متى يوم الشجرة في عمان 2023 وما هي قصة هذا اليوم، يعد يوم الشجرة العماني هو من الأيام التي يتم الاحتفال بها بين المواطنين في عمان، حيث يتم الشجيع على زارعة الأشجار على الطرقات وفي العديد من الأماكن وكذلك الاهتمام بها بشكل كامل، كون أن الشجرة لديها الأهمية الكبيرة في سلطنة عمان، وهناك العديد من المواطنين يبحثون عن متى يوم الشجرة في عمان 2023، وكذلك يرغبون في التعرف على قصة الاحتفال في يوم الشجرة العماني أيضاً.

متى يوم الشجرة في عمان 2023

متى يوم الشجرة في عمان 2023 وما هي قصة هذا اليوم

يعتبر يوم الشجرة هو من الأيام المميزة والتي يتلقى الاهتمام الكبير من قبل المواطنين في سلطنة عمان، حيث يعتبر يوم الشجرة هو يوم عالمي ويتم الاحتفال به في جميع أنحاء العالم، ويكون الهدف من هذا اليوم هو العمل على زيادة المساحات الخضراء في الدولة، وكذلك يتم العمل على ترميم العديد من الغابات الطبيعية وزرع الأشجار الجديدة والاهتمام بها.

  • بالإضافة إلى أنه يتم الاهتمام بالأشجار التي كانت مزروعة من قبل ويتم العمل على توفير الحماية المناخية لها، وكذلك توفير الحماية لدي الغابات الطبيعية من التعديات أيضاً.
  • كون أن سلطنة عمان تقع في موقع استراتيجي مهم ورئيسي في منطقة الخليج العربي وهي واقعة في جنوب غرب شبه الجزيرة العربية، أي تقع على البحر العرب من اتجاه الجنوب الشرقي، وكذلك على بحر عمان باتجاه الشمال الشرقي.
  • فيتم الاحتفال في يوم الشجرة العماني في يوم الواحد والثلاثين من شهر أكتوبر لعام 2023 ميلادي.

شاهد أيضاً: أقدم الأشجار التي ما زالت موجودة إلى يومنا هذا هي

قصة الاحتفال في يوم الشجرة العماني

تعتبر دولة سلطنة عمان هي ثالث أكبر دولة في منطقة شبه الجزيرة العربية حيث يتم العيش عليها لأكثر من مليون نسمة، وكما أنه يتم حكم عمان من قبل السلطان قابوس بن سعيد الريال العماني.

  • حيث إن قام الجلال الملك السلطان قابوس بن سعيد للاحتفال بيوم العالمي لدي الشجرة لأول مرة في عمان، ومن بعدها تم استخدام هذه المناسبة من أجل إقامة العديد من الفعاليات.
  • حيث تعتبر الأشجار هي المصدر الأساسي لدي الغذاء، وهي التي ترمز لدي الاستدامة والأمن الغذائي، حيث يتم توصيل الرسالة العالمية وهي الحماية لدي الأشجار في العالم وكذلك في سلطنة عمان أيضاً.
  • كما أنه قد زرع لأكثر من مليون شجرة في هذا اليوم، وكان الاحتفال الدولي لليوم الشجرة في يوم الخامس والعشرون من شهر أبريل في كل عام.
  • وكان أول عام يتم الاحتفال به هو في عام 1872 ميلادي.
  • ومن اخترع هذا اليوم للاحتفال بالأشجار هو جوليوس ستيرلنج مروتون، حيث إنه عاشق لدي الأشجار من نبراسكا.

فعاليات للاحتفال في يوم الشجرة

كثير من الأشخاص ينتظرون هذا اليوم بشغف كبير من أجل الاحتفال به، كما أنه يعتبر يوم الشجرة هو يوم عطلة رسمية من أجل إحياء ذكرى يوم الشجرة في هذا اليوم، ويتم مشاركة العديد من الأشخاص مختلف الأعمار لديهم يشاركون في العديد من الأنشطة الترفيه وكذلك التعليمية في هذا اليوم.

  • يتم العمل على توفير المزايا البيئة والاجتماعية وكذلك الاقتصادية والصحية لدي الأشجار.
  • بينما يتم المحافظة على الطاقة والهواء والماء.
  • وكذلك يتم منع تآكل التربة وزيادة من زراعة الأشجار.

شاهد أيضاً: زرع عبدالعزيز سياجاً من الأشجار لإحاطة مزرعته ، إذا اختار شكل الطائرة الورقية أدناه

وإلى هنا نصل بكم إلى نهاية هذا المقال، حيث تم التعرف من خلاله على العديد من التفاصيل المهمة حول يوم الشجرة العالمي الذي تم الاحتفال لأول مرة في عام 1872 ميلادي، وبالإضافة إلى أنه تم التعرف أيضاً على  متى يوم الشجرة في عمان 2023 وما هي قصة هذا اليوم.