طريقة عمل تاج ليوم الشجرة، من الجدير بالذكر أن يوم الشجرة العالمي هو من الاحتفالات الرسمية التي يعتمد عليها الكثير من الدول العالمية ومن أشهرهم الولايات المتحدة الأمريكية إضافة إلى أستراليا، وهناك الكثير من الفعاليات التي يتم الاحتفال بها في يوم الشرة العالمي خصوصا لطلاب المدارس يمكن تقديم إذاعة مدرسية للحث على أهمية الأشجار في حياتها، وإقامة الكثير من الأنشطة والفعاليات ترسيخا لأهمية الأشجار وفوائدها، وخلال مقالنا الآتي سنتعرف على طريقة عمل تاج ليوم الشجرة من أجل المشاركة في يوم الشجرة العالمي.

أفكار أسبوع الشجرة في المدارس

طريقة عمل تاج ليوم الشجرة

يوم الشجرة العالمي من أهم الاحتفالات التي يعتمد عليها الكثير من الدول على مستوى العالم، فلا بد من توضيح فكرة للأطفال من خلال مشاركة الطلاب في بعض الفعاليات لهذا اليوم، وهناك الكثير من الأفكار من الممكن أن يقومون بها وسنتعرف عل البعض منهم خلال الأسطر الآتية:

  • من الممكن أن يتم القيام في إنشاء إذاعة مدرسية للحديث عن الأشجار وأهمية تواجدها في البيئة، واهم المشاكل الكارثية التي تواجها وكيفية الاعتناء بالمزروعات.
  • حيث إنه قد يقوم مجموعة من الطلاب بنشر لافتات في جميع أنحاء المدرسة لتوضيح وترسيخ يوم الشجرة العالمي وان تواد الاشار في حياتنا مهم لأنه يعمل على تنقية الهواء.
  • ولا بد من الندوات والدروس حول الحديث والنقاش عن المزروعات والأشجار التي تم ذكرها في القرآن الكريم، والتعرف على بعض الشجيرات الفريدة من نوعها التي لم يعرفها طلاب من قبل.
  • أن يتم جلب بعض الطلاب شتلات من الزراعة ووضعها في حديقة المدرسة من أجل نشر التوعية للتعامل مع الشجرة وكيفية زراعتها لأنها بحاجة إلى العناية والتعرض لأشعة من الشمس حتى تتأقلم في وضعها في بيئة مناسبة.

طريقة عمل تاج ليوم الشجرة

عل الرغم من تواجد العديد من الأنشطة والفعاليات التي يحتفل بها طلاب المدارس في يوم الشجرة العالمي من خلال تقديم إذاعة مدرسية حول أهمية الأشجار في حياتنا وأنها مصدر لعيش الإنسان لأنه يكتسب مصدر التنفس والأكسجين للإنسان، إضافة إلى ذلك قد يقوم بعض الطلاب بمشاركة في فعاليات تثبيت زراعة في حديقة المدرسة وتوزيع على الطلاب أهم اللافتات حول حماية الأشجار وطريقة الاهتمام بها، لذلك سنتعرف على طريقة عمل تاج حتى تتمكن من المشاركة ضمن فعاليات يوم الشجرة العالمي من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • أولاً:  في البداية لا بد من تحديد مستوى رأس الطفل باستخدام المتر حتى تتمكن من رسم التاج أن يكون متوافق ومتناسب مع راس طفلك.
  • ثانياً: بالتالي لا بد من القيام جلب سلك معدني متين وقصه على أن يكون مناسب مع المحيط مستوى رأس الطفل.
  • ثالثاً:  والخطوة الثالثة اصنعي حلقة بهذا السلك  المتين مع تركيب الأطراف مع بعضها البعض بحوالي 2,54 سم.
  • رابعاً: الخطوة الرابعة لا بد من القيام في لف الحلقة التي قمتي في قصها على مستوى رأس الطفل ومن ثم لصقها إما على قطعة من القش أو باستخدام الورق الأخضر.
  • خامساً: ومن الممكن أن يتم جلب كمية من الورود وتلصيقها على التاج، ومن ثم يتم ترتيبها بطريقة منسقة وجميلة.

شاهد أيضا:تاريخ يوم المعلم وأهمية الاحتفال به

في نهاية مقالنا تعرفنا على يوم الشجرة العالمي التي يحتفل به جميع الدول على مستوى العالم من أجل ترسيخ وتمجيد أهمية الشجرة في حياتنا، إضافة إلى ذلك تعرفنا على طريقة عمل تاج ليوم الشجرة، واهم الأفكار التي يمكن الاعتماد عليها من قبل طلاب المداري لإحياء يوم الشجرة العالمي.