوبر لعام 2023 ميلادي، ولقد تم تعيين شركة الراجحي على أنها هي الشركة الراجحي المالية التي تكون مسؤولة عم الاكتتاب جميع ما يتعلق الطرح فيها.

  • حيث تم الموافقة على موافقة هذا المصرف من الهيئة السوق المالية في يوم العشرون من شهر أكتوبر لعام 2023 ميلادي.
  • بينما تم تحديد قيمة المصرف بالحد الأدنى لدي الاستثمار ويكون المبلغ المقدر بخمسة ألف ريال سعودي، وكما أن المبلغ الأساسي لدي قيمة كل صك ألف ريال سعودي.
  • بالتالي يتم توزيع الأرباح على المستثمرين في كل ربع سنوي أي كل ثلاثة شهور.

شاهد أيضاً: من هو سليمان بن عبد العزيز الراجحي وأهم معلومات ويكيبيديا عنه

ما هي تفاصيل صكوك الراجحي 2023

كثير من المواطنين والمستثمرين ورجال الأعمال في المملكة العربية السعودية، يرغبون في التعرف على تفاصيل خاصة بصكوك الراجحي، كما أنه ينتهي الطرح لهذه الأسهم في يوم العاشر في شهر نوفمبر لعام 2023 ميلادي، وينتهي بقيمة أساسية وتقدر بأربعة مليار ريال سعودي، وبينما يتم تحديد قيمة الإصدار عند المستوي النهائي لدي الإغلاق الخاصة بفترة العرض التي تكون حسب السوق المالي، والتفاصيل هي كالتالي.

تطبيقالتفاصيل
نوع الإصدارصكوك من الدفعة الأولى بالريال السعودي.
قيمة الطرحتحديد عدد وقيمة الصكوك بناءً على ظروف السوق
يبدأ الطرح30 أكتوبر 2023
نهاية الطرح10 نوفمبر 2023
الجمهور المستهدف للنشرالأفراد والمؤسسات
الحد الأدنى للاشتراك5 صكوك وقيمة كل صك 5000 ريال سعودي.
سعر العرض1000 ريال سعودي مقابل “آلة موسيقية”.
قيمة الوجه1000 ريال مقابل “أداة”
مدةمستمر بدون تاريخ استحقاق محدد للصكوك
إخراج الصك5.5٪ ثابت سنويًا، يدفع على أساس “ربع سنوي”
الطرف المسؤولشركة الراجحي المالية

اكتتاب صكوك الراجحي الجهات المستلمة 2023

يوجد هناك العديد من الجهات التي تكون مسؤولة عن الاكتتاب صكوك الخاصة بالمصرف الراجحي والذي سيبدأ بشكل رسمي في يوم الأحد بتاريخ الثلاثين من شهر أكتوبر لهذا العام في العديد من البنوك والجهات المستلمة هي كالتالي.

  • يوجد مصرف الراجحي.
  • بالإضافة إلى البنك الأهلي السعودي.
  • بينما هناك بنك الرياض.
  • مع ذلك يوجد مصرف الإنماء.
  • علاوة على ذلك البنك السعودي الفرنسي.
  • بالتالي يوجد الجزيرة كابيتال.
  • بالإضافة إلى بنك البلاد.
  • بينما البنك العربي الوطني.

شاهد أيضاً: طريقة فتح حساب على مصرف الراجحي بالخطوات 1444

وإلى هنا ختم فقرات هذا المقال، حيث تم التعرف بين هذه السطور على العديد من التفاصيل الخاصة بصكوك بنك الراجحي المشهور في المملكة العربية السعودية، بينما تم التعرف أيضاً على اكتتاب صكوك مصرف الراجحي وما هي تفاصيل صكوك الراجحي، وكذلك تم التعرف على الجهات المستلمة لاكتتاب صكوك الراجحي في المملكة العربية السعودية.