كم سعة استاد هزاع بن زايد وأهم المعلومات عنه، يوجد هناك العديد من الملاعب الرياضية الواسعة والمشهورة في العالم، ولكن تم انتشار اسم استاد هزاع بن زايد في الساعات الأخيرة وتم حدوث الضجة الإعلامية الكبيرة في الإمارات العربية المتحدة، حيث أن استاد هزاع بن زايد هو من أهم الملاعب الرياضية التي توجد في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتم قيام عليه العديد من المباريات الدولية وكذلك المحلية أيضاً، واليوم في هذا المقال سنسلط الضوء حول كم سعة استاد هزاع بن زايد وأهم المعلومات عنه.

استاد هزاع بن زايد ويكيبيديا

كم سعة استاد هزاع بن زايد وأهم المعلومات عنه

يعد استاد هزاع بن زايد هو من أحد الملاعب الرياضية التي يوجد على أراضي الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى أنه يتم أقامه عليه الكثير من المباريات للعديد من الأندية الرياضية من كافة أنحاء العالم، ولذلك يعد نادي العين الإماراتي هو من أهم الأندية التي توجد في دولة الإمارات العربية وهو لديه العديد من الجمهور الكبير في مختلف أنحاء العالم.

  • لقد تم إنشاء مشروع الاستاد الخاص لدي هذا النادي وبالفعل تم إنشاء استاد هزاع بن زايد في مدينة العين في الإمارات على الطريق السريعة التي تصل ما بين دولة دبي والعاصمة أبو ظبي أيضاً.
  • بالفعل تم الإنشاء هذا النادي في عام 2014 ميلادي، في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • وكانت أول مباراة على أرض هذا الملعب في عام 2014 ميلادي وكانت ما بين نادي العين ونادي مان سيتي.
  • لذلك يعتبر استاد هزاع بن زايد هو من أضخم الملاعب وأكثرها من حيث التطور والنموذجية في الشرق الأوسط بشكل عام.
  • بينما هناك العديد من المميزات الخاصة بهذا الاستاد وحيث أنه يعمل على تغيير الألوان خلال المباراة وزيادة من أجواء الحماس لدي الجمهور ولدي الفرق والأندية الرياضية أيضاً.

شاهد أيضاً: موعد مباراه السوبر بين الاهلي والزمالك والقنوات الناقلة

 كم سعة استاد هزاع بن زايد

بعد أن حدثت الضجة الإعلامية الواسعة عبر منصات التواصل الاجتماعي بين الجمهور المحب لدي رياضة كرة القدم في العديد من دول العالم العربي وبالأخص في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويتم التساؤل عن أهم التفاصيل وأبرزها الخاصة بإستاد هزاع بن زايد كونه يعتبر من أهم الملاعب فيها.

  • يتسع استاد هزاع بن زايد إلى خمسة وعشرون ألف مشجع على المقاعد الخاصة بهذا الملعب.
  • بالإضافة إلى أنه تم تقسيم هؤلاء المشجعين لعديد من المستويات والتي يبلغ عددها سبع مستويات بشكل تدريجي.
  • لكن تبلغ مساحة أرض الملعب كاملة خمسة وأربعون ألف قدم مربع.
  • يتم إقامة العديد من المباريات الدولية المهمة وكذلك المحلية أيضاً على الصعيد العالمي والدولي والمحلي.

تكلفة استاد هزاع بن زايد

كون أن استاد هواع بن زايد من الملاعب الضخمة والواسعة والكبيرة في دولة الإمارات حيث إن التكلفة الخاصة لديه لا تقل عن 146 مليون يورو، من أجل أن يكون في أجمل المظاهر الملائمة لدي رياضة كرة القدم، ويتم التنافس فيه بين العديد من الملاعب الأوروبية وهناك أيضاً الموظفين فيه من الأمن ورجال الصيانة أثناء المباراة.

  • تم توفير العديد من الزوايا المثالية من أجل الاستمتاع أثناء مشاهدة المباراة ومشاهدتها من كافة الجوانب.
  • بالتالي تكلفة تأجير هذا الملعب كانت في عام 2015 ميلادي عندما تم استضافة السوبر المصري التي كانت ما بين نادي الأهلي وكذلك نادي الزمالك كان تأجيره ثلاثة ملايين جنيه.

شاهد أيضاً: تفاصيل حادثة استاد اندونيسيا لكرة القدم أسوأ جادث تدافع

وإلى هنا نصل بكم إلى نهاية هذا المقال، كما أنه تم التعرف من خلاله على العديد من التفاصيل المهمة والبارزة حول أبرز الملاعب الرياضية وأضخمها في دولة الإمارات العربية، وهو استاد هزاع بن زايد، بالإضافة إلى التعرف علي كم سعة استاد هزاع بن زايد وأهم المعلومات عنه، والتعرف على كم تكلفة إنشاء هذا الاستاد.